نفى الاتحاد التونسي لكرة القدم الدخول في مفاوضات مع المدرب الفرنسي لمنتخب الكونغو الديمقراطية سيباستيان ديسابر، لتعويض المدرب المقال جلال القادري.

وقال المستشار الفني في الاتحاد بلحسن مالوش، إن ديسابر غير مرشح لتدريب المنتخب لارتباطه بعقد مع منتخب الكونغو الديمقراطية، مضيفا أن "الاتحاد قرر عدم التفاوض مع مدربين تربطهم عقود مع فرق أو منتخبات".

وأقال الاتحاد جلال القادري بعد الأداء المخيب لمنتخب تونس في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار والذي توج به البلد المنظم، بعد خروجه من الدور الأول واحتلاله المركز الأخير في مجموعته.

ولم يعلن الاتحاد عن أي مفاوضات حتى الآن كما لم يقدم أي مرشح ملفه لتولي المنصب.

وقال مالوش لإذاعة "موزاييك اف ام" الخاصة إن ديسابر لم يتواصل بدوره مع مسؤولي الاتحاد، مضيفا أن "المدرب الفرنسي لا ينوي مغادرة منتخب الكونغولي في الوقت الحالي".

وقدمت الكونغو الديمقراطية بقيادة ديسارر، مستويات رائعة في كأس أمم أفريقيا بتأهلها للدور قبل النهائي قبل أن تغادر بخسارتها أمام البلد المضيف. ثم خسرت مباراة تحديد المركز الثالث أمام جنوب أفريقيا بركلات الترجيح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب تونس الكونغو الديمقراطية كأس أمم أفريقيا المنتخب التونسي جلال القادري الاتحاد التونسي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى

أعلن الدكتور محمود زكى رئيس  رئيس جامعة طنطا، تقدم الجامعة 46 مركزاً عن العام الماضي في التصنيف الدولي الهولندي "ليدن"، (CWTS Leiden)  لعام 2024، لتصبح فى المرتبة 870 عالميا بإجمالي 1806 منشور بحثي مقارنة ب 1561 بحث عن العام السابق.

واحتلت المرتبة 8 محليا وذلك ضمن 15 جامعة مصرية فقط تم مطابقتها للمعايير الدولية الخاصة بهذا التصنيف، كما حققت المركز الـ 17 على مستوى القارة الافريقية، وقد ضم تصنيف ليدن لهذا العام 1506 جامعة عالمية من إجمالي نحو 30 ألف جامعة على مستوى العالم. وذلك طبقا لنتائج التصنيف الذي أعلنت نتيجته خلال يونيو الجاري عن الفترة 2019-2022.

وأكد الدكتور محمود ذكى أن تقدم الجامعة في التصنيف يعكس الجهود المبذولة من إدارة الجامعة للارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيفات الدولية، مشيراً إلى ان الجامعة تعمل بشكل دائم وسريع على اتخاذ خطوات ثابتة، للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية من خلال توفير كافة الإمكانيات والإجراءات الداعمة لتحفيز الباحثين بكافة درجاتهم العلمية لتحسين جودة ومخرجات البحث العلمي، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.

أضاف "رئيس الجامعة" أنه تم تصنيف جامعة طنطا هذا العام في علوم الحياة والأرض لتتقدم 69 مركزاً لتحتل المركز 870 عالمياً والثامن محليا. 

وتقدمت في علوم الطب الحيوي والصحة 7 مراكز لتحتل المرتبة 669 عالمياً والسابع محليا والعلوم الفيزيائية والهندسية تقدمت 45 مركزا لتحتل المركز 807 عالمياً والثامن محليا وعلوم الرياضيات والحاسب تقدمت 42 مركزاً لتحتل المرتبة 865 عالمياً والثامن محليا.

يذكر أن معايير التصنيف الهولندي تعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate)، وجودة هذه البحوث والاشارة اليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خلاف لؤي ناظر مع بنزيما بشأن المدرب الجديد
  • بنزيما يُعطل تعاقد الاتحاد مع بيولي.. ويختار المدرب الجديد
  • إداري الدحيل ينفي رحيل جالتييه إلى الاتحاد
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • الاتحاد يستقر على الاستغناء عن 7 لاعبين محليين
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض
  • جستنيه: أراهن بقوة على نجاح بيولي في قيادة الاتحاد
  • رقص فاضح لفتيات بحفلة راغب علامة ضمن مهرجان داعم لغزة يحرك الرئيس التونسي قيس سعيد