حصدت مكتبة مصر الجديدة للطفل، كأس مسابقات المنتدي الأفروآسيوي  للإبتكار والتكنولوجي ، بعد فوزها بالمركز الاول في مجال "العلوم والروبوت وروبوت الانقاذ "، والذى يتناول الكوارث الطبيعية.

حيث ضم المنتدي،  والذى اقيم فى المدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر ، 9 مسابقات وهى الروبوت والعلوم، والابتكار، وانتاج الألعاب الإلكترونية، والسوفت وير ومشاريع الابتكار، شارك بالمسابقة 52 اكاديمية ومدرسة ، وحازت المكتبة على كأس المنتدى وشهادة تقدير.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة  لتابع لها المكتبة، ان المسابقات ينظمها المنتدى الأفرو اسيوى بالتعاون مع شركة تكنوسبيس وبمشاركة العديد من الدول الافريقية ومنها كوت ديفوار، غانا، غينيا الاستوائية، مالي، النيجر ، وفاز 6 من ابناء مكتبة مصر الجديدة فى مسابقة علوم الروبوت حيث فازت ميرال احمد وحفصة حسن وهنا احمد ، وفى مسابقة روبوت الانقاذ فاز عبد الرحمن احمد و حمزة احمد ويوسف بهاء وحازت المكتبة على كأس المنتدى وشهادة تقدير.

واشار الدكتور نبيل حلمي، ان المنتدى يهدف إلى البحث عن حلول علمية وعملية لحل العديد من المشكلات في مجالات الزراعة والصناعة والصحة والعقارات والمدن الذكية من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة؛ ولاكتشاف الاطفال الابتكارية في مختلف مجالات التكنولوجيا مثل: الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتطبيقات الموبايل.

مكتبة مصر الجديدة للطفل مكتبة مصر الجديدة للطفل مكتبة مصر الجديدة للطفل مكتبة مصر الجديدة للطفل مكتبة مصر الجديدة للطفل مكتبة مصر الجديدة للطفل مكتبة مصر الجديدة للطفل 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة للطفل الروبوت مشاريع الابتكار الدكتور نبيل حلمي جمعية مصر الجديدة مکتبة مصر الجدیدة للطفل

إقرأ أيضاً:

تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إقبال أكثر من 1200 طالبًا بالثانوية العامة على المكتبة خلال اليوم الأول لتنفيذ قرار فتح أبوابها مجاناً للطلاب طوال فترة الامتحانات، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلاً من ساعتين.

وأضافت المكتبة أن دخول الطلاب فقط برقم الجلوس، وذلك يوميا  من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.


وكانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت تجهيز إحدى القاعات باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك