أعلن مسؤولون في شركة إنتويتيف ماشينز (Intuitive Machines) الأمريكية، أن مركبة خاصة نجحت في تنفيذ أول هبوط أمريكي على سطح القمر منذ أكثر من 50 عامًا، لكن الاتصال بالمركبة كان ضعيفا.
 

ماذا يستفيد المواطن من صفقة رأس الحكمة؟ برلماني يجيب 35 مليار دولار خلال شهرين|التفاصيل الكاملة لـ أضخم صفقة في تاريخ مصر “معداتنا موجودة على سطح القمر”

وذكرت الشركة الأمريكية، أن المسبار أوديسيوس هبط بشكل مستقيم دون ذكر أي معلومات إضافية حول ما إذا وصل إلى وجهته المقصودة بالقرب من القطب الجنوبي للقمر، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وحاول الخبراء من مركز القيادة في هيوستن التدخل، حيث كان المراقبون ينتظرون إشارة من المركبة الفضائية على بُعد يُقدَر بحوالي 250 ألف ميل (400 ألف كيلومتر)، وتم استقبال الإشارة بعد حوالي 10 دقائق.

وقال مدير المهمة تيم كرين: "نحن نقيم كيفية تحسين تلك الإشارة، لكن ما يمكننا تأكيده دون أدنى شك، أن معداتنا موجودة على سطح القمر".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القمر سطح القمر المركبة الفضائية يورونيوز

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)

استشهد طفل وسيدة، الاثنين، وأصيب أربعة فلسطينيين آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيميها.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما) من مخيم طولكرم، والطفل محمد علي سرحان (15 عاما) من المدينة، برصاص قوات الاحتلال.

وواصلت قوات الاحتلال الاثنين، عدوانها على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين، قبل أن تنسحب منه قبل قليل.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من آلياتها تجاه المخيم وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم.

آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم. pic.twitter.com/MfidF49HKp — فلسطين بوست (@PalpostN) July 1, 2024
وأضافت أن جرافات الاحتلال قامت منذ الساعة الرابعة فجرا، بتجريف وتدمير البنية التحتية للمخيم، كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمرت خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجرا مدينة طولكرم ترافقها أربع جرافات عسكرية من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا شارع العليمي وشارع السكة وشارع نابلس، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

ودمرت جرافات الاحتلال دمرت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل أن تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجرف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، وتدمير ما تبقى من منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة على طول الشارع المحاذي للمخيم.

في المقابل، تمكنت المقاومة من تفججير عربة مصفحة للاحتلال خلال اقتحامها مخيم نور، شمس، بالتوازي مع اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال.
طولكَرْم تِعطيهم دَرس بالرّوح القتاليٌة
حيّوا مخيّم نور شمْسْ وحيّوا الجَبعاويّة????طولكَرم رُعب المُحتَلّ❤️‍????
وَليّ عَنّدو نَحاس ألَمنيّوم حَديّد للبّيع????" .
أدام اللّٰه بأسَ المُقاومة ????????????✌️#طولكرم#المقاومة_الفلسطينية#غزة_الفاضحة#الشمال_يجوع pic.twitter.com/me0CGCAuqY — ????????ـ????ـTaghreed (@taghreed202345) July 1, 2024
وقصفت طائرة احتلال مسيرة، الأحد، منزلا في حارة المنشية بمخيم نور شمس، ما أدى إلى استشهد الشاب سعيد عزت جابر (24 عاما) وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

وباستشهاد جابر يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا على أرض محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر 2023 إلى 114 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • «العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً