بوابة الفجر:
2024-10-05@05:49:44 GMT

عودة المياه تدريجيًا لمناطق أبو النمرس بالجيزة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إعادة ضخ المياه لتصل تدريجيًا لمناطق:" مركز ومدينة أبو النمرس، ترسا، نزلة الأشطر، منيل شيحة".

وأشارت الشركة، إلى إعادة ضخ المياه بعد الانتهاء من أعمال ربط خط المياه الجديد قطر ٩٠٠ مم مع الخط القائم داخل محطة طموه المرشحة بمنطقة أبو النمرس.

جديرُ بالذكر، أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في الأماكن المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الانتهاء من الأعمال وعودة المياه بصورة طبيعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي شركة مياه الشرب انقطاع المياه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة خط المياه الجديد شركة مياه الشرب والصرف مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة مركز ومدينة ابو النمرس

إقرأ أيضاً:

حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي اليوم بمعاينة عملية إعادة التشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة بالعاصمة التي تعرضت أمس لحادث أدى إلى نشوب حريق على مستوى غرفة الخلايا الكهربائية والذي أدى إلى توقفها عن العمل.

وحسب بيان مجمع سوناطراك تمكنت فرق التدخل والصيانة في الساعات الأولى من صباح اليوم من إعادة التشغيل الجزئي للمحطة بنسبة 50 بالمائة من قدرتها الإنتاجية مما سمح بعدم انقطاع التموين بالمياه.

وخلال توجده بموقع الحادث أسدى حشيشي توجيهات وتعليمات الصارمة لبذل كل الجهود والعمل بأمان كامل، دون توقف لإعادة تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية وضمان التزويد العادي بالمياه.

وقد جند مجمع سوناطراك كل قدراته البشرية ووسائله المادية من خلال تعبئة هياكله العملياتية التابعة لنشاط الفصل والتمييع ونشاط التكرير والبتروكيمياء.

إلى جانب الشركات الفرعية لتقديم الدعم التقني واللوجستي لشركة تحلية المياه الحامة من أجل العمل على إعادة التشغيل التام للمحطة في أقرب الآجال.

وكان قد تنقل منذ اللحظات الأولى لهذا الحادث ليلة أمس، تنقل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رفقة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، لمعاينة الآثار التي خلفها هذا الحريق والوقوف على الإجراءات الأولية التي اتخذت للسيطرة عليه.

مقالات مشابهة

  • إصلاح كسر مفاجئ وعودة المياه لطبيعتها في مناطق غرب الإسكندرية
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • قبل الموعد المعلن.. عودة مياه الشرب لـ9 مناطق بالقاهرة
  • مياه البحيرة: إصلاح خط مياه مغذي لقرية زاوية صقر
  • إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة