شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أبرزهم شعواط ضربات استباقية تطيح بـ7 تجار مخدرات في قار، شفق نيوز افاد مصدر امني بمحافظة ذي قار، اليوم الجمعة، بان القوات الامنية نفذت عمليات امنية كبيرة وواسعة ضد تجار المخدرات في المحافظة،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبرزهم "شعواط".

. ضربات استباقية تطيح بـ7 تجار مخدرات في قار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبرزهم "شعواط".. ضربات استباقية تطيح بـ7 تجار مخدرات...

شفق نيوز/ افاد مصدر امني بمحافظة ذي قار، اليوم الجمعة، بان القوات الامنية نفذت عمليات امنية كبيرة وواسعة ضد تجار المخدرات في المحافظة.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، ان "القوات الامنية نفذت ضربات استباقية ضد تجار المخدرات كبار في مدينة الناصرية مركز المحافظة، وتمكنت من اعتقال 7 منهم"، لافتا إلى أن "بين المعتقلين تاجر المخدرات المطلوب للقضاء (شعواط)".

وبين المصدر، ان "الاجهزة الامنية تمكنت من مصادرة 6000 حبة مخدرة خلال عملياتها الامنية وكيلو غرام من الكريستال وغيرها من ادوات التعاطي وضبط اسلحة بحوزة المعتقلين".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مخدرات فی شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

"ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة

تم إحباط مخطط لتهريب 1280 لتراً من الميثامفيتامين السائل إلى أستراليا مخبأة في زجاجات عصير، وتم القبض على 3 رجال في هذا الصدد، حسبما أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، اعترضت السلطات الكندية المخدرات غير القانونية التي كانت مخبأة في شحنة زجاجات عصير وصلت إلى فانكوفر من البرازيل في مايو (أيار)، حسبما أفادت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان.

وأبلغت الشرطة الكندية الملكية نظيرتها الأسترالية عن الشحنة، ثم قامت بإزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة، واستبداله بمادة غير فعالة، وأرسلت الشحنة لتتابع مسيرها إلى أستراليا، كي تضبط الجناة متلبسين.

ووصلت الشحنة إلى بريسبان في أستراليا أوائل سبتمبر (أيلول) عبر سفينة حاويات. 

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن السلطات الكندية وجدت أن الميثامفيتامين السائل كان يحتوي على مستوى نقاء يصل إلى 89%.

270 دولار أمريكي ميث 

وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بنحو " 270 مليون دولار أمريكي" بمجرد تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضاً باسم "آيس" أو "ميث".
وتم القبض على الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 و43 عاماً، في كوينزلاند، وتم توجيه تهم إليهم بمحاولة حيازة كمية تجارية من مادة مخدرة غير قانونية تم جلبها عبر الحدود، والتي تحمل عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.
ووفقاً لتقرير صادر عن لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، نشر في وقت سابق من هذا العام، تم إنفاق حوالي 10.5  مليار دولار على الميثامفيتامين في البلاد بين أغسطس (آب) 2022 و أغسطس (آب) 2023.

وأظهرت تحليلات المياه العادمة زيادة قدرها 1.5 طن إلى 10.5 طن في استهلاك المخدرات على المستوى الوطني.

وقالت رئيسة لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، هيذر كوك، إن الزيادة في استهلاك الميثامفيتامين كانت مقلقة بشكل خاص "بسبب الأضرار الكبيرة التي تسببها للمجتمع".

Three Queensland men have been charged over an alleged plot to import 1.2 tonnes of liquid methamphetamine from Brazil to Logan, with an estimated street value of $400 million once converted into crystal meth. #9News

DETAILS: https://t.co/XjGzDAkcHQ pic.twitter.com/2xD44gN5u3

— 9News Queensland (@9NewsQueensland) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • مات بجرعة مخدرات زائدة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • القبض على أكبر تاجر مخدرات في درنة
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد
  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • حبس عنصر إجرامي بحوزته مخدرات ثمنها 8 مليون جنية بالقاهرة
  • مداهمة أوكار مخدرات وخمور في البيضاء
  • الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى