سواليف:
2024-09-30@17:54:13 GMT

أسير محرر من غزة يروي مشاهد “صادمة” في سجون الاحتلال

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

#سواليف

وصف الأسير المحرر #إبراهيم_شاهين من حي الصفطاوي شمالي #غزة، مراحل #التعذيب التي عاناها #الأسرى و #الأسيرات في #سجو_ الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، وقال إن “جلسات المخابرات لاستجوابنا كانت من أبشع التحقيقات ولا يتصورها عقل”.

وقال إبراهيم للجزيرة مباشر إن إجراءات التنكيل لم تقتصر على الرجال بل طُبقت أيضا على النساء دون رحمة، مؤكدًا رؤيته لفتيات عاريات ومكبلات الأيدي والأعين مررن أمامه بملابسهن الداخلية فقط.

وعن طرق التعذيب النفسي التي تمارس ضد النساء، روى إبراهيم: “مرقت (مرت) علينا أسيرة من قطاع غزة ومش حاطين الحجاب على رأسها، مرقت بشعرها الطويل يوم دخلوها غرفة المخابرات، بعد ساعة ونصف أخرجوها من الغرفة من غير شعرها.. قصّوه”.

مقالات ذات صلة المجاعة في شمال غزة .. عائلة تذبح حصان لأكل لحمه! / فيديو 2024/02/24

وأضاف شاهين أن جميع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية يكونون عراة وبملابسهم الداخلية فقط، مشيرًا إلى إرغامهم على لبس حفاظات الأطفال أثناء دخولهم لغرفة المخابرات لعدم حدوث تبول لا إرادي أثناء الاستجواب، وحتى لا يطلب الأسرى دخول الحمام.

وأفاد الأسير المحرر أنه خلال فترات تنقلهم من سجن إلى آخر في الحافلات، كانوا يُضرَبون أيضا.

وقبل دخولهم جلسات المخابرات للاستجواب، قال شاهين: “قبل الذهاب للجلسة لازم يرميك في غرفة الموسيقى لمدة 4 أو 5 ساعات، صوت الموسيقى عال جدا، ويقومون بضربنا على مدار الثانية يعني بيستفزوك جسديا أكثر من نفسيا”.

وخلال مرحلة الاستجواب أوضح أنهم يضطرون إلى خلع الحفاظات التي أُجبروا على ارتدائها، ويُلزَمون بالاعتراف بأعمال لم يقوموا بها أصلًا: “لازم تعترف بأي تهمة أو قضية بوجهها لك”.

وتابع شاهين حديثه واصفًا الطعام الذي كان يُقدم لهم خلال فترة الاعتقال: “وجبات غذائية شبه معدومة، والماء بتترجاه تشرب بيكبها قدامك على الأرض”.

وقال إنهم كانوا يتوقعون موعد الإفراج عنهم من خلال العناية الطبية المفاجئة التي يقدمها الجنود لهم بعد ضربهم، حيث يُحتجزَون في غرفة لمدة أسبوعين للشفاء من آثار الكدمات التي تملأ أجسادهم، بهدف تجنب وجود دليل يدين الجنود عند الجهات الإسرائيلية.

وخلال فترة اعتقال إبراهيم عُقدت له 26 جلسة تحقيق لدى مخابرات الاحتلال، في سبيل إجباره على الاعتراف بأنه قام بدفن جثامين أسرى إسرائيليين، ونفى هذه الاتهامات مشيرا إلى أنه قام بدفن والدته التي استشهدت أمامه في مخيم جباليا شمالي القطاع وهذا موثق بكاميراته الخاصة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي سراح إبراهيم شاهين في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد 50 يوما من الاعتقال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إبراهيم شاهين غزة التعذيب الأسرى الأسيرات

إقرأ أيضاً:

اللواء إبراهيم عثمان: هدف إسرائيل من حرب لبنان صرف الانتباه عن فشلها بغزة

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقا، إن إسرائيل تتبع سياسية الاختراق الأمني - الاستخباراتي الواسع، وهذه السياسية ركزت عليها القوات الإسرائيلية ومن خلالها تم تنفيذ عمليات اغتيال واسعة في صفوف حزب الله اللبناني، وأيضا عمليات تفجير البيجرز وأجهزة اللاسلكي، مشيرا إلى أن إسرائيل تتبع تلك السياسة على جميع الجبهات وليس ضد حزب الله فقط، فهي تتبع نفسك النهج في قطاع غزة والضفة الغربية، وفي العراق، وفي سوريا وفي إيران، وحاليا تحصد إسرائيل نتائج هذه السياسية من خلال إضعاف قدرات حزب الله.

أهداف إسرائيل من الحرب في لبنان

وأضاف «عثمان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية «أمل الحناوي» على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل ركزت الفترة الماضية على تحييد القيادات العليا والوسطى لحزب الله، ثم في عملية البيجر واللاسلكي على القيادات الميدانية لوحدة الرضوان، موضحا أن الاحتلال استخدم سياسة مختلفة في أساليبه في غزة، إذ اعتمد على التكنولوجيا، والاختراق الاستخباراتي بالخبرة التي حصدها في حربه بقطاع غزة.

وأكد الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقاً أن من ضمن الأهداف الأساسية التي تريدها إسرائيل مما يحدث في لبنان، صرف الانتباه عن التأثيرات السلبية لفشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه في غزة، مع إطالة أمد الحرب، ومحاولة نتنياهو لإنقاد مستقبله ومصيره السياسي، وانتظار الانتخابات الأمريكية ونتائجها.

 

مقالات مشابهة

  • سلاح أبيض .. صور صادمة لمقذوفات جماهير أتلتيكو مدريد خلال مباراة الريال .. فيديو
  • استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال واتهام بإعدامه
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • حددوا هوية جثته فجرا.. 5 مشاهد من اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • اللواء إبراهيم عثمان: هدف إسرائيل من حرب لبنان صرف الانتباه عن فشلها بغزة
  • استشهاد أسير من نابلس.. استهدفه الاحتلال أثناء اعتقاله قبل يومين
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • استشهاد المعتقل وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • لماذا أرسم البيض المقلي؟.. فنان يروي قصة نجاح غريبة