دشنت وزارة الصحة العامة، اليوم، البوابة الإلكترونية للعلاقات الطبية والعلاج بالخارج.
وتعتبر البوابة الإلكترونية من المشاريع الهامة الهادفة إلى الارتقاء بمستوى خدمات العلاقات الطبية والعلاج بالخارج، وتقديمها وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات في هذا المجال.
ويأتي تدشين البوابة تماشيا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، التي تهدف إلى توفير حياة عالية الجودة للجميع عن طريق التميز في مجال الرعاية الصحية، وتحسين تجارب المرضى وقدرتهم على الوصول إلى الخدمات والنتائج الطبية المرجوة.


يتم من خلال البوابة الالكترونية تقديم العديد من الخدمات من أبرزها متابعة موافقات العلاج بالخارج، أو تغطية علاج لمريض متواجد بالخارج، أو تعويض نفقات العلاج بالخارج، أو تقديم تظلم على قرار لجنة العلاج بالخارج.
كما يمكن من خلال البوابة الالكترونية تقديم عدة طلبات مثل إضافة مرافق، أو ترقية تذكرة السفر، أو تغيير دولة العلاج، إضافة إلى استصدار الكتب المتعلقة بالعلاج في الخارج الى جانب متابعة حالة الطلب والقرارات الخاصة به.
وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة غالية الحرمي مدير إدارة العلاقات الطبية والعلاج بالخارج في وزارة الصحة العامة إن تدشين البوابة الإلكترونية يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تيسير الإجراءات وتبسيطها للمواطنين تماشيا مع توجه الدولة نحو توفير الخدمات الالكترونية، وبما يخدم حق المواطن في الحصول على رعاية صحية عالية الجودة داخل الدولة وخارجها، حيث وفرت دولة قطر خدمات العلاج بالخارج للمواطنين وتكفلت بنفقاتهم، وتعمل الإدارة على تنظيمها وفقا للقانون والأحكام المنظمة لذلك، مع الحرص على ضمان الجودة وسرعة الإنجاز والتعامل الأمثل.
من جهتها، أوضحت السيدة سميرة باشراحيل مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة العامة، أن البوابة الإلكترونية تم تطويرها لتساهم في تقديم خدمات العلاقات الطبية والعلاج بالخارج بيسر وكفاءة، في إطار حرص الوزارة على تطبيق أحدث التقنيات لخدمة المواطنين، وتقديم الخدمات بشكل أكثر فعالية بما يساهم في تحقيق الأهداف الرئيسية لوزارة الصحة العامة ورؤية قطر الوطنية 2030.
يذكر أن البوابة الإلكترونية للعلاقات الطبية والعلاج بالخارج متاحة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة، أو من خلال الرابط الالكتروني https://mrta.moph.gov.qa

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة الصحة قطر البوابة الإلکترونیة وزارة الصحة العامة العلاج بالخارج من خلال

إقرأ أيضاً:

انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب

شمسان بوست / مأرب:

تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” والتي تهدف إلى مكافحة عدوى الكوليرا والدفتيريا في المدارس. ستستمر الحملة من 30 سبتمبر حتى 13 أكتوبر 2024، وتستهدف مدارس مأرب والمحافظات المجاورة.




وفي طابور الصباح بمدرسة رابعة العدوية للبنات بمدينة مأرب،الذي حضره  مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي  و المدير العام للهيئة العالمية للٳغاثة والتنميه الاستاذ داوود علوه وفي كلمه ٲكد مدير مكتب الصحه الدكتور احمد العبادي  على أهمية التعليم خالٍ من الأوبئة والأمراض، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية في المدارس وان هناك انتشار واسع للأوبئة في محافظة مأرب وان من الواجب اليوم الوقاية منها والالتزام بالتعليمات الطبية لمواجهة الأوبئة



وأشار العبادي إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية الالتزام بارشادات السلامة الصحية وان تكثيف التوعية في المدارس سيعمل على نقلها للمنازل وهو ما يعمل عليه مكتب الصحة مع الشركاء في هذا المجال مثنيا على دور الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية انصر التي تسعى إلى احداث نقلة نوعية للوعي المجتمعي



كما أوضحت الدكتوره اسماء الشهاري مدير إدارة الصحة في الهيئة العالمية للٳغاثة والتنمية (أنصر) أن الحملة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب وتسهدف طلاب محافظة مٲرب والمحافظات المجاورة . وقدمت شرحًا وافيًا حول أسباب الإصابة بمرض الكوليرا والدفتيريا وطرق العلاج والوقاية منهما.

واضافت الشهاري ان الحملة تسعۑ إلى رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب والمجتمع، وضمان عودة آمنة إلى المدارس، مما يساهم في تعزيز التعليم في بيئة خالية من الأوبئة.

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • WSJ: قوات خاصة إسرائيلية تدخل أنفاق حزب الله تمهيدا للعملية البرية
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة نعت 6 شهداء من المسعفين في البقاع الغربي
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • بعد الغارات على البقاع الغربي.. وزارة الصحة تعلن الحصيلة الاولية للشهداء والجرحى
  • 14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟
  • طرق الاكتشاف والعلاج.. ننشر الدليل الإرشادي لـإنفلونزا الطيور (مستند)
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية