أعلنت السلطات الصينية، أن 15 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 40 آخرين بعد أن اندلع حريق في مبنى سكني شرقي البلاد.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أظهرت لقطات تمت مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الأسود تجتاح عدة طوابق في ناطحة سحاب في مدينة نانجينج.

وأشار المسئولون إلى أن الحريق بدأ في الطابق الأول من المبنى، حيث يتم تخزين الدراجات الكهربائية، لكن السبب المحدد للحريق ظل قيد التحقيق.

ويقع المبنى في منطقة يوهواتاي في نانجينج، وهي مدينة يزيد عدد سكانها على ثمانية ملايين نسمة، وتقع على بعد حوالي 162 ميلاً (260 كيلومتراً) شمال غرب شنجهاي.

وقال مسئولون صباح اليوم، السبت، إنه تم تنبيه أطقم خدمة الطوارئ لأول مرة إلى الحريق في الساعة 04:40 بالتوقيت المحلي.

وتم إرسال 25 سيارة إطفاء و130 رجل إطفاء للتعامل مع الحريق، وبحلول الساعة 06:00 صباحًا تم إخماد الحريق.

وقال المسئولون إن من بين المصابين الـ44 الذين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، شخص في حالة حرجة والآخر في حالة خطيرة.

وفي مؤتمر صحفي، قدم عمدة نانجينج تشن تشي تشانج تعازيه واعتذاره لأسر الضحايا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين حريق مبنى سكني السلطات الصينية الحريق

إقرأ أيضاً:

18 تريليون دولار خسائر أميركا جراء إهمال الصين بشأن كورونا

أصدرت اللجنة غير الحزبية التابعة لمؤسسة هيريتيج تقريراً بشأن الصين وكوفيد-19 يوضح إهمال الصين أثناء الوباء، مما أدى إلى تكاليف اقتصادية وبشرية هائلة للولايات المتحدة.

وتضم اللجنة،بقيادة جون راتكليف، المدير السابق للمخابرات الوطنية الأميركية، خبراء من مجالات متنوعة بما في ذلك الطب والقانون والأمن القومي.

ويركز التقرير، الذي اطلعت عليه سكاي نيوز عربية، على سوء تعامل الصين وافتقارها إلى الشفافية فيما يتعلق بكوفيد-19، إذ يعزو أكثر من 18 تريليون دولار من الأضرار الاقتصادية وأكثر من مليون حالة وفاة أميركية إلى ردت فعل الصين اتجاه الوباء.

وأكد راتكليف على الحاجة للمساءلة قائلاً: "يجب على الحكومة الصينية أن تجيب عن دورها في حجب الحقيقة، مما أدى إلى تسريع هذا الوباء العالمي".

تتضمن النتائج الرئيسية للتقرير ما يلي:

أضرار اقتصادية لحقت بالولايات المتحدة تزيد قليلاً عن 18 تريليون دولار. تجاوز عدد الوفيات الزائدة على مستوى العالم 38 مليوناً، مع أكثر من مليون حالة وفاة في أميركا وحدها بسبب كوفيد-19. تحديد الحكومة الصينية باعتبارها المسؤولة الأساسية عن الوباء.

تقترح اللجنة تدابير تشريعية لمعالجة هذه القضايا، بما في ذلك تعديل قانون الحصانات السيادية الأجنبية للسماح للمحاكم الأميركية بالاختصاص القضائي على القضايا التي تسعى للحصول على تعويضات من الدول الأجنبية المسؤولة عن الأوبئة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، توصي بإنشاء لجنة وطنية ثنائية الحزبية لكوفيد-19 وفريق عمل لتعويض الصين، وتعزيز التدقيق في التعاون الدولي، وتعديل قوانين مراقبة الصادرات.

يؤكد أعضاء اللجنة على أهمية نهجهم الحزبي ويدعون إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لمحاسبة الصين. ويهدف تقريرهم إلى دفع المزيد من التدابير لضمان الشفافية والعدالة في أعقاب التأثير الكبير لكوفيد-19 على الولايات المتحدة وخارجها.

يسلط هذا الجهد من قبل مؤسسة هيريتيج الضوء على تصرفات الصين، ويحث على استجابة قوية لحماية الأمن القومي والصحة العامة في الأزمات الصحية العالمية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • غارات اسرائيلية وحشية تلاحق المدنيين.. وعشرات الشهداء وآلاف النازحين
  • الدفاع المدني يواصل السيطرة على حريق أشجار وأعشاب في الباحة.. فيديو
  • 18 تريليون دولار خسائر أميركا جراء إهمال الصين بشأن كورونا
  • حريق بالقصر الملكي في أوسلو جراء إلقاء قنابل مولوتوف .. فيديو
  • 5 قتلى وعدد من الجرحى معظمهم أطفال في غارات استهدفت منازل بمنطقتي الصحابة والجلاء بمدينة غزة
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق معرض سيارات بـ6 أكتوبر
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق كافية بـ 6 أكتوبر
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • وسائل إعلام فلسطينية : 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة