"صحة غزة": ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 69,737 منذ بدء العدوان

أعلنت  وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 29,606 شهيدا والإصابات إلى 69,737 منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر.

تستمر آلة الاحتلال الحربية عدوانها بلا هوادة على غزة لليوم الـ141، حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 576 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و237 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 2,955 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 450 منهم بالخطرة، و 788 إصابة متوسطة، و1,716 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة جيش الاحتلال يعلن مواصلة عملياته في حي الزيتون جنوب مدينة .... جيش الاحتلال يعلن مواصلة .... جيش الاحتلال يعلن مواصلة .... جيش الاحتلال يعلن مواصلة عملياته في حي ....

منذ 12 دقيقة

سرايا القدس تعلن استهداف آليات وجنود الاحتلال بخان يونس سرايا القدس تعلن استهداف آليات .... سرايا القدس تعلن استهداف .... سرايا القدس تعلن استهداف آليات وجنود ....

منذ ساعة

جنوب أفريقيا تناشد دول العالم للإدلاء بشهادتها حول الإبادة .... جنوب أفريقيا تناشد دول العالم .... جنوب أفريقيا تناشد دول العالم .... جنوب أفريقيا تناشد دول العالم للإدلاء ....

منذ ساعتين

قناة كان العبرية تكشف معارضة الاحتلال تلبية بعض مطالب حماس .... قناة كان العبرية تكشف معارضة .... قناة كان العبرية تكشف معارضة .... قناة كان العبرية تكشف معارضة الاحتلال ....

منذ 3 ساعات

حظر تجول وطائرات مسيرة.. قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات .... حظر تجول وطائرات مسيرة.. قوات .... حظر تجول وطائرات مسيرة.. قوات .... حظر تجول وطائرات مسيرة.. قوات الاحتلال ....

منذ 3 ساعات

الرئيس البرازيلي عن عدوان الاحتلال على غزة: ليست حربا هذه .... الرئيس البرازيلي عن عدوان .... الرئيس البرازيلي عن عدوان .... الرئيس البرازيلي عن عدوان الاحتلال على ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

"صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 29,606 أشخاص منذ السابع من تشرين الأول

فلسطين | منذ 3 دقائق

رئيس رابطة الدوري الإسباني : مبابي سيوقع لريال مدريد بنسبة 99%

رياضة | منذ 7 دقائق

جيش الاحتلال يعلن مواصلة عملياته في حي الزيتون جنوب مدينة غزة

فلسطين | منذ 12 دقيقة

العمل: وحدة سلطة الأجور فصلت بـ633 دعوى عمالية خلال 2023

الأردن | منذ 22 دقيقة

المنتخب الوطني للكاراتيه يحقق 3 ذهبيات في بطولة الفجيرة

رياضة | منذ ساعة

سرايا القدس تعلن استهداف آليات وجنود الاحتلال بخان يونس

فلسطين | منذ ساعة للمزيد

الأردن.. رعد وأمطار وتحذير من خطر تشكل السيول في بعض المناطق

طقس

ما حقيقة المقابلة التلفزيونية التي تثبت أن صدام حسين ما زال حيا؟

عربي دولي

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن

طقس

ثلاثيني ينهي حياة زوجته في الرمثا فجر الجمعة - تفاصيل

الأردن

باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع التعمري لتعويض مبابي

رياضة

ترفيع 3 ألوية في الأمن العام وإحالتهم إلى التقاعد - أسماء

الأردن الطقس

أمطار ورعد.. حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن السبت - فيديو

الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الأردن السبت 

الأردن.. رعد وأمطار وتحذير من خطر تشكل السيول في بعض المناطق

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: سرایا القدس تعلن استهداف آلیات من تشرین الأول السابع من منذ بدء

إقرأ أيضاً:

بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية

رفع عدد من المستوطنين دعوى قضائية أمام المحكمة الفدرالية في نيويورك، ضد عدد من الدول بزعم تقديم دعم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خلال أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واتهم المستوطنون حكومات دول "إيران وسوريا وكوريا الشمالية"، وقالوا إنهم زودوا الحركة الفلسطينية بالمال والأسلحة والمعرفة اللازمة لتنفيذ عملياتها في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وتطالب الدعوى المرفوعة بتعويضات لا تقل عن 4 مليارات دولار عن "تنسيق عمليات القتل خارج نطاق القضاء واحتجاز الأسرى"، فيما رفضت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة التعليق على هذه الاتهامات، في حين لم ترد سوريا وكوريا الشمالية.

وتم رفع الدعوى نيابة عن أكثر من 125 مدع، بما في ذلك أقارب الأشخاص الذين قتلوا، بالإضافة إلى الأشخاص الذين أصيبوا جسديا أو حتى نفسيا، حيث أن المدعين هم مواطنين أمريكيين أو لديهم ارتباط بمواطنين أمريكيين.


وتعتمد الدعوى القضائية على قرارات سابقة للمحكمة وتقارير من الولايات المتحدة ووكالات حكومية أخرى، وتصريحات على مدى عدة سنوات لمسؤولين من حماس ومسؤولين إيرانيين وسوريين.

وقد يحصل المدعون على تعويض من صندوق أنشأه الكونغرس يسمح لضحايا الإرهاب الأمريكيين بتلقي تعويضات، في حال الحصول على قرار من خلال الدعوى القضائية نظرا لعدم التزام هذه الدول بأحكام المحاكم الصادرة ضدها في الولايات المتحدة.

ويزعم المدعون من خلال الدعوى أن المقاومة الفلسطينية استخدمت أسلحة كورية شمالية في السابع من تشرين/ أكتوبر. لكن الدعوى لا تقدم دليلا محددا على أن طهران أو دمشق أو بيونغ يانغ كانت على علم مسبق بالأحداث.


وفى وقت سابق نفت إيران علمها بعمليات المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول / أكتوبر، رغم أن المسؤولين بمن فيهم المرشد الأعلى، علي خامنئي، أشادوا بتلك الخطوة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023 ، مخلفا آلاف الشهداء والمصابين معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37877 شهيدا
  • جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة إصابات جنوده جراء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى هذا الرقم
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و834 وقصف متواصل على الشمال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً