منح مهرجان المركز المركز الكاثوليكي للسينما فى دورته الـ 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، " جائزة التميّز الإعلامي " للدكتور عمرو الليثي لمشواره الإعلامي الثري.

ووجه الإعلامي الكبير د. عمرو الليثي، الشكر الي إدارة المهرجان ولجنة التحكيم فى دورته الـ 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، مؤكداً انه سعيد وفخور بهذا التكريم من مركز له هذه المكانة العظيمة  ، وساهم في دعم السينما المصرية والإعلام المصري عبر دوراته ال ٧٢ ، وهذه الجائزة هي وسام على صدري.

 

واضاف الليثي : "ان هذا التكريم ليس لي أنا فقط وإنما لبرنامج واحد من الناس والذي ساهم علي مزدان ١٨ عام في دعم ومساعدة البسطاء ، واستطعنا علي مدار ١٨ عام في عمل أكثر من 20 ألف عملية للأطفال، وساعدنا أكثر من 30 ألف غارمة، ووفرنا أكثر من 20 الف فرصة عمل.

وتابع : "ان تكريمي أعتبره تكريم لبرنامج واحد من الناس، وأتوج بهذا البرنامج مشواري الإعلامي وهذه الحائزة وسام علي صدري ، وأهدي هذه الجائزة الي والدي المنتج والسينارست الكبير ممدوح الليثي والذي كان يقدر المركز الكاثوليكي للسينما وأسعد بحصولي علي التكريم ، كما أهدي التكريم لإعلامي قدير وانسان نبيل هو الصحفي الكبير وائل الدحدوح.

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، هو مهرجان سينمائي مصري، ويعتبر أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط، ويعد من أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها حيث بدأ منذ عام 1952، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر، التي تقام سنويًا، بشكل منتظم.

الإعلامي الكبير د. عمرو الليثيالإعلامي الكبير د. عمرو الليثيالإعلامي الكبير د. عمرو الليثيالإعلامي الكبير د. عمرو الليثي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان المركز المركز الكاثوليكي للسينما مهرجان المركز المركز الكاثوليكي عمرو الليثي جائزة التمي ز الإعلامي الأب بطرس دانيال الإعلامی الکبیر د عمرو اللیثی

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر

الجديد برس:

ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، إن قطاع غزة يواجه أزمة تعليمية كبيرة، بحيث تجاوز عدد الأطفال الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، منذ أكثر من 8 أشهر، 625 ألف طفل.

وأشارت وكالة “الأونروا”، في تغريدة على منصة “إكس”، يوم الجمعة، إلى أن 300 ألف من هؤلاء طلاب في مدارسها داخل القطاع.

وقالت “الأونروا” إن الأنشطة التعليمية والترفيهية، التي تقدمها فِرق الوكالة، “ضرورية لتحضير الأطفال للعودة إلى المدارس، واستعادة حقهم في التعليم”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة نشر، في منتصف شهر يونيو الجاري، أرقاماً صادمة بشأن واقع الأطفال في القطاع.

وقال المكتب الإعلامي إن عدد الأطفال الشهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ 15694 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 34 ألف طفل بجروح.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن 3600 طفل مفقودون تحت الأنقاض، من جراء العدوان، مؤكداً وجود ما لا يقل عن 200 طفل من غزة في الأسر لدى قوات الاحتلال.

وفي سائر إحصاءات العدوان على قطاع غزة، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن نحو 1500 طفل فقدوا أطرافهم، أو لديهم عاهات دائمة، من جراء العدوان.

وأفاد المكتب بأن 33 طفلاً فقدوا حياتهم بسبب المجاعة وسوء التغذية، محذراً من أن كل الأطفال معرضون للإصابة بالأوبئة.

More than 625,000 children in #Gaza have been out of school for over 8 months – 300,000 of them were @UNRWA students before the war

Play and learning activities provided by @UNRWA teams are critical in preparing children to get back to school and restore their right to education pic.twitter.com/lRTbSFpYFW

— UNRWA (@UNRWA) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • عمرو أديب عن امتحان الفيزياء: "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه"
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"
  • الموت يغيب الصوت الإذاعي الكبير عبدالعزيز الأغبري
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري