تنطلق فعاليات المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية في رحاب جامعة قناة السويس،  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والتى تقام على مدار ثلاثة أيام من الثلاثاء من 27 فبراير وحتى الخميس 29 فبراير.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

وأكد الدكتورناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية يتم داخل 27 جامعة حكومية، بمشاركة 443 كلية لتأهيل وتدريب وتوعية 7520 قيادة طلابية، لافتاً إلى أن وزارة الشباب والرياضة قامت بإطلاقه من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية)، وبالتعاون مع 27 جامعة حكومية "الإدارة العامة لرعاية الشباب".

أما عن أهداف المشروع - فأشار الدكتور ناصر مندور إلى أن المشروع يتبنى عددا من الأهداف الهامة وهي : 
صقل مهارات القيادات الطلابية، تعزيز قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتوعية الطلاب بأهمية المشاركة المجتمعية والسياسية، وغرس قيم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب

وتضم الفاعليات محاضرة وثلاث ورش عمل يومياً يشارك بها 16 طالب وطالبة من كل كلية هم: رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد وأمناء اللجان وأمناء مساعدي اللجان.

كل لجنة تعقد لها ورش عمل تخصصية - كلا على حدى- تشمل المجالات الثقافية، الفنية، الرياضية، الاجتماعية، الأسر الطلابية، العلمية والتكنولوجية، والجوالة والخدمة العامة، وخلال ورش العمل يتم عرض مقترحات جديدة من الطلاب؛ لتطبيقها في تنفيذ الأنشطة الطلابية.

وعن الهدف من تنظيم ورش العمل - أفاد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنها تعمل على إكساب الطلاب مهارات جديدة في مختلف المجالات، وتطوير قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الطلابية.

يأتي المشروع بإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتورة هبه الدناصوري مستشار اللجنة الاجتماعية

وأوضح الدكتور محمد غنيم، أن المشروع يشارك فيه عدد كبير من طلاب الجامعات المصرية من مختلف الكليات، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين في مختلف المجالات، ويكون التدريب من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف.

وأضافت الدكتورة هبه الدناصوري، أن المشروع يتم داخل الجامعة بالتنسيق مع مكتب الاتحادات الطلابية بالجامعة بإشراف الأستاذ عبدالله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ مصطفى أبو سريع مدير مكتب الاتحادات الطلابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس وزارة والرياضة مشروع تدريب الكوادر بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم

 

حصلت البطلة بسنت علي الشاعر، لاعبة المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى ببورسعيد مركز التايكوندو ناشئين على المركز الأول وذلك في تصفيات المنتخب والمؤهلة لبطولة العالم بكوريا.

بطلة المشروع القومي ببورسعيد  تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم

وهنأ خالد النحلة وكيل مديرية الشباب والرياضة  بطلة بورسعيد الذي حققت ميدالية  تضاف إلى بطولاتها متمنياََ لها مزيد من التقدم والنجاح وتحقيق المزيد من البطولات الجمهوريه والقارية والعالمية، وذلك في ضوء الدعم اللامحدود الذي يقدمه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لأبطال بورسعيد الرياضيين.

موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل الطوبجي: الزمالك مؤهل للمشاركة في السوبر الأفريقي رغم أزمة التراخيص

جاء ذلك في اطار دعم  أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لأبطال المشروع القومي والوقوف خلفهم للوصول إلى أفضل المستويات وخلق جيل جديد من الموهوبين الرياضيين قادر على اعتلاء منصات التتويج في كافة البطولات.

يأتي ذلك تحت اشراف  خالد النحلة، وكيل المديرية للرياضة،  وائل المحلاوي، المشرف العام على المشروع، رشا محرم المشرف المالى للمشروع، وتحت قيادة  احمد متولي، مدرب المشروع،  رضوى رضا، مساعد مدرب  ياسمينا محمد، اداري المشروع
 

مقالات مشابهة

  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال