فاز البلجيكي "إرين فانديربلانك" بالمركز الأول في سباق سبرنت ترايثلون "إيليت" ببطولة كأس إفريقيا، التي يحتضنها خليج نعمة بمدينة السلام شرم الشيخ، خلال الفترة من 22 فبراير الجاري حتى 25 من نفس الشهر. 

وتقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء والاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي لرياضة الترايثلون، وبحضور اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي لرياضة الترايثلون.

 وتأتي البطولة تنفيذًا لخطة نشاط الاتحاد المصري للترايثلون للموسم الرياضي 2023 / 2024.

وتشمل البطولة كأس العرب وكأس إفريقيا المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد باريس 2024 وكأس العرب وأفريقيا للناشئين وأيضا كأس إفريقيا للباراترايثلون المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد، وبطولة الأكواترايثلون التي تجمع بين السباحة والجري.

وأعرب البلجيكي "إرين فانديربلانك" في تصريح له عن بالغ سعادته بفوزه بالمركز الأول، معلقًا: "تحديدا بعد الذي مررت به منذ تسعة أشهر أعتقد أن هذا تغيير كبير بالنسبة لي، أنا سعيد جدا وبخير، لقد كان سباقًا لطيفًا منذ البداية وحتى النهاية؛ لذلك لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة"، ومشيرًا إلى أن السباق القادم سيكون في كوارتيرا البرتغالية (بطولة اوربية) وسيقرر ما سيفعله لنهاية الموسم بناء على النتائج التي سيحققها هناك .

وأكد البلجيكي "إرين فانديربلانك" أن شرم الشيخ مدينة لطيفة لقضاء الإجازات وانها تمتلك فنادق جميلة ورؤية جميلة للبحر لذلك استمتع جدا بوقته هنا ، كما أكد أنه سعيد جدا لخوض هذا السباق ويأمل القدوم إلى هنا العام المقبل.

من جانبه قال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، لـ"البوابة نيوز" إن إطلاق بطولة الترايثلون من شرم الشيخ يأتي استكمالا لمسيرة النجاح الرياضي الذي تقدمه المدينة في استضافة البطولات الرياضية الدولية، مشيرًا إلى أن بطولات الترايثلون تنطلق سنويًا من مدينة السلام، وتدرج ضمن البطولات التأهيلية للأولمبياد، كما أنها تضم بطولة البارا ترايثلون الرياضية التي يتنافس فيها فئات من أصحاب الهمم والتي تساعد على ترسيخ قيم الدمج المجتمعي لهم.

صورة4 صورة3 428005048_1744480159395533_6575718410677777077_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة كأس إفريقيا للترايثلون شرم الشيخ کأس إفریقیا

إقرأ أيضاً:

بقيادة مخرج عالمي.. تفاصيل فيلم «الأخوات» بطولة كريم عبد العزيز وأحمد حلمي

يتعاون الفنان كريم عبد العزيز، مع الفنان أحمد حلمي، في عمل فني جديد تحت عنوان «الأخوات»، بقيادة المخرج العالمي Guy Ritchie، صاحب أضخم أعمال في سينما هوليود مثل «aladdin»، وسلسة أفلام «Sherlock Holmes».

فيلم الأخوات

ويعد فيلم الأخوات، هو التعاون الثاني الذي يجمع بين كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، وذلك بعد تعاونهما الأول في مسلسل «الاختيار 2»، الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2021، وحقق نجاحا كبيرا.

كريم عبد العزيز وأحمد حلمي في مسلسل الاختيار 2

فيلم الأخوات، يتنوع ما بين الكوميديا والدراما، وسيتم تصوير مشاهده ما بين مصر والسعودية، والمقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز والمخرج العالمي

في وقت سابق، كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، عن مفاجآت فنية خلال الفترة المقبلة، بشأن الفنان كريم عبد العزيز، والنجم أحمد حلمي، وذلك بعد لقائهم مع المخرج العالمي Guy Ritchie.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة، وعلق: «لقاء مع المخرج الكبير Guy Ritchie، والنجوم الكبار كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، والمخرج الكبير مروان حامد، والموزع المبدع المايسترو هشام نزيه، والمنتج الأخ أحمد بدوي ومفاجآت كبيرة في الطريق».

اقرأ أيضاً«مفاجآت كبيرة».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي

أحمد حلمي مفاجأة.. تركي آل الشيخ يكشف عن أعلى 3 فنانين أجراً في مصر

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»

مقالات مشابهة

  • فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
  • تصاعد الخلافات داخل حكومة جنوب إفريقيا الجديدة
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في عُمان
  • بقيادة مخرج عالمي.. تفاصيل فيلم «الأخوات» بطولة كريم عبد العزيز وأحمد حلمي
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق التجاري القديم بشرم الشيخ.. صور
  • كيف كانت مدينة العلمين قبل 85 عاما؟.. من «الحرب» إلى «الجنة على الأرض»
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • كيف يساهم التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030 واستراتيجية إفريقيا 2063
  • مسيرة دامت 17 عاما.. هدف ذاتي ينهي مشوار «فيرتونخين» مع منتخب بلجيكا