استمتاعًا بتذوق الأطباق الصحية واللذيذة، نقدم لكم اليوم وصفة للفراخ بالزعتر والسماق، وهي واحدة من أشهى الأطباق التي تجمع بين الطعم الرائع والفوائد الصحية العديدة، ويعتبر الزعتر من الأعشاب الطبية المفيدة جدًا، حيث يُعتبر علاجًا للعديد من الأمراض مثل اضطرابات المعدة والتهاب الشعب الهوائية والربو، بينما يضيف السماق لمسة من النكهة الحمضية المميزة.

ستجدون هذه الوصفة سهلة التحضير ومليئة بالمذاق الشهي، مما يجعلها مثالية لجميع أفراد الأسرة، خاصة للأطفال الذين يمكن أن يستمتعوا بطعمها اللذيذ ويستفيدوا من فوائدها الصحية.

ما هي مكونات وصفة الفراخ  بالزعتر مع الخضار؟

لعمل وصفة الفراخ بالزعتر، عليك تحضير مكونات بسيطة جدًا وسوف تحصلي على مذاق شهي ولذيذ ينال على اعجاب جميع افراد اسرتك وتتمثل هذه المكونات فيما يلي:

دجاجة حجم متوسط مقطعة إلى 8 قطع.بصلة كبيرة.4 حبات جزر متوسط الحجم.2 فلفل أخضر.2 حبة بطاطس.4 ملاعق زيت زيتون.ملعقة بهارات الدجاجملعقة كبيرة زعتر.ملعقة صغيرة من السماق.ملح.كوب ونصف ماء. طريقة تحضير فراخ بالزعتر والسماق بالخطوات

يمكنكم طهي وجبو الفراخ بالزعتر من خلال اتباع بعض الخطوات  البسيطة، لتحصلي على طعم لذيذ شهي ولا يقاوم، وإليكم خطوات تحضير الوصفة بالتفصيل:

تقطع البصلة مكعبات صغيرة.تقطيع الفلفل الاخضر، والبطاطس والجزر إلى مكعبات كبيرة.في مقلاة بها 2 ملعقة زيت، يوضع الخضار ويقلب حتى يذبل.ثم يوضع باقي كمية الزيت في البريستو، ويضاف إليه البصل حتى يحمر لونه، يضاف إليه قطع الدجاج، ويستمر في التقليب لمدة 10 دقائق،على نار متوسطة/ يضاف كوب ونصف ماء إلى البريستو،ثم يضاف الزعتر والسماق، والخضار، والملح حسب الرغبة.يقلبوا جيدًا معا، ويتم اغلاق البريستو، وتترك علي نار عالية، حتى تعطي صوت صفارة.في هذه الخطوة، تهدي شعلة البوتجاز قليلًا لمدة من 20_30 دقيقة، ثم تقدم الفراخ مع الارز الابيض أو المكرونة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف

ينتظر باعة الفاكهة والخضار والمواطنون في محافظة القطيف بفارغ الصبر افتتاح السوق المركزي الجديد، خاصة مع اشتداد حرارة الصيف. ومر هذا المشروع بمراحل عدة، حيث أشرفت عليه في البداية أمانة المنطقة الشرقية، من خلال بلدية محافظة القطيف، قبل تسليمه إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وطالب الباعة في السوق البديلة بتسريع إنجاز السوق الجديد وتخفيض إيجارات المحلات. ويأتي هذا الطلب بعد تأخير دام 8 سنوات منذ هدم السوق القديم، على الرغم من الوعود بإنجازه خلال سنتين.تجهيزات المكان الجديدوقال هاني العباس، أحد الباعة، ”وعدونا بإنجاز السوق خلال سنتين، ومنذ خروجنا إلى اليوم ونحن نطالب أن نرجع إلى الموقع السابق، وقد عملوا في الموقع السوق الجديدة المسقف والمكيف والذي يجمع حوالي 88 موقعا لكننا ما زلنا ننتظر. نأمل أن تكون الإيجارات في السوق الجديد معقولة، خاصة مع ارتفاع التكاليف الأخرى مثل رخصة العمل والسجل التجاري والعمالة“.
أخبار متعلقة عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكة20 مليون ريال أقصى عقوبة.. قواعد عمل لجان مخالفات أحكام نظام البيئة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الباعة يتنظرون السوق الجديد - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضاف، ”المكان الحالي يفتقر إلى الإمكانيات، والحرارة الشديدة تؤدي إلى تلف البضائع. نأمل أن يتم افتتاح السوق الجديد قريبًا وبإيجارات مناسبة“.
وقال المواطن محمد الماجد ”نتمنى أن يكون السوق الجديد مجهزًا بكل وسائل الراحة، بما في ذلك التكييف، للحفاظ على جودة البضائع. كما نأمل أن تكون الإيجارات معقولة وهذا ينعكس على حركة البيع والشراء في السوق، فالزبون يبحث عن الأسعار المناسبة، وكذلك التاجر يبحث عن الإيجارات المناسبة التي تعكس أسعارها على بضاعته.“.ارتفاع الإيجاراتمن جانبه، أكد حسين الحليلي، بائع آخر، استعداد الباعة لتحمل الحرارة، لكن ارتفاع الإيجارات يمثل عقبة كبيرة. ويقول ”هذه المهنة مكسبها بسيط، ولا يمكننا تحمل الإيجارات المرتفعة“. ويختتم الحليلي حديثه قائلًا ”نأمل أن يكون هذا السوق نموذجيًا، وأن يتم افتتاحه قريبًا وبإيجارات معقولة“.
يذكر ان تكلفة مشروع سوق الخضار والفواكه بلغت بجميع مراحله 28 مليون ريال، منها 9 ملايين كمرحلة أولى، لإنشاء الهياكل الخرسانية لثلاثة مواقع، وهي مبنى سوق الخضار والفواكه، وسوق الدجاج واللحوم، ومبنى متعدد الأغراض يضم كافتيريا وبوفيهات ومباني كانت أعدت للبلدية آنذاك قبل تسليم المشروع للزراعة.
تقدر مساحة ما بني في هذا المشروع بمساحة 27 ألف م2، وإن مباني مشروع سوق الخضار والفواكه بالقطيف تحتل مساحة 2512م2، ويتكون المشروع من 92 محلًا، وخصص في الموقع بحسب المخطط أن يكون هناك مطعم، وسوق مركزي للمواد الغذائية متعدد الأقسام، و300 موقف، بالإضافة إلى وجود دورات مياه ”للرجال/ والنساء“، وخصص بعض من هذه المنافع العامة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وجاء هذا المشروع ضمن الخطط التطويرية لمحافظة القطيف، التي استهدفت أسواق الخضار والفواكه بالمحافظة وأسواق النفع العام، ووضعت استراتيجية لتفعيل وتطوير العمل بأسواق المحافظة، وأهمها أسواق النفع العام، التي تمس احتياجات المواطن والمقيم بشكل يومي ومنها أسواق الخضار والفواكه.

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • طريقة تحضير تشيز كيك الفراولة الغني بالكريمة اللذيذة
  • طريقة عمل المهلبية بالمانجو| حلوى منعشة بنكهة الصيف
  • صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف
  • لمواجهة الطقس الحار.. طريقة تحضير العناب للتخلص من حرارة الصيف
  • فوائد البيض وأفضل طرق إعداده للحصول على أطباق لذيذة وصحية
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية
  • أسعار الخضار في سوق العبور اليوم