بحثت الولايات المتحدة وكوسوفو أولويات التعاون الأمني الثنائي ودعم تنفيذ الخطة الانتقالية لقوة أمن كوسوفو لمدة 10 سنوات.

هجوم إلكتروني على صيدليات الولايات المتحدة الولايات المتحدة تمنع قرارًا جزائريًا يدعو إلى وقف إطلاق النار

جاء ذلك  حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت خلال مشاورات الدفاع الثنائية بين الولايات المتحدة وكوسوفو في العاصمة بريشتينا، بمشاركة ألتون بولاند، المدير الرئيسي للسياسة الأوروبية وسياسة الناتو في مكتب وزير الدفاع الأمريكي ووزير دفاع كوسوفو إيجوب مقدونسي.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن الغرض من اجتماع تنسيق الأعمال في كوسوفو هو مناقشة أولويات التعاون الأمني الثنائي ودعم تنفيذ الخطة الانتقالية لقوة أمن كوسوفو لمدة 10 سنوات، لتحويل قوة أمن كوسوفو إلى قوة دفاع إقليمية محترفة ومتعددة الأعراق وقابلة للتشغيل المتبادل من جانب حلف شمال الأطلسي وتخضع للسيطرة المدنية لجميع أطراف شعب كوسوفو. 

وتبادل القادة المعلومات حول المشاريع التي تهدف إلى المساعدة في تحسين قدرات قوة أمن كوسوفو وقابلية التشغيل البيني والاشتباكات العسكرية القادمة بين الجيشين وبرنامج شراكة الدولة مع الحرس الوطني في ولاية أيوا، والعضوية في المنظمات الدولية.

من جانبه، أشاد بولاند، بإنجازات كوسوفو التي حققتها قوة أمن كوسوفو في المرحلة الثانية من خطتها الانتقالية الشاملة وشكر مقدونسي على مساهمات قوة أمن كوسوفو في أوكرانيا، بما في ذلك توفير التدريب والخبرة في مجال إزالة الألغام.

وأكد القادة من جديد أهمية الالتزام بأعلى معايير القيم الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان في جميع جوانب العلاقة الدفاعية الثنائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة كوسوفو التعاون الأمني الثنائي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 11:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، مساء أمس السبت، مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات.وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن “وزيرها الشمري التقى في مكتبه، قائد قوات الرد السريع الباكستاني والوفد المرافق له ، بحضور عدد من القادة”.وأضاف انه “جرى خلال هذا اللقاء مناقشة تدريب القوات القتالية في وزارة الداخلية من قبل قوات الرد السريع الباكستانية داخل البلاد وخارجها وفق منهج علمي متطور يمكن المتدربين من أداء واجباتهم ومهامهم بمهنية عالية يواكب التطور الحاصل في دول العالم”.وتابع البيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث جملة من الموضوعات التي تخص تبادل الخبرات في مجال التدريب وغيره وتكثيف التعاون في المجال الأمني بين العراق وباكستان”.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • إيران وروسيا تبحثان "أمن بحر قزوين" في بكين
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة