الت سفارة الولايات المتحدة في السودان إن السفير جون جودفري، انهى فترة عمله كأول سفير أمريكي لدى السودان منذ ربع قرن، وأن السفير السابق دانييل روبنشتاين سيتولى المسؤولية.

وفي اجتماع مفتوح الخميس، شكر السفير جودفري موظفي بعثة السودان، وقال: “أنا فخور للغاية بتصميم موظفي بعثة السودان الذي لا يتزعزع على دعم الإجلاء الآمن للأمريكيين ومواطني الدول الحليفة عندما اندلع القتال”، بحسب بيان صادر عن السفارة.



كما شكرهم على العمل في عدد من المواقع منذ ذلك الحين لتسهيل المساعدة الإنسانية، وإشراك المتحاربين لحماية المدنيين وتأمين وقف إطلاق النار، وتوثيق الفظائع، ودعم الشعب السوداني.

وأضاف: “عندما ينتهي هذا الصراع، فإن شعب السودان هو الذي سيحدث الفارق في المهمة الصعبة المتمثلة في إعادة بناء البلاد بطريقة تحقق تطلعاته إلى الحرية والسلام والعدالة”.

وبتاريخ الأول من سبتمبر 2022، قدم الأمريكي جودفري أوراق اعتماده لرئيس مجلس السيادة الانقلابي، عبد الفتاح البرهان، منهيا قطيعة امتدت لربع قرن منذ مغادرة أخر سفير للولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم.

وجاء اعتماده سفيرا لبلاده لدى السودان، علي أثر ترفيع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.
التغيير: وكالات  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان

استقبل والى القضارف بالانابة د. أحمد الأمين آدم بمكتبه ظهر الاربعاء وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعثة شرق السودان برئاسة السيدة نانسى حمد بحضور عدد من المسؤولين بحكومة الولاية.وتناول اللقاء عدد من الأنشطة والبرامج التى نفذها الصليب الأحمر بالولاية فى الفترة السابقة والمتمثلة فى تقديم خدمات فى المجال الصحى وتقديم الوجبات الغذائية للأطفال الى جانب دعم مركز الاطراف الصناعية والذى تم تسليمه لهيئة الاطراف التعويضية بالولاية علاوة على الانشطة التى يود الصليب الأحمر تنفيذها فى المرحلة المقبلة ورحب الوالى بالانابة بالوفد مشيدا باسهامات اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى خدمة اللاجئين والنازحين والمجتمعات فى مناطق الحرب والكوارث والطوارئ داعيا اياهم الى اجراء تدخلات فى المجالات الخدمية بالولاية لمقابلة الضغط المتزايد على الخدمات بها نظرا للظروف الاستثنائية التى فرضتها الحرب بعد توافد اعداد كبيرة من النازحين من الولايات الاخري الي ولاية القضارف.من جانبها اكدت السيدة نانسى تواصل برامج وانشطة الصليب الأحمر بالولاية والعمل مع حكومة الولاية لتنفيذ البرامج المستهدفة معلنة عن تبرع الصليب الأحمر بعربة اسعاف لمستشفى الفاو .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • سفير الإمارات يناقش مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع بليبيا
  • تفعيل صافرات الإنذار داخل السفارة الأمريكية في بغداد
  • السفارة الأمريكية في بغداد تطلق صافرات الانذار
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم