حلقت مناطيد حرارية في منطقة كبادوكيا السياحية وسط تركيا، حاملة لافتات تناشد بوقف الإطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

وتمت هذه الخطوة الرمزية بمبادرة من "منصة دعم فلسطين"، حيث تم استخدام المناطيد الحرارية في هذه المنطقة السياحية الشهيرة عالميًا، الكائنة في ولاية نوشهير.

كبادوكيا التركية.. مناطيد تحمل لافتات تدعو لوقف إطلاق نار فوري بغزة.

pic.twitter.com/06JQ3HwyO4 — ZAMANALWSL - زمان الوصل (@zamanalwsl) February 24, 2024



وعلى هذه المناطيد، تم تعليق لافتات باللغتين التركية والإنجليزية تطالب بـ "وقف إطلاق النار في غزة" و"افتحوا معبر رفح". واستمرت المناطيد في الطيران في سماء كبادوكيا لمدة ساعة كاملة وهي تحمل هذه الرسائل المؤثرة.




وفي تصريح للصحفيين، أوضح مصطفى غتش ترك، رئيس منصة دعم فلسطين في نوشهير، أن الصمت العالمي أمام مأساة المدنيين في قطاع غزة لا يمكن تبريره.

Nevşehir Filistin'e Destek Platformunca, sıcak hava balonlarıyla "Gazze'de acil ateşkes" çağrısı yapıldı

Kapadokya'da sıcak hava balonlarının sepetlerine,

Türkçe ve İngilizce "Gazze'de acil ateşkes" ve "Refah Kapısı açılsın" yazılı afişler asıldı pic.twitter.com/aEjxE3R3Fd — Intell Türk (@Intellturk) February 24, 2024



وأشار إلى أن سكان غزة يعانون من واقع مأساوي نتيجة للحرب والحصار، وأكد على أهمية إلقاء الضوء على الحاجة الملحة لفتح معبر رفح ووقف العنف فورًا في القطاع.

ويستمر التصاعد الكارثي للأحداث في قطاع غزة، حيث تشن دولة الاحتلال حملة عسكرية تاريخية منذ السابع من أكتوبر 2023، تسفر عن خسائر هائلة من الضحايا المدنيين، بينهم العديد من الأطفال والنساء، مما أدى إلى حدوث كارثة إنسانية هائلة ودمار كبير في البنية التحتية.

ونتيجة لهذه الأحداث الصادمة، وجهت تل أبيب اتهامات بالإبادة الجماعية لأول مرة أمام محكمة العدل الدولية.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مناطيد تركيا غزة تركيا غزة مناطيد حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف

عمّان، الأردن   (CNN) -- أعلنت القوات المسلحة الأردنية الإثنين، إرسال عيادتين متنقلتين إلى قطاع غزة ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية، مزودتين بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم مبتوري الأطراف، وهي مبادرة ملكية أفصح عنها في 28 أغسطس/آب المنصرم.

ومن جسر الشيخ حسين (معبر وادي الأردن) شمال المملكة حيث انطلقتا من هناك بكوادرهما الطبية، قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة مصطفى الحياري "إن المبادرة الأردنية جاءت بإشراف من الخدمات الطبية الملكية وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وعدد من الشركاء المحليين، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات الناتجة عن الحرب في قطاع غزة، وعدم قدرة مستشفيات القطاع على معالجة هذه الحالات والتعامل معها".

مقالات مشابهة

  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • أمريكي يحرق نفسه احتجاجا على حرب الإبادة في قطاع غزة (شاهد)
  • الشهيد ماهر الجازى
  • رئيس البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبا عربيا بل أصبح يحظى بإجماع دولي
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين