لم يمر الكثير من الوقت على واقعة رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب بجامعة سوهاج، ليصطدم طلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة بنسبة النجاح التي حصدوها بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري.

بلغت نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة سوهاج 21% فيما بلغت نسبة الطلاب الراسبين 79%، من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الصيدلة.

واشتعل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ عدة أيام وحتى وقتنا هذا، بعدة منشورات تؤكد استياء الطلاب وأولياء الأمور من هذه النتائج غير المتوقعة بكليات القمة، ويرى الكثير من أبناء وأهالي محافظة سوهاج، أن هذه النتائج ترجع إلى غش الثانوية العامة بمدارس أولاد الأكابر بعدد من مراكز محافظة سوهاج.

الأقراص المنومة تنهي حياة مسنة في سوهاج محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية جامعة سوهاج

ومن الجدير بالذكر أن واقعة كلية الطب بجامعة سوهاج لم تكن تلك الواقعة الأولى التي تشهدها كلية الطب بجامعة سوهاج، بل هي الواقعة الثانية للعام الثاني على التوالي، حيث بلغت نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بالكلية العام الماضي 39%.

لتأتي نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج، هذا العام بنسبة نجاح 25%، وتصدم الطلاب وأولياء الأمور، وتثير الجدل في الشارع السوهاجي إلى الحد الذي يصعب السيطرة عليه.

وكان قد أكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، في تصريحات صحفية خاصة بـ"صدى البلد"، أن تراجع نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية الطب هذا العام عن العام الماضي بـ14%، قد يرجع إلى تطبيق الامتحانات الإلكترونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج كلية الصيدلة كلية الطب الفرقة الأولى بکلیة طلاب الفرقة الأولى جامعة سوهاج نسبة نجاح

إقرأ أيضاً:

5 أسئلة في الفيزياء يحصل طلاب الثانوية على درجتها كاملة.. تعرف عليها

شكاوى متكررة من قِبل طلاب القسم العلمي بشعبيته وأولياء الأمور حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء، والتي أدّاها الطلاب يوم السبت الماضي، الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى تشكيل لجنة فنية متخصصة لإعداد تقرير حول مدى مطابقة أسئلة الفيزياء للمواصفات، حتى جاءت نتيجة التقرير الذي أعدته اللجنة في مصلحة الطلاب.

الأسئلة التي يحصل الطلاب على درجتها الكاملة

وبحسب البيان الذي أصدرته الوزارة، فقد خلص تقرير اللجنة إلى عدة نتائج أخذت بعين الاعتبار مصلحة الطلاب في المقام الأول، وأوضحها محمد كراوية أستاذ مادة الفيزياء على النحو التالي:

السؤال 6

- منح الدرجة الكاملة للسؤال 6 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج، إذ جاء السؤال السادس عن الإجابة من متعدد بشأن حركة المغناطيس الموضح في الصورة، وجاءت الإجابات كالتالي:

(أ) المغناطيس (2) يقترب من الملف والمغناطي (1) يبتعد عن الملف.

(ب) المغناطيسان (1)، (2) يقتربان من الملف.

(ج) المغناطيس (1) يقترب من الملف والمغناطيس (2) يبتعد عن الملف.

(د) المغناطيسان (1)، (2) يبتعدان عن الملف.

السؤال 33

منح الدرجة الكاملة للسؤال 33 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج، وجاء نص السؤال: ملف دائري عدد لفاته (60) لفة، ومساحة وجهه (36 cm2) يخترقه فيض مغناطيسي عمودي على مستوى الملف كثافة فيضه 1×10 -6 T، إذا دار الملف 1/2 دورة في زمن قدره (400ms) فإن القوة الدافعة المستحثة اللحظية المتولدة في المف.

(أ) 1.08 nV

(ب) 0.54 ????V

(ج) 1.08 ????V

(د) 0.54 nV

السؤال 40

منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج، وجاء نص السؤال: يوضح الشكل العلاقة بين القوة الدافعة المستحثة في مولد تيار متردد مقاومة ملفه 500 ???? مع الزمن، ومن خلال الشكل؛ أي من الدوائر التالية تصلح لاستبدال العمود الكهربي بالمولد ليعطي نفس شدة التيار قبل الاستبدال؟

السؤال 20 

اعتبار الإجابات (أ - د) للسؤال رقم 20 (نموذج أ) صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج، وجاء نص السؤال: في الدائرة الكهربية مكثف وملف حث مهمل المقاومة الأومية ومقاومتان (1 و2)، للحصول على أكبر قدرة كهربية مستهلكة يجب أن يتم

(أ) فتح K1 , K2 , K3

(ب) فتح K2 وغلق (K1 , K3)

(ج) غلق (K2 , K3) فتح K1

(د) غلق K3 , K2 , K1

السؤال 14

اعتبار الاجابات (أ - ب) صحيحين للسؤال رقم 14 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج، وجاء نص السؤال: الشكل الموضح يتأثر بمجال مغناطيسي والسلك zy قابل للحركة ولكي يمر تيار في الجلفانومتر من نقطة (1) إلى نقطة (2). أي من الاختيارات التالية صحيح؟

(أ) نحو يسار الصفحة: عمودي على مستوى الصفحة وإلى خارج الصفحة

(ب) نحو يمين الصفحة: عمودي على مستوى الصفحة وإلى خارج الصفحة

(ج) نحو يمين الصفحة: في مستوى الصفحة وإلى جهة اليسار

(د) نحو يسار الصفحة: في مستوى الصفحة وإلى جهة اليمين

وأكدت اللجنة على مساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان قبل الطباعة، مع الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • 5 أسئلة في الفيزياء يحصل طلاب الثانوية على درجتها كاملة.. تعرف عليها
  • مصاريف كليات الطب 2024-2025 في الجامعات الخاصة.. اعرف الأسعار
  • 5 أسئلة في الفيزياء يحصل فيها طلاب الثانوية على الدرجة كاملة.. اعرفها
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • عطوة ثلاثة أشهر بحادثة مقتل الطبيب الغرايبة / تفاصيل الجريمة + وثيقة
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام