شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بضبط المتهم البحث الجنائي بنغازي يعلن حل لغز العقارات ذات العقود المزورة، أخبارليبيا24 أكدت الإدارة العامة لجهاز البحث الجنائي أن الجهاز تمكن من حل لغز العقارات ذات العقود المزورة بعد ارتفاع عدد الشكاوى حول .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بضبط المتهم.

.البحث الجنائي بنغازي يعلن حل لغز العقارات ذات العقود المزورة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بضبط المتهم..البحث الجنائي بنغازي يعلن حل لغز...

أخبارليبيا24

أكدت الإدارة العامة لجهاز البحث الجنائي أن الجهاز تمكن من حل لغز العقارات ذات العقود المزورة بعد ارتفاع عدد الشكاوى حول مشكلات في ملكيات عقارات في مدينة بنغازي.

وأضافت الإدارة أن حل اللغز تم بعد ضبط من يقف خلف تزوير عديد العقود العقارية وهو شخص يستخدم ختم محرر عقود متوفي منذ ثلاثة أعوام وختم آخر لمحرر عقود متواجد خارج المدينة.

واوضح الإدارة العامة للبحث الجنائي أن ضبط الجاني تم بعد كثرة المحاضر المتعلقة بنزاعات قطع الأراضي المحالة إلى جهاز البحث الجنائي من قبل النيابة العامة.

وأشارت الإدارة إلى أنه بناء على تلك الشكاوى كلف رئيس الجهاز مكتب مكافحة الظواهر السلبية بالاستدلال في هذه الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت أنه فور مباشرة المكتب العمل على تلك الوقائع أجريت عمليات تحري عن كافة العقود المرفقة بالمحاضر فتبين أنها عقود مصدقة من قبل محرر عقود متوفي منذ ثلاث أعوام وبتواريخ رجعية تعود لما قبل وفاته.

وذكرت الإدارة أن تحريات مكتب مكافحة الظواهر السلبية كشفت عقود أخرى تم تصديقها بمكتب في مدينة بنغازي من قبل محرر عقود غير متواجد بالمدينة.

ولفتت الإدارة العامة للبحث الجنائي إلى أنه بالتواصل مع فرع إدارة التفتيش على الهيئات القضائية بنغازي بخصوص ما تم التوصل إليه وبالتنسيق معهم تم ضبط شخص دارت حوله الشبهات.

وكشفت الإدارة أنه تبين خلال التحقيق أنه من يقوم باستخدام ختم محرر العقود المتوفى والختم الآخر الخاص بمحرر العقود المتواجد خارج المدينة.

وأفادت الإدارة أنه بعد استيفاء التحقيق مع المقبوض عليه انتقل أعضاء مكتب مكافحة الظواهر السلبية إلى مقر المكاتب التي يستخدم المقبوض عليه أختام أصحابها وأحدها بمنطقة وسط البلاد والآخر بمنطقة سيدي حسين.

وأوضحت الإدارة أنه تم جلب كافة العقود المتواجدة بالمكاتب والتي وجد أغلبها تحمل توقيع لا يخص محرري العقود تلك سواء المتوفي أو الغائب عن المدينة.

وتابعت إدارة البحث الجنائي أنه خلال مواصلة التحري تبين أيضا أن المقبوض عليه مطلوب لدى النيابة العامة في أكثر من محضر جميعها تخص وقائع نصب وتزوير كما أن لديه سوابق جنائية فتم إحالته للنيابة العامة بكامل المضبوطات لاتخاذ باقي الإجراءات القانونية حياله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل

دعت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأربعاء، أصحاب المخالفات المرورية المتراكمة إلى المبادرة بسداد مخالفاتهم قبل انتهاء مهلة التخفيض بنسبة 50%، والتي تنتهي في 18 أكتوبر القادم. ويتبقى حاليًا 30 يومًا فقط على انتهاء المهلة التي انطلقت في 18 أبريل 2024.الفئات المشمولة بالتخفيضويشمل التخفيض جميع المخالفات المرورية المسجلة على المواطنين والمقيمين والزوار ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي قبل تاريخ 18 أبريل 2024. ويشترط للاستفادة من التخفيض سداد جميع المخالفات المتراكمة خلال فترة الستة أشهر المحددة.
وأكدت الإدارة العامة للمرور أن ارتكاب أي من المخالفات المؤثرة في السلامة العامة، مثل التفحيط أو القيادة تحت تأثير المخدرات أو تجاوز السرعة المحددة بشكل كبير، سيؤدي إلى فقدان الحق في الاستفادة من التخفيض.
أخبار متعلقة انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية"مكافحة المخدرات" تقبض على مقيمين لترويجهما مادة الشبو بالرياضوحثت المرور الجميع على اغتنام هذه الفرصة لتسوية أوضاعهم المرورية وتجنب تراكم المخالفات مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مقر المحكمة الدستورية العليا في بنغازي
  • قسم البحث الجنائي يلقي القبض على شخص مطلوب لدى جهاز تنفيذ الأحكام
  • فرص التوظيف في قطاع النقل لعام 2024: فرص جديدة للشباب
  • سلامة المرضى
  • الأموال العامة تضبط عصابة غسلت 70 مليون في العقارات والسيارات
  • ضبط مواطنًا بحوزته حطب محلي معروض للبيع بجازان
  • أمانة مجلس الوزراء: إيقاف بيع العقارات الحكومية لموظفيها غير دقيق
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل
  • سوق دبي يعلن تغيير اسم العقود المستقبلية للنفط الخام العماني
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا