الوطن:
2024-10-05@07:08:18 GMT

خبير: رأس الحكمة ستصبح أهم منطقة سياحية خلال 20 عاما

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

خبير: رأس الحكمة ستصبح أهم منطقة سياحية خلال 20 عاما

قال هاني بيتر الخبير السياحي، إن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة هو حدث استثماري ضخم وله فوائد كبرى، لأن جذب السياح إلى مصر يبدأ من استعراض المعالم التاريخية والمناطق الجديدة، حيث شاهدنا ما حدث بعد موكب المومياوات وأنه أثر بشكل كبير على السياح القادمين إلى مصر، ولذلك فإن إنشاء مشروع سياحي مثل رأس الحكمة سيكون له تأثير كبير على جذب السياح من كل دول العالم.

مدينة رأس الحكمة تمتلك العديد من المٌقومات السياحية

وأوضح الخبير السياحي في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN» أن مدينة رأس الحكمة تمتلك العديد من المٌقومات السياحية والتاريخية والأثرية التي تجعلها على خريطة السياحة العالمية، لتكون مؤهلة لأن تصبح أهم منطقة سياحية خلال الـ20 عامًا المقبلة، خاصة مع الاستثمار في منطقة العلمين الجديدة.

وأشار هاني بيتر إلى أن البحر في تلك المنطقة بحر رملي يتسم بعدم وجود أمواج مرتفعة والمناخ أيضا هناك مميز، وهي منطقة مُختلفة سيجد فيها السائح كل ما يتمناه، مما يجعله حريصا على زيارتها وهو ما سينعكس على رفع معدلات السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟

قرارات وإجراءات عدة أعلنت عنها الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي، تمثلت في إنشاء منطقة حرة تحت اسم «شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية ش. م. م» بمدينة رأس الحكمة، والموافقة على إنشاء منطقة استثمارية بمدينة رأس الحكمة، وتشكيل مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية لها.

وتضمن القرارات، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، منح شركة مشورع رأس الحكمة «ش. م. م» الرخصة الذهبية عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة، وتولي الشركة إنشاء ميناء تخصصي دولي سياحي.

نقطة جذب للاستثمارات

في وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن منطقة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات، موضحًا أن الدولة تهتم بتقديم الدعم المطلوب لتجهيزات البنية التحتية اللازمة، فضلاً عن ربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

ونوه بأن هناك متابعة يومية لموقف خطة تسليم الأراضي البدلية للأهالي، وتحديد مليكة كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، مؤكداً أن هذا المشروع سيكون مصدر خير لكل أهالي المنطقة ومصر كلها.

مشروع رأس الحكمة 

كما شدد على أن مشروع رأس الحكمة لا يمثل بيعًا للأصول، وإنما شراكة تحصل الدولة بمقتضاها على جزء من المبلغ في البداية، موضحاً أنه يضع مصر على خريطة السياحة العالمية، وضمان السياحة كمصدر مستدام للعملة الأجنبية، وهو ترجمة حقيقة لتنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • دولة جديدة ستصبح عضوا في منطقة شنغن نهاية السنة
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية
  • الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»