شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تبون الجزائر قدمت طلبا لأن تكون عضوا مساهما في بنك بريكس، وتسعى الجزائر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي في إفريقيا، إلى الانضمام إلى مجموعة بريكس، التي تضم روسيا والصين، وتقدم نفسها كثقل موازن للقوى الاقتصادية .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تبون: الجزائر قدمت طلبا لأن تكون عضوا مساهما في بنك بريكس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تبون: الجزائر قدمت طلبا لأن تكون عضوا مساهما في بنك...

وتسعى الجزائر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي في إفريقيا، إلى الانضمام إلى مجموعة بريكس، التي تضم روسيا والصين، وتقدم نفسها كثقل موازن للقوى الاقتصادية الغربية المهيمنة.

وأثناء زيارته إلى بكين، شكر تبون الرئيس الصيني على دعم بكين لمسعى الجزائر للانضمام إلى بريكس، التي تضم إلى جانب روسيا والصين، الهند وجنوب إفريقيا والبرازيل وكذلك منظمة شنغهاي للتعاون.

وخلال الزيارة، نشر في بيان مشترك، الثلاثاء، أن "الصين ترحب بنية الجزائر الايجابية للانضمام الى بريكس، وتدعم جهود الجزائر لتحقيق هذا الهدف".

وتعتبر عضوية مجموعة بريكس هدفا مهما للرئيس الجزائري في مجال السياسة الخارجية، ففي عام 2022، أكد تبون أن بلاده استوفت "جزءا كبيرا" من المعايير الاقتصادية للانضمام إلى المجموعة.

شارك تبون في قمة بريكس الافتراضية في أواخر يونيو حين دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قادة المجموعة إلى التعاون في مواجهة "الأعمال الأنانية" من قبل الغرب.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تغيير موعد مباراة نهائي كأس الجزائر

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، اليوم الخميس، عن تغيير موعد إجراء مباراة نهائي كأس الجزائر، التي ستجمع مولودية الجزائر وشباب بلوزداد.

وحسب ماكشفه التلفيزيون العمومي، اليوم الخميس، فقد جرى تغيير توقيت مباراة نهائي كأس الجزائر، التي ستلعب يوم الجمعة 5 جويلية. بتأخير توقيت المباراة بساعة فقط، من الساعة الرابعة مساء إلى الساعة الخامسة مساء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: واشنطن قدمت صياغة جديدة لأجزاء من مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • الساعون إلى منع حرب إسرائيل على لبنان لن ييأسوا
  • بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر.. مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • تغيير موعد مباراة نهائي كأس الجزائر
  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة