صحافة العرب:
2024-07-06@17:30:08 GMT

كيف تحافظ على طفلك من التهابات الأذن؟ صحة وطب

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

كيف تحافظ على طفلك من التهابات الأذن؟ صحة وطب

صحة وطب، كيف تحافظ على طفلك من التهابات الأذن؟،يصاب الأطفال بالتهابات الأذن لأنهم لم يبنوا أجهزتهم المناعية لمحاربة الفيروسات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تحافظ على طفلك من التهابات الأذن؟ ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تحافظ على طفلك من التهابات الأذن؟

يصاب الأطفال بالتهابات الأذن لأنهم لم يبنوا أجهزتهم المناعية لمحاربة الفيروسات والبكتيريا الشائعة ، ولا يمكنك  إيقاف جميع التهابات الأذن ، ولكن يمكنك معرفة أسبابها ثم اتخاذ خطوات لتقليل فرص حدوثها وفقا لما نشره موقع webmd

المخاطر تميل التهابات الأذن إلى الحدوث بشكل أكبر في الخريف والشتاء لأن التهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل البرد والأنفلونزا آخذة في الارتفاع أيضًا. يُصاب الأطفال الذين يبلغون من العمر سنتين أو أقل بالمزيد من التهابات الأذن بسبب صغر حجم وشكل قناتي استاكيوس. نصائح

يمكن أن تساعد هذه الأشياء في تقليل عدد الإصابات التي قد يصاب بها طفلك:

الرضاعة الطبيعية : يميل الأطفال الذين يرضعون لمدة 12 شهرًا أو أكثر إلى الإصابة بعدوى أقل. إذا لم تكن الرضاعة الطبيعية خيارًا ، فقم بإطعام طفلك بالزجاجة في وضع جلوس منتصب.

الهواء النقي: لا تعرضي طفلك لدخان السجائر. حاول أن تتجنب أشكال تلوث الهواء الأخرى أيضًا متى أمكنك ذلك.

التطعيمات : ابق على اطلاع على لقطات طفلك.

إرم اللهايات: إذا كان طفلك يستخدم اللهاية بعد 12 شهرًا من العمر ، تزداد فرصة الإصابة بعدوى الأذن . ابذل قصارى جهدك لفطم طفلك عنها.

غسل: نظف يدي طفلك وأيديك كثيرًا بالماء والصابون . يمكن أن يقلل ذلك من انتشار الجراثيم ويمنع طفلك من الإصابة بالأنفلونزا أو نزلات البرد . نصيحة أخرى ، على الرغم من أنها قد تكون صعبة للغاية: حاول إبقاء الأشياء المتسخة بعيدًا عن فم طفلك .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح لحالات الإصابة بالسكتة الدماغية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجّه الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، نصائح لحالات الإصابة بالسكتة الدماغية، مؤكدًا أن مصاب السكتة الدماغية مهم إسعافه في أول ساعتين.

وقال، خلال مداخلة له عبر القناة الأولى، إن هناك 200 ألف مصاب في السنة بالسكتة الدماغية، وهذا يعد عددا كبيرا نتيجة مرض الضغط والسكر والكوليسترول.

وأشار إلى أن من أهم النصائح هو التوجه سريعا إلى الطبيب والتشخيص الصحيح، فإذا شعر الشخص باضطراب في درجة الوعي أو حدوث مشكلات في النطق أو الحركة عليه التوجه إلى أقرب مستشفى مجهز يوجد به جهاز أشعة مقطعية، ويتم توجيه المريض لاستكمال العلاج.

وفي وقت سابق، ثمّن الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، الدعم المستمر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأجهزة الدولة، وفى مقدمتها وزارتا الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما توجه بالشكر لكافة مؤسسات المجتمع المدني الشريكة لدعمها المتواصل لمستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش)، والتي بالفعل تستحق كل الدعم نظرًا للدور الكبير الذى تقوم به فى خدمة المريض المصرى، حيث تستقبل يوميًا ما بين ١٢ و١٥ ألف مريض بالعيادات الخارجية، بالإضافة إلى مرضى الأقسام الداخلية.

كما أكد أن افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة يمثل أملًا جديدًا لمرضى السكتة الدماغية، والتي يصاب بها مئات الآلاف من المرضى سنويًا، بالإضافة لمن يعانون من مضاعفاتها.

مقالات مشابهة

  • نصائح لحالات الإصابة بالسكتة الدماغية
  • أستاذ طب نفسي: السوشيال ميديا من أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب
  • 3 أبراج يصاب أصحابها بالعصبية بسبب الحر.. هل أنت منهم؟
  • منذ الرومان.. مدينة تونسية تحافظ على فن الفسيفساء
  • العمى
  • دليلك للتعامل مع زيادة وزن طفلك دون التأثير على صورته الذاتية
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟
  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟