وجهت هيئة الدواء المصرية رسالة مهمة للمواطنين للحفاظ على صحتهم خلال الصيام في شهر رمضان الكريم، وقالت الهيئة في تقرير رسمي أصدرته منذ قليل، إنه على المواطنين الاستعداد الجيد للشهر الكريم للحفاظ على الصحة العامة، من خلال اتباع مجموعة من القواعد والتعلميات.

8 نصائح لصيام صحي للمواطنين

وجاءت هذه التعلميات على النحو التالي:-

- قلل من كمية الطعام والوجبات.

- قلل من تناول السجائر.

- قلل من تناول الكافيين كالشاي والقهوة.

- قم بتعديل نومك وروتينك اليومي.

- قلل من تناول الملح والسُكريات والحلويات.

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

- تناول الكثير من الماء.

- استشر الطبيب إذا كنت تٌعاني من أي أمراض مٌزمنة.

الخط الساخن لهيئة الدواء المصرية

وطالبت الهيئة من المواطنين ضرورة التواصل معها من خلال الخط الساخن15301 في حال وجود أي نواقص في الأدوية، ومعرفة البدائل المتاحة وأماكن توافرها في الصيدليات على مستوى محافظات الجمهورية، مٌحذرة من خطورة تناول أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب المشرف على الحالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة هيئة الدواء شهر رمضان قلل من

إقرأ أيضاً:

هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم

زنقة 20 ا الرباط

قال أحمد البواري، رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، إن الحصيلة المرحلية للحكومة، أعادت للمسؤولية السياسية بالمغرب مكانتها وقيمتها الدستورية، ووضعت المواطن المغربي في قلب الإصلاح، بحيث وفرت له جميع الإمكانات والمداخل للارتقاء الاجتماعي، ومكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم.

البواري الذي كان يتحدث في المناظرة الوطنية الثانية التي نظمتها الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، تحت شعار “المهندس المغربي في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”، السبت بطنجة، أبرز أن الحصيلة الحكومة رسمت ملامح المغرب الذي يطمح له المغاربة، وأعطت رسائل قوية سترفع من حجم الثقة في المستقبل.

وشدد المتحدث، على أن هذه التجربة الحكومية الفريدة، تتوفر فيها كل مقومات النجاح، خصوصا تطوير المؤسسات، والعمل الميداني، مضيفا أن كل المؤشرات اليوم تظهر على أن عنوان المرحلة المقبلة هو أن الحكومة مستعدة لتواصل مسيرة التقدم حماية الأسرة المغربية، وهذا هو التعاقد السياسي الحقيقي، الذي يربط بيننا وبين المواطنين، وه والمنطلق الأساسي لاشتغال الحزب، وفق تعبيره.

في سياق متصل، قال البواري إن المهندسين التجمعيين فخورون بالوقوف بجانب حزب التجمع الوطني للأحرار، والمساهمة مع باقي الهيئات الموازية الأخرى، من أجل الوصول جماعة إلى هذه المستويات، والتجاوب مع انشغالات الشارع المغربي بالشكل المطلوب.

وتابع: “انطلاقا من أهداف الهيئة، استقطبنا طاقات جديدة لنكون فعلا في مستوى المساهمة الإيجابية في برامج الحزب وتطويرها”، لافتا إلى أنه لدعم المشروع المجتمع الديمقراطية الذي يراهن عليه الحزب، “اشتغلنا بوتيرة كبيرة في مختلف مبادرات التأطير ومواكبة الهيئة الناخبة التجمعية في مختلف الاستحقاقات الانتخابية والتشريعية والجهوية وحتى المهنية”.

في غضون ذلك، سجل البواري، وجود أكثر من 1200 مهندس مغربي منخرطين في الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، وهم كفاءات كبيرة، وتعطي قيمة مضافة في مختلف القطاعات الحيوية، مضيفا أنه لم ينخرطوا اليوم أو بالأمس في العمل الحزبي، بل كانوا مع الحزب منذ 2017، تاريخ تأسيس الهيئة.

مقالات مشابهة

  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • أزمة اختفاء أمام مضاعفة أسعار.. نقص 1000 صنف من سوق الأدوية في مصر
  • متى تنتهي أزمة نقص الدواء في مصر؟..البرلمان يجيب
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • ارجوك أعطنى هذا الشريط!
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • قرار مهم من هيئة الدواء المصرية بشأن صرف المضادات الحيوية بالروشتة
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم