المسلة:
2024-10-03@12:52:47 GMT

السعودية تضبط عراقياً باع ثعلباً دون ترخيص

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

السعودية تضبط عراقياً باع ثعلباً دون ترخيص

24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ألقت السلطات في المملكة العربية السعودية القبض على مقيم من الجنسية العراقية، باع كائناً فطرياً (ثعلباً) دون ترخيص في منطقة الرياض.

واعتقل المواطن العراقي الذي قام ببيع ثعلب، استناداً لقانون مخالفة نظام البيئة، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن القوات الخاصة للأمن البيئي.

وأشارت القوات الخاصة للأمن البيئي إلى أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه (المقيم العراقية)، مؤكدة أن عقوبة بيع كائن فطري دون ترخيص تبلغ غرامة 5000 ريال سعودي لكل كائن.

كما حثت القوات الخاصة للأمن البيئي في السعودية، على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية.

ويحظر في المملكة العربية السعودية، عرض الكائنات الفطرية الحيوانية الحيوانية البرية المصيدة خارج المركبات أو على الطرقات العامة أو عن طريق الإنترنت، أو أي وسيلة عرض أخرى.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

«القومي للبحوث» يستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى (صور)

استقبلت فجر عبد الجواد، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، اليوم بمكتبها، وفدا عراقيا رفيع المستوى برئاسة حيدر خزعل سعد، مدير عام المختبرات الوطنية لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بدولة العراق، والوفد المرافق له، بحضور عددا من عمداء معاهد المركز وأعضاء هيئة البحوث.

قطاع الخدمات والإنتاج

أصدر المركز القومي للبحوث بيانا، أكدت فيه، الدكتورة فجر، أن المركز القومي للبحوث يعد أكبر المراكز البحثية، وأحد مفاتيح قطاع الخدمات والإنتاج، فضلا عن أنه يهدف إلى رفع المستوى الوطني للعلوم ونشر المعرفة.

وأوضحت أنه يضم 4100 عضو هيئة بحوث، وكذا يضم 10 مبان بحثية، بالإضافة إلى 14 معهدا و6 مراكز تميز، فضلا عن إطلاق شركة المركز القومي للبحوث للمنتجات الابتكارية، مشيرة إلى أن هذه الزيارة فرصة كبيرة لبحث سبل التعاون بين مصر ممثلة في المركز كأكبر مركز بحثي بالشرق الأوسط، وبين جمهورية العراق بمراكز أبحاثها المختلفة، وتعزيز التواصل بين البلدين.

تطوير ودعم البحث العلمي والابتكار

من جانبه أكد حيدر خزعل، حرص العراق على التعاون مع  مصر، خاصة مع الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية، مثمنًا الدور الذي تقوم به المؤسسات البحثية المصرية في تطوير ودعم البحث العلمي والابتكار.

يذكر أن الوفد أجرى جولة تفقدية داخل معرض المنتجات البحثية بالمركز، واستمع لشرح أعضاء هيئة البحوث عن المنتجات الخاصة بهم.

مقالات مشابهة

  • «القومي للبحوث» يستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى (صور)
  • مكة المكرمة.. "الأمن البيئي" يضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة باستغلال الرواسب
  • الداخلية تضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة
  • المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • الجيش الإسرائيلي: القوات الخاصة تنفذ عمليات في لبنان منذ أشهر
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الوقف السني: تهكير صفحة الفيسبوك الخاصة برئيس الديوان
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • ضبط مخالفين لاستغلالهما الرواسب في الشرقية.. هذه أرقام الإبلاغ