يواجه الوداد الرياضي نظيره جوانينغ غالاكسي البتسواني، اليوم السبت، بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، بمدينة فرانسيستوون، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الوداد الرياضي للانتصار على جوانينيغ غالاكسي البتسواني، للإبقاء على كامل حظوظه للتأهل إلى ربع النهائي، بعدما خسر ثلاث مباريات وانتصر في واحدة، خلال دور المجموعات، علما أنه تبقت له جولتان فقط على نهاية الدور الأولى، إحداهما سيلعبها بالمغرب أمام أسيك ميموزا الإيفواري.

وسيحرم الوداد الرياضي من خدمات لاعبه الموريتاني سيدي بونا عمر، لعدم إضافة اسمه إلى قائمة الوداد القارية، في ظل مشاركته في البطولة رفقة فريقه السابق نواذيبو، فيما سيكون لدى فوزي البنزرتي، كامل الأسماء متاحة، لإيجاد التوليفة المناسبة بغية تحقيق الانتصار.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، “نتمسك بالأمل حتى لو كان ضئيلا، وذاهبون للفوز على جوانينج جالاكسي، وبطبيعة الحال نترقب هدية من أسيك أمام سيمبا، لكن قبل ذلك نحن جاهزون للفوز على الفريق البوتسواني”.

وتابع المتحدث نفسه، “الوداد خسر ذهابا من جوانينج جالاكسي، وبالتالي نريد تصحيح أوضاعنا داخل المجموعة، ولا يعقل أن نحتل المركز الأخير، وسنخوض رحلة شاقة لكن الأمل موجود، والأهم مواصلة التطور والتحسن على مستوى الأداء”.

ويحتل حاليا الوداد الرياضي المركز الرابع “الأخير” بثلاث نقاط، في مجموعة ثانية يتصدرها أسيك ميموزا الإيفواري برصيد 11 نقطة، ويتواجد سيمبا التنزاني في وصافتها بست نقاط، وجوانينغ غالاكسي البتسواني في مركزها الثالث بأربع نقاط.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اسم الحكم الكيني بيتير واويرو، لقيادة مباراة الوداد الرياضي وجوانينغ غالاكسي البتسواني، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وسيساعد الحكم الكيني بيتير واويرو، في قيادة المباراة المذكورة بين الوداد الرياضي وجوانينغ غالاكسي، كلٌّ من مواطنيه جيلبيرت شيريوت مساعدا أولا، وستيفان ييمبي، مساعدا ثانيا، على أن يكون مواطنهم ميميزا ديكن حكما رابعا.

كلمات دلالية أسيك ميموزا الإيفواري الوداد الرياضي جوانينغ غالاكسي البتسواني دوري أبطال إفريقيا سيمبا التنزاني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أسيك ميموزا الإيفواري الوداد الرياضي جوانينغ غالاكسي البتسواني دوري أبطال إفريقيا سيمبا التنزاني دوری أبطال إفریقیا غالاکسی البتسوانی الوداد الریاضی

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية

بتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عقد اتحاد الكرة في مقره بدبي اليوم اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية الإماراتية التي ستشارك في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي 2024 – 2025.

حضر الاجتماع محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وممثلي أندية العين والوصل وشباب الأهلي والشارقة والنصر، ومدير العمليات والفعاليات في رابطة المحترفين الإماراتية.

وتم التطرق إلى مشاركة نادي العين في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال آسيا، إلى جانب مشاركة الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يشارك نادي شباب الأهلي في الملحق الآسيوي لذات المسابقة، كونه وصيف الدوري، كما سيظهر نادي الشارقة في مسابقة دوري أبطال آسيا (2) باعتباره صاحب المركز الرابع في دوري الموسم الماضي، بالإضافة لمشاركة نادي النصر في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج للأندية، كونه وصيفاً لبطل كأس رئيس الدولة.

من جهته، قال محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة : “مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حريص على دعم الأندية التي ستمثل الكرة الإماراتية في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي المقبل، لذا تم عقد اجتماع اليوم لبحث جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمشاركة”.

وأضاف الأمين العام : “تم تشكيل فريق عمل متكامل من الإدارات المختصة في اتحاد الكرة، مهمته تقديم المساعدة اللوجيستية والإدارية للأندية، خاصة فيما يتعلق بنظام تسجيل اللاعبين في الفترتين الأولى والثانية، ولوائح المسابقات، بالإضافة لبعض الأمور الأخرى”.

وقال : ” نحن سعداء بوجود 5 ممثلين للكرة الإماراتية في المسابقات القارية والخليجية، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشاركاتهم المقبلة، وإسعاد الجماهير الإماراتية التي كانت عاملاً مؤثراً في كل ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة”.


مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا