أفادت وسائل إعلام سورية بأنه شوهد تحليق مكثف  لطائرات حربية إسرائيلية في سماء هضبة الجولان السوري المحتل.

وكان قد سمع دوي عدة انفجارات قوية  في سماء العاصمة دمشق ومحيطها.

ويشار الي ان طائرات مسـيرة نفذت 3 غارات جوية  علـى قاعـدة الإحتـلال الأمريكـي فـي حـقل العـمر النفطـي بريـف ديـر الـزور الشرقـي.

فيما حاولت وسـائط الـدفاع الجـوي للإحتـلال التصـدي و فـشلت فـي ذلـك.

وأفادت معلومـات بوقوع إصـابات داخـل القاعـدة  وسـط استنـفار كبيـر للطيـران الأمريكـي و تحليـقه علـى طـول السـرير الـنهري بريـف ديـر الـزور الـشرقي .
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهدهد 2 - مشاهد يعرضها حزب الله لمقار عسكرية إسرائيلية

نشر تنظيم حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024 ، ما سماها "الحلقة 2 من الهدهد"، والتي تظهر مشاهد لمواقع ومقرات عسكرية إسرائيلية صوّرتها مسيراته في الجولان السوري المحتل.

وأظهرت المشاهد التي بثها إعلام "حزب الله" قواعد استخبارات إسرائيلية، ومقرات قيادية، ومعسكرات في الجولان السوري المحتل، وقال إن المشاهد "عادت بها طائرات القوة الجوية في حزب الله".

ويظهر في الفيديو مسحا لقواعد قال "حزب الله" إنها "لـ 6 محطات استراتيجية للاستطلاع الإلكتروني، وهي مواقع شلاغيم الغربي، وأسترا، و شلاغيم الشرقي، ويسرائيلي، وأفيطال، وموقع تل فارس".

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، أعلن "حزب الله" تنفيذ عملية "الهدهد" الأولى، بإرسال طائرة مسيرة عادت بصور حسّاسة من شمال إسرائيل، وتحديدا من ميناء حيفا.

ونشر "حزب الله" الحلقة رقم واحد حينها، من خلال مقطع مصور يتضمن مسحا دقيقا لمناطق في شمال إسرائيل صورته طائرات مسيرة، قال الحزب إن المسيرات تمكنت من تجاوز وسائل الدفاع الجوي الإسرائيلية، وعادت دون كشفها أو إسقاطها.

وفي تعقيبها على الفيديو، قالت القناة 12 العبرية: "نشر حزب الله، اليوم (الثلاثاء)، لقطات جوية إضافية من هضبة الجولان، ويدعي أنه تم تصويرها بطائرة بدون طيار دخلت إسرائيل وعادت إلى لبنان".

وأضافت: "الفيديو مدته 9 دقائق، وتمت الموافقة على نشره من قبل الرقابة، ويمكن رؤية سلسلة من المواقع في مرتفعات الجولان، و يُظهر توثيقًا لقواعد الجيش والمرافق الأمنية".

وتابعت القناة: "تظهر القواعد في منطقة حرمون وبطاريات القبة الحديدية، لكن إسرائيل لم تؤكد ما إذا كانت الطائرة بدون طيار دخلت بالفعل من لبنان أو ما إذا كانت الصورة قد التقطت من قبل شخص من داخل الأراضي الإسرائيلية".

ولفتت إلى أن "الفيديو السابق الذي نشره حزب الله قبل ثلاثة أسابيع، تظهر لقطات لأنظمة الدفاع الجوي، التي تشمل بطاريات القبة الحديدية، وقاعدة بحرية وخليج حيفا".

من جهتها، نقلت هيئة العبرية الرسمية عن مسؤول عسكري إسرائيلي لم تسمه، ادعاءه أن المشاهد الجوية التي نشرها حزب الله "التقطت قبل نحو شهرين".

ووصفت إذاعة الجيش الإسرائيلي التوثيق بأنه "الفصل الثاني، ويضم قائمة طويلة من قواعد الجيش الإسرائيلي والمواقع في مرتفعات الجولان، بما في ذلك المواقع الحساسة والاستراتيجية".

وأضافت: "وبحسب حجم الثلوج التي تظهر على جبل الشيخ بشكل محدود، فإن الجبل نفسه يبدو خاليا من الثلوج تقريبا، لذلك يمكن الاستنتاج أن هذه الفيديوهات تم التقاطها خلال الفترة الماضية".

أما إذاعة الجيش الإسرائيلي، فقالت في معرض تعقيبها على الفيديو: "يستعد حزب الله بالفعل للفيديو التالي، وهو الثالث في السلسلة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حريق بالجولان المحتل جراء سقوط صاروخ أطلق من الأراضي السورية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في الجولان بعد إطلاق عدد من الصواريخ من سوريا
  • 66 طائرة حربية صينية تحلق في سماء تايوان.. ما القصة؟
  • إسرائيل تقصف أهدافا عسكرية سورية في الجولان
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في الجولان.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن قصف مرابض مدفعية إسرائيلية في الجولان المحتل
  • صواريخ حزب الله مجددا نحو الجولان رداً على اغتيال مرافق نصر الله
  • الهدهد 2 - مشاهد يعرضها حزب الله لمقار عسكرية إسرائيلية
  • هجوم إسرائيلي مكثف وسط جهود للتهدئة في غزة
  • "هدهد2".. "حزب الله" ينشر مشاهد استطلاع لقواعد إسرائيلية في الجولان المحتل