قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الدور المنتشر حاليا بين المواطنين يعد طبيعيًا في مثل هذه التوقيتات من كل عام، وهو مزيج بين نزلات البرد والإنفلونزا والفيروس التنفسي المخلوي وفيروس كورونا أو أحد متحوراته، لافتا إلى أن حدة انتشار هذه الفيروسات التنفسية سيكون منتصف الشهر المقبل وعلى المواطنين ضرورة الالتزام التام خلال الفترة الحالية بالإجراءات الاحترازية.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالدور المنتشر

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في تصريحات خاصة «الوطن»، أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالدور المنتشر كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أن هذه الفئات مناعتهم ضعيفة لذلك عليهم الحذر الشديد خلال فترة التقلبات الجوية.

لقاحات كورونا فعالة وآمنة

ودعا رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، المواطنين غير الحاصلين على لقاح الإنفلونزا الموسمية ضرورة الحصول عليه، موضحا أنه ليس من الضروري الحصول عليه في توقيت معين ولكن يفضل خلال الفترة الحالية.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن اللقاحات تمت بمجموعة من التجارب السريرية، وجميع الأعراض الجانبية التي تم تسجيلها عادية وتمثلت في ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا الانفلونزا نزلات البرد الصحة رئیس اللجنة العلمیة لمکافحة فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد زفافها

كشفت الفنانة سلمى أبو ضيف،خلال تصريحات تلفزيونية لها عن سبب تأجيل حفل زفافها، وذلك بعدما عقدت قرانها خلال الأيام الماضية، وسط حضور عدد كبير من الوسط الفني، وقالت:" قصة حبنا بدأت لما كنا في دبي، وكل حاجة حصلت صدفة، وبنحب بعض". 
 

وأكدت سلمى أبو ضيف على أنها تحتفل بزفافها خلال العام المقبل، بسبب انشغالهما، مُضيفة: "حفل الزفاف هنعمله السنة الجاية لأن أنا وهو مشغولين الفترة دي، وكتبنا كتابنا عشان كنا عايزين نفرح ومأزمناش الدنيا". 
 

آخر أعمال سلمى أبو ضيف الدرامية

 

يذكر أن سلمى أبو ضيف، شاركت في دراما رمضان الماضي 2024 بمسلسل أعلى نسبة مشاهدة، وهو من إخراج ياسمين أحمد كامل، وشارك في العمل مجموعة كبيرة من الفنانين بجانبها ومن بينهم ليلى أحمد زاهر، إنتصار، محمد محمود، أحمد فهيم، وآخرون من النجوم، وتناول العمل العديد من القضايا التي تخص التيك توك.
 

وكان آخر أعمال سلمى أبو ضيف، مسلسل إلا للطلاق، وهو بطولة إياد نصار ودينا الشربيني وسلمى أبو ضيف، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف ورشة سرد لـ مريم نعوم وإخراج محمد بركة، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول جريمة قتل.

آخر أعمال سلمى أبو ضيف السينمائية

 

وعلى مستوى السينمائي، عُرض لـ سلمى أبو ضيف مؤخرًا فيلم ليه تعيشها لوحدك، بطولة شريف منير وخالد الصاوي، وآخرون من النجوم. 

مقالات مشابهة

  • مصدر بـ«الحكومة»: انتهاء التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام
  • سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد زفافها
  • رئيس «الباطنة» بعين شمس: مصر تتصدر أغلفة المجلات لنجاحها في القضاء على فيروس سي
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • «التعليم» تحدد موعد امتحانات أبنائنا في الخارج الدور الثاني
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات