بوابة الوفد:
2024-07-01@18:53:05 GMT

ضبط عاطلين متهمين بغسل 63 مليون جنيه

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عاطلين – مقيمان بالأسكندرية) لقيامهما بغسل أموال حصيلة نشاطهما الإجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات و شراء الوحدات السكنية ومراكب الصيد).


 

وقُدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكوران بـ 63 مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.
 

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

 

وفي سياق منفصل شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


 ضبط التشكيلات العصابية


وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (2) تشكيل عصابى ضما (7) متهمين ارتكبوا 12 حوادث متنوعة.

 

وفي وقت مسبق تم ضبط بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو، وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار و2  طبنجة و2 خزينة و5 طلقات من ذات العيار.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج ؛ قد تلقت بلاغا من مساعد المنطقة الجنوبية لـ مكافحة المخدرات تفيد بقيام مسجل خطر بجلب كمية من المخدرات والأسلحة، تمهيدا لترويجها وبيعها

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي وتم استهدافه وحال شعوره بالقوات قام بمبادرتهم بإطلاق الأعيرة النارية، مما حدا بالقوات إلى مبادلته إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر إطلاق النيران، وعثر على المتحرى عنه جثة هامدة بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات خرطوش، وطبنجة و2 خزينة و5 طلقات وذلك بمسكنه، وتم ضبط مبلغ مالى 245000 جنيه وهاتف محمول وميزان حساس ودراجة بدون لوحات.

 

وتم التحفظ على الأسلحة والذخائر المضبوطة والمواد المخدرة المعثور عليها وتم نقل الجثة لمشرحة جرجا العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرائم الأموال العامة غسل أموال مجال النصب والاحتيال جرائم غسل الأموال أجهزة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص "ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية  - شراء العقارات والسيارات).
وقدرت تلك الممتلكات بـ (70 مليون جنيه تقريباً).
 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

مقالات مشابهة

  • سقوط متهمين بغسل 300 مليون جنيه من تجارة المخدرات
  • ضبط 4 عناصر إجرامية غسلوا 300 مليون جنيه من تجارة المخدرات بمطروح
  • في تجارة المخدرات.. حبس 4 متهمين بغسل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • «غسلوا 80 مليون جنيه».. حبس «مافيا الاتجار بالكيف» في الجيزة
  • ضبط تجار مخدرات غسلوا 70 مليون جنيه في التجارة
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • القبض على شخص وزوجته بتهمة غسـل 80 مليون جنيه في الجيزة
  • القبض على المتهم بغسـل 50 مليون جنيه في الاتجار بالمواد المخدرة
  • «الداخلية»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد متهم بغسيل 50 مليون جنيه بالمنوفية