الجديد برس:
2024-07-01@05:18:35 GMT

بايدن يواجه معضلة حول كيفية التعامل مع صنعاء

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

بايدن يواجه معضلة حول كيفية التعامل مع صنعاء

الجديد برس:

نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تواجه “صعوبةً” في كيفية زيادة الضغط على أنصار الله في اليمن.

وأفادت الشبكة بوجود اعتقادٍ داخل الإدارة الأمريكية، مفاده أن “استخدام القوة وحدها” مع صنعاء هو طريقة “غير فعالة في مواجهتها”، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة “ليس لديها مقياس من أجل تقدير نسبة ما تم تدميره من أسلحة” صنعاء.

ومن غير الواضح، وفقاً لـ”سي إن إن”، ما إذا كانت الولايات المتحدة “ستغير نهجها العسكري” تجاه اليمن، لافتةً إلى أن “القلق يتزايد داخل إدارة بايدن مع استمرار الهجمات اليمنية، على رغم الضربات الأمريكية”.

وعبرت الشبكة عن اعتقادها أن أنصار الله “سيحافظون على وعدهم بوقف الهجمات التي تستهدف السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، إذا أنهت إسرائيل حربها في غزة”.

وفي وقتٍ سابق الجمعة، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود انتقادات في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأسطول الأمريكي وفشله في صد هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر.

ولفت موقع “إسرائيل دِفينس” إلى أن الأسطول الأمريكي لا ينجح في التعامل مع قوات صنعاء.

ووفقاً للموقع، فإن البحرية الأمريكية والقوات البحرية الأخرى في البحر الأحمر فشلت حتى الآن في اعتراض جميع العمليات اليمنية.

وأضاف أن مجموعة من الناقلات والسفن التجارية، التي هاجمها اليمنيون في البحر الأحمر، تعرضت لأضرار من جراء الضربات الصاروخية، كما تضرر بعضها أضراراً جسيمة، بسبب الأسلحة التي أطلقت من اليمن، مؤكدةً أن القوات البحرية الأمريكية والقوات البحرية المتحالفة فشلت في اعتراض عدد من هذه الضربات.

وذكر التقرير الإسرائيلي أن “الصواريخ التي في أيدي الأمريكيين باهظة الثمن، في حين يمتلك اليمنيون أسلحة متنوعة، لا يتجاوز سعر الواحد منها 10 آلاف دولار”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت أن قواتها تمكنت تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

وأمس الجمعة، أعلن الحوثيين استهداف سفينة (ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة لانتهاكها قرار الحظر، كما استطاعوا استهداف سفينة (delonix) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية وأصابتها بشكل مباشر.

وأوضح الحوثيون أن العملية المشتركة تمت باستخدام الطائرات المسيرة، واستهدفت السفينة (waler) وهي في طريقها إلى ميناء حيفا بعد انتهاكها قرار الحظر.

وأعلن الحوثيين، أنهم قاموا بتنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية منها ‫عملية مشتركة مع فصائل عراقية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • «حاطم 2» يقلب المعادلة .. اليمن إلى نادي «الفرط صوتي»
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر