البوابة:
2024-07-07@00:59:45 GMT

كتاب في سطور: التعافي من الرفض بقلم ليزلي بيكر-فيلبس

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

كتاب في سطور: التعافي من الرفض بقلم ليزلي بيكر-فيلبس

البوابة -  في قسم كتبا في سطور سوف نتحدث اليوم عن كتاب التعافي من الرفض بقلم ليزلي بيكر-فيلبس وهي اخصائية نفسية ومتحدثة معتمدة ومؤلفة، حاصلة على درجة الدكتوراه في فلســـفة علــــم النفـــــس، تكتب مدونة ""فنتــون العلاقـــــــــــــــات"" لموقع WebMD، بالإضافة إلى مدونة Make Change for Psycbology Today.

كتاب في سطور: التعافي من الرفض بقلم ليزلي بيكر-فيلبس

"يكشف هذا الكتاب أولاً عن القوة الهائلة التي يمكن أن يمتلكها الخوف من الرفض علينا. بعد ذلك، تشاركنا ليزلي بيكر فيلبس، بوضوح وتعاطف، قطع اللغز — الوعي، والتأمل، وإعادة الصياغة — التي يمكن أن تحرر خوفنا وتخلق إحساسًا جديدًا بالحرية.

هل لديك خوف من الرفض؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. لقد عانى الجميعُ تقريبًا الألمَ الذي يأتي مع الشعور بالتجاهل أو الرفض أو التخلِّي.. سواء كنت تعاني الرفضَ في علاقة رومانسية أو في العمل أو مع الأصدقاء، فبمجرد انتهائك من هذا الكتاب ستتمتع بالمرونة اللازمة للتعافي بسرعة والتركيز على ما يجعلك مميزًا وفريدًا. إذا كان خوفك مُعوِّقًا لدرجة أنه يمنعك من استغلال الفرص أو إقامة علاقات جديدة أو تجربة أشياء جديدة، فقد حان الوقت للتغيير. يحدث الرفض للجميع وهو جزء طبيعي من الحياة. لكنك ستتعلم مهارات للتعامل مع هذا الرفض، ستكتسب الثقة والوعي الذاتي والمرونة اللازمة للنهوض مجددًا، حتى عندما تطرحك الحياة أرضًا. كُتب من خلال بصيرةِ إخصائية نفسيةٍ وخبيرةٍ في نظرية التعلُّق. ليساعدك هذا الدليل الرحيم على تنمية المتانة النفسية التي تحتاجها للتعافي من الرفض، والتوقف عن الخوف منه، والعيش على أكمل وجه

يرجى ملاحظة: هذه نسخة مصاحبة وليست الكتاب الأصلي. معاينة كتاب التعافي من الرفض بقلم ليزلي بيكر-فيلبس

1. عندما تكون حساسًا تجاه الرفض، فقد يؤدي ذلك إلى خروجك عن المسار الصحيح. على سبيل المثال، غالبًا ما تبالغ ماندي في رد فعلها عندما لا يتمكن أحد من مقابلتها لتناول العشاء. لم تكن قادرة على رؤية أن ذلك لم يكن بسبب عدم تقديرهم لها، ولكن بسبب تعارض بسيط في جدول أعمالهم.

2. الرفض أو الخوف منه يمكن أن يكون مدمرا. يمكن أن يدفع بعض الأشخاص إلى الحذر منه من خلال الانسحاب اجتماعيًا، أو تقديم أنفسهم باستمرار في ضوء إيجابي، أو محاولة جعل أنفسهم محبوبين للآخرين من خلال كونهم في غاية اللطف والاهتمام.

3. تنص نظرية التعلق على أن الطريقة التي يتعامل بها الناس مع أنفسهم ومع الآخرين متجذرة في تكوينهم البيولوجي وتجارب حياتهم المبكرة. أنماط الارتباط لدى الأشخاص هي مزيج من الطريقة التي يتعاملون بها مع أنفسهم ومع الآخرين.

4. نموذج الذات هو الطريقة التي يدرك بها الشخص مدى توفره العاطفي. أولئك الذين لديهم أسلوب التعلق القلق عادة ما يكون لديهم نموذج سلبي عن أنفسهم، حيث يشعرون بعدم الكفاءة، والعيوب، وغير محبوبين. إنهم يميلون إلى الشعور بقلق كبير في العلاقات مع أنفسهم.

المصدر: عصير الكتب

اقرأ أيضاً:

مجموعة " كلمات" تنظم ورش عمل في "بيت الحكمة" بالشارقة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كتاب اخصائية نفسية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور

أقسم اللواء طيار منتصر مناع اليمين الدستورية نائبا لوزير الطيران فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى الثانية.

والطيار منتصر مناع من مواليد القاهرة عام 1959، متزوج وله ولدين يجيد اللغتين العربية والإنجليزية، حصل على دبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة من جامعة حلوان، كما حصل على الماجستير في تنفيذ نظم ضمان الجودة، ورسائل زمالة الكلية الحربية العليا في الجودة الشاملة، بالإضافة إلى أنه طيار تجاري مرخص. تم تعيينه نائبًا لرئيس هيئة الطيران المدني لأمن الطيران (أبريل 2017 - يناير 2019).

ويتمتع الطيار منتصر مناع نائبا وزير الطيران المدني في الحكومة الجديدة بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الطيران العسكري والمدني. وفي عام 1982 حصل على درجة البكالوريوس في الطيران والعلوم العسكرية من الأكاديمية الجوية المصرية، ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية. حصل على الأكاديمية العسكرية العليا للكلية الحربية وزمالة كلية الحرب الجوية من الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • العالم يقرأ.. الروايات الأكثر مبيعًا في الغرب
  • الأبحاث ما بعد الكولونيالية وتأثيراتها على المجتمعات المستعمرة.. كتاب جديد (1من2)
  • الأبحاث ما بعد الكولونيالية وتأثيراتها على المجتمعات المستعمرة.. كتاب جديد (1 من 2)
  • القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية
  • الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور
  • كيف صاغ حكام مصر ومفكروها هويتها الوطنية؟ قراءة في كتاب
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة