قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة يعد علامة فارقة في تاريخ الاقتصاد المصري لأنه أكبر مشروع في تاريخ مصر، وهناك عدة فوائد تعود على الاقتصاد القومي على المستوى القصير، مشير إلى أنه سيكون هناك مقدم 35 مليار دولار منها 24 مليار دولار عبارة عن سيولة سيتم ضخها، و11 مليار دولار وديعة سيتم التنازل عنها، وهو ضخ سريع بكميات كبير من الأرصدة الدولارية سينعكس على السوق بشكل كبير.

الصفقة ستؤثر على سعر الدولار في السوق الموازية 

وأوضح «سالم»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أن الصفقة ستؤثر بشكل مباشر على سعر الدولار في السوق الموازية بعد توافر تلك المبالغ الكبيرة، وبمجرد الإعلان عن الصفقة وتوقيعها أثّر ذلك على سعر الدولار وانخفض بشكل كبير، كما سيدر المشروع عائدا كبيرا للدولة المصرية.

مشروع رأس الحكمة سيشمل فنادق ومناطق ترفيهية

وشرح «سالم» أن مشروع رأس الحكمة سيشمل فنادق ومناطق ترفيهية ومطار، ومن يقوم بتنفيذ كل تلك المشروعات هي الشركات المصرية، مما يعد استفادة كبرى للدولة، كما سيزيد من فرص العمل للمصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا

أعلنت أمانة منطقة الجوف، اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا، ضمن مشروع بهجة الوطني للتدخلات الحضرية لرفع جودة الحياة بالمنطقة.

وأكد أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان إنجاز أعمال المشروع بنسبة 100%، مبينا أن المشروع استهدف الاستغلال الأمثل للفراغات العامة، من خلال تنفيذ تدخلات حضرية وخلق بيئة صحية حضرية تخدم السكان وذلك بزيادة المسطحات الخضراء ومعالجة التشوة البصري وتنفيذ ممرات للمشاة وتعزيز الوصولية بالمدينة.

وأوضح أن الأمانة تسعى من خلال المشروع لتطوير عدد من المواقع في مدينة سكاكا على أساس الهوية العمرانية المعتمدة وبما يتماشى مع أهداف مبادرة أنسنة المدن، وخطط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • عضو «دفاع الشيوخ»: ثورة 30 يونيو تمثل مرحلة فارقة في تاريخ مصر الحديث
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • "المصريين": ثورة 30 يونيو ستبقى علامة فارقة في تاريخ مصر
  • حزب «المصريين»: ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر