شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن التاريخ والمشاريع المشتركة تجمع البلدين الرئيس تبون يخاطب الصينيين عبر قناة “CCTV”، أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حوارا مع قناة 8220;CCTV 8221; الصينية،’تحدث فيه عن المشاريع المشتركة بين الجزائر و الصين والتاريح .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التاريخ والمشاريع المشتركة تجمع البلدين.

. الرئيس تبون يخاطب الصينيين عبر قناة “CCTV”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التاريخ والمشاريع المشتركة تجمع البلدين.. الرئيس...

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حوارا مع قناة “CCTV” الصينية،’تحدث فيه عن المشاريع المشتركة بين الجزائر و الصين والتاريح المشترك بينهما.

وقال رئيس الجمهورية، أن الصين من الدول الصديقة التي ساعدت الجزائر في مسيرتها التنموية بعد الاستقلال, وأضاف، أن الصين أول دولة غير عربية اعترفت بالحكومة الجزائرية المؤقتة. وأكد الرئيس تبون، أن الجزائر مرتاحة في تعاملاتها مع الصين، ونعمل على إقامة مشاريع مشتركة مع الصين في كل المجالات بما في ذلك مجالي السكك الحديدية و المناجم.

وتابع رئيس الجمهورية إن قانون الاستثمار الجديد في الجزائر يفتح أفاقا واسعة لكل المستثمرين، مشددا على أن الجزائر تتطلع إلى إقامة شراكة جزائرية صينية في مجال الفضاء.

رئيس الجمهورية أبرز في حديثه أن الجزائر أصبحت من الأقطاب الكبيرة في مجال الطب على مستوى إفريقيا والمتوسط، وتعمل على إقامة شراكة جزائرية صينية في الأسواق الإفريقية، مؤكدا أن الجزائر دولة عظمى في إفريقيا وبإمكانها أن تكون وسيطا بين الصين ودول القارة.

وتطرق رئيس الجمهورية في حديثه إلى أن الجزائر دفعت غاليا ثمن حرية قرارها، بينما يحاول الاستعمار اليوم الرجوع بوجه جديد غير أن لك لن يتحقق لأن والشعوب الإفريقية أصبحت واعية.

ولدى تطرقه للقضية الفلسطينية قال الرئيس تبون إن قوة فلسطين في وحدتها، وأن الجزائر تناضل مع بعض الدول مثل الصين حتى تكون فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجمهوریة الرئیس تبون أن الجزائر

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ رئيس الأساقفة الدكتور المطران سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع المصريين بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو، واصفًا أياها بالثورة المجيدة لشعب عظيم.

وقال رئيس الأساقفة: إن ثورة ٣٠ يونيو تُجسّد ملحمةً شعبيةً التفّت حول الجيش المصري وقيادته الرشيدة، مشددًا على أن هذا اليوم هو رمز لانتصار الإرادة الشعبية.

وأكد رئيس الأساقفة أننا نصلي من أجل كافة قيادات الدولة المصرية برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستمرار مسيرة الدولة التنموية الشاملة على كافة الأصعدة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واختتم رئيس الأساقفة: يحفظ الله مصر بخير وسلام، وأن يمنحها القدير الاستقرار والرخاء.

مقالات مشابهة

  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون