بغداد اليوم -  بغداد 

كشفت وزارة الداخلية، اليوم السبت (24 شباط 2024)، عن تفعيل دور ضباط الإرتباط مع دول الجوار لمكافحة المخدرات، فيما أشارت الى ان ستراتيجية الوزارة الجديدة تتركز على ثلاث نقاط رئيسية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد الموسوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" تشكيلات وزارة الداخلية نفذت سلسلة عمليات نوعية ومهمة لتفكيك شبكات تجارة المخدرات خلال الساعات الـ 72 الماضية تم من خلالها اعتقال العديد من المتهمين وضبط كميات كبيرة فضلا عن القاء القبض على تاجر دولي وهذا الامر بالغ الاهمية".

واضاف،ان" تفعيل الجهد الاستخباري واعتماد ستراتيجية جديدة حيال التصعيد على تجار المخدرات وشبكاتهم آتت ثمارها خلال فترة وجيزة، لافتا الى بدء تفعيل ضباط الارتباط مع دول الجوار ومنهم الأردن حيال ملف مكافحة المخدرات باعتباره يشكل تهديدًا لكل دول المنطقة نظرا لما يسببه من ضرر".

واشار الموسوي الى، ان" ستراتيجية وزارة الداخلية الجديدة والتي تتركز على 3 نقاط رئيسية منها البعد الاستخباري ستشكل نطاقًا مهمًا في مكافحة هذه الآفة وتعقب تجارها في كل المحافظات دون استثناء، مؤكدًا ان" الايام المقبلة ستكون حبلى بالمفاجئات من ناحية الضربات النوعية".

واكد وزير الداخلية عبد الامير الشمري، يوم السبت (17 شباط 2024)، ان اجراءات الوزارة مع تجار المخدرات كانت "قاسية" وستكون هذا العام اكثر "قسوة" عليهم.

وقال الشمري، على هامش مشاركته في الاجتماع الرباعي الذي تستضيفه الأردن لبحث الآليات المشتركة للتصدي لظاهرة المخدرات ومكافحتها، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقته "بغداد اليوم"، ان "التحدي مع عصابات المخدرات في العام الماضي اشبه بمعركة وكانت اجراءاتنا قاسية عليهم ونعدهم ان يكون هذا العام اكثر قسوة".

واضاف، ان "جريمة المخدرات من اخطر الجرائم العابرة للحدود وتحتاج الى تعاون دولي واسع"، لافتا الى ان "مشاركتنا هذا اليوم في هذا المؤتمر  جزء من هذا التعاون". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود

بغداد اليوم -  

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، استكمال إجراءات ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية لتحويلهم الى عقود في وزارة الداخلية.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي تابعه "بغداد اليوم"، "نعلن اليوم استكمال اجراء ارسال الأسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ممن تتراوح أعمارهم بين 18 الى 25 لتحويلهم الى عقود في وزار ة الداخلية استنادا الى ما ورد بالمادة 14/ رابعا من قانون الموازنة رقم 13 لسنة 2024 والمتضمنة تعاقد وزارة الداخلية في كل عام مع 37 الف"، مشيرا الى انه "هذا العام كان العدد من مستفيدي الحماية الاجتماعية ممن هم من تولد 2006 حتى موالدي 1999".

ولفت الاسدي الى انه "بعد استكمال العمل على ارسال الأسماء واعلانها من قبل وزارتنا ستعمل وزارة الداخلية على ارسال رسائل نصية الى المستفيدين لأجراء المقابلات الأصولية لغرض قبولهم في وزارة الداخلية".  


مقالات مشابهة

  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال- عاجل
  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • تزامنا مع الاحتفال بذكرى 30 يونيو.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • الداخلية تحتفل بذكرى ثورة يونيو مع المواطنين في الشوارع (صور)
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود