شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إحصائية جديدة بعدد الأحزاب والتحالفات المسجلة لانتخابات مجالس المحافظات، بغداد واع محمد الطالبيكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، عن إحصائية جديدة بعدد الناخبين والأحزاب والتحالفات ومراكز التسجيل .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إحصائية جديدة بعدد الأحزاب والتحالفات المسجلة لانتخابات مجالس المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إحصائية جديدة بعدد الأحزاب والتحالفات المسجلة...
بغداد - واع - محمد الطالبيكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، عن إحصائية جديدة بعدد الناخبين والأحزاب والتحالفات ومراكز التسجيل المشاركة بانتخابات مجالس المحافظات، وفيما أوضحت آلية تسجيل النازحين وناخبي سنجار، أكدت أن هناك اجتماعا فنيا سيعقد قريباً لبحث إمكانية إشراك محافظات إقليم كردستان بالانتخابات المحلية.وقال مدير الإجراءات والتدريب في المفوضية، داود سلمان خضير، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد الناخبين ارتفع إلى أكثر من 95 ألف ناخب، وبلغ عدد الأحزاب المسجلة 281 من ضمنها 11 حزباً بإجازة مشروطة والتي تعني انتظار الجواب من هيئة المساءلة والعدالة بشأنهم".وأضاف خضير، أن "عدد التحالفات بلغ 41 تحالفاً، فضلاً عن ارتفاع عدد الأحزاب الناشئة إلى 14 حزباً"، مبيناً أنه "سيكون هناك أكثر من 1800 فريق جوال، بالإضافة إلى 1079 مركز تسجيل منتشر في عموم العراق".وأشار، إلى أن "الحملات التوعوية داخل الوزارات والمؤسسات مستمرة بالتعاون ما بين دائرتي العمليات والاتصالات الجماهيري، حيث تم تشكيل فريق تثقيفي بهذا الصدد".وأوضح، أن "مسألة تسجيل النازحين يكون داخل المخيمات فقط، عدا ناخبي سنجار، إذ يحق لهم التسجيل داخل وخارج المخيمات بعموم العراق، وتأمين محطات للتصويت".وبشأن انتخابات إقليم كردستان، قال خضير، إن "مرسوماً إقليمياً ورد إلى المفوضية حول إدخاله ضمن جدول أعمال المفوضية وتحديد إمكانية إجراء الانتخابات من عدمها"، مؤكداً أن "اجتماعاً سيعقد مع اللجان الفنية ومجلس المفوضية، سيقرر قبول أو رفض الانتخابات هناك".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجالس المحافظات

إقرأ أيضاً:

حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية

السومرية نيوز – محليات

دشنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، حملة وطنية مجانية لتلقيح الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وتستمر لـ 30 يوما، داعية المربين إلى التعاون لحماية قطعانهم من المرض الخطير. وأفاد مدير عام دائرة البيطرة التابعة للوزارة الدكتور ثامر حبيب حمزة الخفاجي، بأن الحملة التي ستشمل جميع المحافظات باستثناء الإقليم، تستهدف تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز بجميع الأعمار، ضد الحمى القلاعية، الذي عده من الأمراض الخطيرة على الثروة الحيوانية.

وبين أنه سيتم توزيع اللقاحات بين جميع المستشفيات والمستوصفات البيطرية، التي تم تسلم الوجبة الأولى منها، البالغ عددها خمسة ملايين، والتي ستليها وجبة ثانية تبلغ أربعة ملايين، بعد إتمام الفحوصات الحقلية والمختبرية.

من جانبه دعا مدير المستشفى البيطري في كركوك الدكتور صباح نوري حسن، فلاحي ومربي الماشية في المحافظة، إلى عدم الإحجام عن عملية التحصين، حفاظاً على الثروة الحيوانية كمصدر مهم من مصادر الإنتاج الغذائي والدخل القومي لكركوك والبلاد بأسرها، إضافة إلى حماية أنواع الماشية لديهم كونها مصدر معيشتهم، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وكانت تقارير أعدتها منظمة الفاو في الأمم المتحدة قبل أعوام، حملت مربي الماشية في بعض المحافظات مسؤولية تحويل مناطقهم إلى بؤر مرضية انطلقت منها إلى بقية المحافظات، نتيجة رفضهم تحصينها ضد الأمراض المعدية والسارية كالحمى القلاعية والإجهاض الساري والحمى النزفية.   وبحسب مختصين، فان الحمى القلاعية من الأمراض المتوطّنة في العراق، وهي تنتقل بسرعة بين الجواميس والأبقار والأغنام والماعز، وتأثيرها الاقتصادي مدمّر، بسبب نسب النفوق العالية للحيوانات حديثة الولادة.

وينتقل المرض من خلال الإفرازات اللعابية وعبر الهواء الملوّث بالفيروس واحتكاك العمّال والمزارعين بالحيوانات والعلف الملوّث، وتنحصر الوقاية منه باللقاحات الدورية مرّتَين سنوياً.

مقالات مشابهة

  • القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق
  • السليمانية متحمسة لانتخابات كوردستان.. اقتراع مختلف بوسائل جديدة
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة
  • إحصائية جديدة لعدد القتلى بجيش الاحتلال خلال شهر
  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات
  • خلال 2024.. إحصائية بعدد اعتقالات المتهمين بالإرهاب والمبتزين وتجار المخدرات
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • بالنصف الأول لـ 2024.. إحصائية بعدد اعتقالات المتهمين بالإرهاب والمبتزين وتجار المخدرات