أعلنت الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، عن إجرائها للتجارب التقنية. على مستوى محطة القطار للجزائر العاصمة بعد إعادة تهيئة ثلاث خطوط. وهذا من أجل تحويل حركة القطارات نحو الخطوط الجديدة وبداية استغلالها.

وجاء في البيان، “تعلم الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية أنه بعد الانتهاء من إعادة تهيئة ثلاث خطوط.

على مستوى محطة القطار للجزائر العاصمة. تم بين الساعة الحادية عشرة من يوم الخميس والثانية صباحا من الجمعة اجراء التجارب التقنية رفقة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية. من أجل تحويل حركة القطارات نحو الخطوط الجديدة وبداية استغلالها، فيما ستنطلق أشغال تهيئة الخطين المتبقيين”.

وتتمثل هذه الاشغال التي تم انجازها في “تهيئة ثلاث خطوط وإعادة كل الطبقات الأساسية للسكك. إضافة إلى تركيب أجهزة جديدة لأنظمة الإشارة والاتصالات وكهربة هذه الخطوط لأول مرة”، يضيف البيان.

وتدخل هذه الأشغال التي تتكفل بإنجازها الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية. في إطار أشغال تحديث وعصرنة شبكة السكة الحديدية للجزائر العاصمة وضواحيها من محطة الجزائر نحو محطة آغا.

وتتمثل في تجديد عوارض السكة الحديدية، تهيئة الأرصفة الخاصة بركوب المسافرين، تجديد حجر الرص، تجديد ووضع نظام جديد لكهربة السكة الحديدية، وتجديد نظام الاتصالات، ونزع السكة الحديدية القديمة.

كما تتضمن أيضا، تسوية أرضية المسار، تجديد أنظمة تغيير المسارات. بناء مراكز للتحكم في الإشارات عن بعد ومراقبة سير القطارات، ربط هذه الأجهزة بنظام المراقبة والتحكم لدى مركز القيادة. والتحول من نظام الاتصالات العادية إلى نظام الاتصالات اللاسلكية الخاص بالسكك الحديدية (جي أس آم-أر)، يضيف المصدر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: السکة الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية

موسكو-سانا

أعلن مسؤولون في محطة زابوروجيه النووية أن قوات نظام كييف استهدفت مركز مراقبة الإشعاع التابع للمحطة، والواقع في بلدة فيليكايا زنامينكا.

وقال المسؤولون في بيان على التلغرام اليوم: “تم تدمير مركز مراقبة الإشعاع بالكامل، جراء قصف مدفعي للقوات الأوكرانية، فيما قام خبراء محطة الطاقة النووية بعدد من الإجراءات البديلة لمراقبة الوضع الإشعاعي في المنطقة التي تقع فيها المحطة”.

وأكد المسؤولون أن مراقبة الإشعاع في بيئة موقع المحطة وفي منطقة الحماية الصحية وفي منطقة المراقبة تتم بشكل مستمر، وأن مستوى الإشعاع لا يتجاوز المعدلات الطبيعية.

وسبق أن استهدفت قوات نظام كييف محطة زابوروجيه النووية أكثر من مرة وسط تحذيرات روسية ودولية من المخاطر الناجمة عن مثل هذه الاستهدافات.

مقالات مشابهة

  • شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول
  • إغلاق 16 معبرًا عشوائيا على السكة الحديد في البحيرة
  • وزير النقل: وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • وزير النقل يعلن وصول 16 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة و4 ماكينات صيانة
  • زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية
  • وزير النقل يعلن وصول 16 عربة جديدة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة
  • صور.. وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • النقل : وصول 16 عربة ثالثة مكيفة جديدة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة
  • الشرطة الأوكرانية تعلن تشكيلها 3 ألوية للمشاركة في القتال على خطوط التماس
  • الوكالة الفلسطينية: حركة فتح تحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات الوطنية التي جرت في السابق