عقب السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني العاهل الأردني بشأن مناقشة تطورات الوضع في غزة.

الجهود المصرية الأردنية بشأن القضية الفلسطينية

وقال بيومي، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن الزعيمين أكدا على الرفض الكامل لتصعيد العمليات العسكرية في قطاع غزة لتداعياته على أمن واستقرار المنطقة ككل، وأن الحل العادل والشمال للقضية الفلسطينية يمثل أساس أية جهود لاستعادة السلم في الإقليم.

وأكد أن مصر والأدرن هما الدولتان الرائدتان في عملية السلام الدولي لأنهما الوحيدان اللذين عقدا اتفاقية صريحة معلنة لها بنود يمكن مراجعتها لتحقيق السلام.

عاجل| مصدر أمني ينفي لـ القاهرة الإخبارية اختراق طيران عسكري إسرائيلي للمجال الجوي المصري بمراسم استقبال رسمية.. السيسي يستقبل نظيره الإريتري في قصر الاتحادية

وأشار بيومي إلى أن الملك عبدلله الثاني ينضم إلى جهود الرئيس السيسي والجهود المصرية الأردنية المشتركة بضرورة إيقاف القتال لو لهدنة تلتقط فيها الأنفاس وبالإضافة إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية موضحا أن الشعب الفلسطيني يشرب مياه غير صالحة للشرب مما يسبب في كثير من الأوبئة المنتشرة هذه الأيام.

شدد على أن طريقة تدمير الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة لا تنتمي إلى أي جيش محترم بقتل أطفال ونساء وأشخاص وهدم بيوت على رؤوس أصحابها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية السيسي العاهل الاردني غزة اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن مشروع رأس الحكمة يحمل عددا من الدلالات على رأسها متانة العلاقات المصرية الإماراتية، فضلا عن نجاح الدولة المصرية في بناء مدينة سياحية بمقاييس عالمية، تتمتع بخدمات سياحية على أعلى مستوى، وهو ما يجعلها الواجهة السياحية المفضلة إقليميا وعالميا، مشيرا إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد للعلمين الجديدة تساهم بشكل كبير في الترويج للمدينة عربيا، كما أنها تبعث برسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها تتمتع بجميع المقومات التي تجعلها تجربة سياحية فريدة.

العلاقات المصرية الإماراتية

وقال الجندي، في بيان له، إن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب توافق الرؤية تجاه الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن كلا البلدين تنشد التنمية والتطور والازدهار لكل دول العالم، فضلا عن سعي كل منهما نحو بناء جسور للتفاهم والحوار مع مختلف دول العالم، من أجل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وتكامل في المواقف، منوها إلى أن قوة العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات أدت إلى زيادة التعاون بينهما في جميع المجالات وخاصة المجالات الاقتصادية.

 الاستثمارات الإماراتية

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، التعاون الاقتصادي بين البلدين ساهم في زيادة حجم الاستثمارات الإماراتية، لتصبح الإمارات من كبرى الدول المستثمرة في مصر، كما شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة مؤخرا مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر، من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي وذلك بقيمة 35 مليار دولار، وهو ما ساهم في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية التي تواجهها مصر بسبب الأزمات العالمية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد المصري، لتكون دولة الإمارات العربية هى الداعم الأكبر للدولة المصرية.

وشدد النائب حازم الجندي، على أن العلاقات المصرية-الإماراتية نموذج مهم لما يجب أن تكون عليه العلاقات العربية العربية، من قوتها ومتانتها وقيامها على أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مؤكدا أن العلاقات بين مصر والإمارات تتمتع بقدر كبير من الخصوصية والاحترام المتبادل منذ نشأتها.

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • جريمة «كومبوند زايد».. إحالة طالبين قتلا نجل دبلوماسي سابق للجنايات
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • دبلوماسي إيراني سابق: سننشر صورا للإصابات المحققة بالهجوم على إسرائيل