قال المهندس أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن هناك منافسة بين الذكاء الاصطناعي و الذكاء البشري، حيث يندرج تحت الذكاء الاصطناعي منافسة قوية للغاية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
 

3 ظواهر جوية تضرب مصر.. الأرصاد: الذروة الإثنين المُقبل ماذا يستفيد المواطن من صفقة رأس الحكمة؟ برلماني يجيب  التفاعل بين المستخدم والألة

وأضاف “السخاوي”، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أن شركة جوجل من أقدم الشركات المعروفة في مجال البحث، وهي تعتمد في الأساس على إعطائها الكلمة المفتاحية للبحث ومن ثم تعطي المستخدم ما يريده من معلومات.

 

وأشار المهندس أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أن التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي تعتمد في أساسها على التفاعل بين المستخدم والألة، حيث تقوم الألة بتحليل البيانات وتقديم إجابات مقنعة للمستخدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات جوجل الاولي المصرية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

خبير أمن معلومات: لا يوجد جهاز آمن بنسبة 100 % في العالم

كشف محمد عسكر، مستشار تكنولوجيا وخبير أمن المعلومات، أن كون شبكة الواي فاي غير وهمية لا يعني أنها آمنة، موضحا أن الكثيرين لا يهتمون بالاتصال بشبكات آمنة.

اختراق الهواتف

وتابع خلال لقائه ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن الاهتمام الأكبر يكون بأمان الهاتف الشخصي وهذا لا يعني أمن المعلومات الموجودة، لافتا إلى أن جميع البيانات التي يتم إرسالها واستقبالها عبر شبكة اتصال بالإنترنت هي عرضة لعمليات الاختراق والتجسس من قبل القراصنة.

الأرصاد: العلمين الأقل في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية أستاذ تخطيط عمراني: قانون التصالح على المخالفات فرصة للمواطن لتقنين وضعه


ولفت إلى أن حال تمكن القراصنة من الوصول للهاتف عبر شبكة واي فاي، يمكنه زرع برامج قرصنة دون أن يمسك الهاتف ويتحكم فيه من خلال بعض برامج تجسس.
وأردف أن هناك بعض الهجمات الإلكترونية التي يطلق عليها النقرة الصفرية بمعنى أن القراصنة لا يحتاجون أي تفاعل من مستخدم الهاتف حتى يزرعوا برامج التجسس ولكنها غير منتشرة لأن تكلفتها عالية.
ونوه محمد عسكر، مستشار تكنولوجيا وخبير أمن المعلومات، أنه لا يوجد جهاز آمن بنسبة 100 % في العالم، وأي هاتف متصل بالإنترنت يكون عرضة للاختراق والقرصنة وأي هاكرز يمتلك من الإمكانيات ما يعينه على اختراق أي هاتف. 
 

مقالات مشابهة

  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وشركة بأبوظبي
  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وشركة إماراتية
  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وأبوظبي
  • عاجل | مصر تحتل المركز 65 عالميًا لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
  • خبير أمن معلومات: لا يوجد جهاز آمن بنسبة 100 % في العالم
  • خبير تكنولوجي يحذر: لا يوجد هاتف غير قابل للاختراق.. فيديو
  • خبير تكنولوجي: لا يوجد هاتف غير قابل للاختراق (فيديو)
  • طلاب الذكاء الاصطناعي ينجحون فى تطوير طابعة مبتكرة للمكفوفين
  • جامعة الأزهر تشارك في اجتماع مشروع تكنولوجيا المعلومات بالبرتغال
  • بعد انتحار روبوت في كوريا الجنوبية.. خبير تكنولوجي يكشف تفاصيل تقنين حقوق الروبوتات