حلف الناتو يبدأ تدريب القفزة الرائعة ضمن مناورة «المدافع الصامد 24»أعلن حلف الناتو بداية تدريبات القفزة الرائعة ضمن مناورات الحلف العسكرية والمعروفة باسم «المدافع الصامد 24»، والتي انطلقت في فبراير الجاري وتستمر حتى مايو المقبل، ويشارك بها 90 ألف جندي ومئات الآليات العسكرية.

وتدريبات القفزة الرائعة، هو اختبار وتدريب قوة الاستجابة لقوات حلف الناتو، وتتدرب القوات على تخطيط وتنفيذ عمليات النشر السريع، ويركز على تقييم مدى جاهزية قوات الرد السريع أثناء وقت السلم وعندما تكون في وضع الاستعداد، وفقًا للموقع الرسمي لحلف الناتو.

تستمر تدريبات القفزة الرائعة من اليوم 24 فبراير، وحتى 3 من شهر مارس المقبل، بين القوات الألمانية والبولندية.

ما هي مناورة «المدافع الصامد 24»؟

وكان حلف الناتو أعلن عن بدء أضخم مناورة عسكرية منذ الحرب الباردة، وذلك للدفاع عن أي هجوم محتمل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويشارك في المناورة التي تحمل اسم المدافع الصامد 24، أكثر من 90 ألف جندي، من جميع حلفاء الناتو والسويد المدعوة وتقوم قوات أمريكا الشمالية في المناورة بعبور المحيط الأطلسي، وتتحرك عبر أوروبا وتتدرب مع القوات الأوروبية.

أجزاء المناورة العسكرية

يركز الجزء الأول من التمرين على تأمين المحيط الأطلسي حتى القطب الشمالي؛ ويركز الجزء الثاني على نقل القوات عبر أوروبا، من أقصى الشمال إلى أوروبا الوسطى والشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلف الناتو مناورة عسكرية حلف شمال الأطلسي المدافع الصامد حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»

نظمت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الإثنين، محاضرة توعوية لتدريب منسوبيها على ”مبادئ الإسعافات الأولية“، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ بهدف تفعيل مبادئ السلامة، ورفع مستوى الوعي والتثقيف لتحقيق بيئة عمل آمنة، وذلك على مسرح أمانة المنطقة الشرقية.
وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة، فالح الدوسري: "إن المحاضرة التثقيفية، نفذت بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يصادف لـ 14 من سبتمبر، بحضور عدد من منسوبي الأمانة، بهدف تدريبهم على التعامل الصحيح مع الحالات الصحية".
أخبار متعلقة أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } image 01 (6) image 01 (2) image 01 (3) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });توقف القلب والتنفس
تضمن التدريب على توقف القلب والتنفس والتدريب على استخدام جهاز الصدمات الأوتوماتيكي الخاص بتوقف القلب، لتكون أمانة المنطقة الشرقية منشأة آمنة قادرة على التعامل مع الإسعافية في مكانها حتى تحصل على العناية الطبية من الفرق الإسعافية.
وقال إن المحاضرة تضمنت استعراض نظام الخدمات الطبية الطارئة التي تبدأ باكتشاف الحالات الاسعافية، والاتصال المبكر بالخدمة الإسعافية، وتقديم الإسعافات الأولية، من ثم الخدمات الإسعافية المتخصصة، والانتهاء بالرعاية الصحية بالمستشفى، إضافة إلى شرح فسيولوجيا التنفّس، والإنعاش القلبي الرئوي والعديد من أساسيات الإسعافات الأولية.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • صفقة المدافع تثير خلاف في الزمالك
  • خلاف بين جوميز وإدارة الزمالك بسبب صفقة المدافع
  • الاتحاد السكندري يتعاقد مع المدافع " محمد المغربى " بعقد يمتد لـ " ثلاث " مواسم
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • حزب الله يدُك مقر كتائب ‏المدرعات في ثكنة “راوية” وموقعي المالكية والمطلة
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • كارفخال يكشف موقفه من التجديد لـ ريال مدريد
  • مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية أفلح الشام بحجة
  • مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في افلح الشام بحجة