فضل ليلة النصف من شعبان.. يحتفل المسلمون بـ ليلة النصف من شعبان كإحدى الليالي المباركة، ويتقرب بها العباد إلى ربهم بالأعمال الصالحة.

ليلة النصف من شعبان 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص فضل ليلة النصف من شعبان 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد ليلة النصف من شعبان 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن ليلة النصف من شعبان تبدأ مع مغرب السبت 24 فبراير 2024 وحتى فجر الأحد 25 فبراير 2024.

فضل ليلة النصف من شعبان 2024

وأما عن فضل ليلة النصف من شعبان 2024فقالت دار الإفتاء، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إن الله سبحانه وتعالى خص من هذا الشهر ليلةَ النصف منه ونهارَها، وفضَّلهما على غيرهما من أيامه ولياليه، ورغَّبَ في إحيائها، واغتنام نفحها، بقيام ليلها وصوم نهارها، سعيًا لنيل فضلها وتحصيل ثوابها، وما ينزل فيها من الخيرات والبركات.

فضل ليلة النصف من شعبان

من ناحية أخرى قالت دار الإفتاء حول الأدلة على فضل ليلة النصف من شعبان، وفقا لما جاء في تفسير قول الله تعالى «فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ»، أنها ليلة النصف من شعبان، يبرم فيها أمر السَّنَة، وتنسخ الأحياء من الأموات، ويكتب الحاجّ، فلا يُزَاد فيهم أحد، ولا ينقص منهم أحد، كما نقل ذلك الإمام الطبري في «جامع البيان».

أفضل الأدعية في ليلة النصف من شعبان 2024

وأما عن أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في ليلة النصف من شعبان، فيمكن ترديد ما يلي:

- «اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك».

- «إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في أعماله فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه».

- «إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمين، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم».

- «ربنا اجعلنا لك ذكارين، لك شكارين، إليك أواهين منيبين، تقبل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعواتنا، وثبت حجتنا، واسلل سخائم صدورنا، وعافنا واعف عنا».

اقرأ أيضاًليلة النصف من شعبان 2024.. موعدها وأفضل الأدعية المستحبة

دعاء ليلة النصف من شعبان.. وأحب الأعمال التي تقربك إلى الله

ليلة النصف من شعبان.. متى تبدأ وموعد صيامها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان فضل ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان دعاء النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان 2024 متى ليلة النصف من شعبان 2024 متى ليلة النصف من شعبان فضل لیلة النصف من شعبان 2024

إقرأ أيضاً:

سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو

خاص

في مشهد صادم، حاولت إمرأة خطف طفل من أمام والدته داخل سوبر ماركت بمصر بمنطقة سوق السباعي بطنطا.

ووثق الفيديو، لحظة محاولة إمرأة ترتدي عباءة بالإمساك بيد الطفل وسحبه للخارج قبل أن تتمكن والدته من إدراك الامر وأخذ أبنها .

حيث قالت الخاطفة أنها أمسكت يد الطفل بالخطأ، معتقدة أنه ابنها وهو ما لم تصدقه الأم.

وقالت والدة الطفل في منشور لها على الفيس بوك ” إمبارح كان ممكن أرجع بيتي من غير أبني عشان الكافره دي قررت إنها تخطفه وتحرق قلبي عليه طول العمر لولا ربنا ستر ولحقتها ..الله أعلم حرقت قلب كام أم على ابنها ..الناس مالحقوش يمسكوها للأسف بس هتتجاب إن شاءالله ..خلو بالكم منها عشان معاها طفلين صغيرين شركاء معاها شكلهم عصابه اصلا وجايز يكونو مش عيالها كمان”.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/اا.mp4

مقالات مشابهة

  • مهرجان كناوة بالصويرة 2024.. ليلة مزج موسيقي تجمع معلمي كناوة بموسيقين عالميين
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024
  • كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بقيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بالقليوبية
  • مخيمات مأرب للاجئين تصبح مسرحاً للحرائق.. 135 حريقاً خلال النصف الأول من 2024
  • عاجل- اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • ‎الزعاق: يبدأ الليل يأخذ من النهار الأسبوع القادم لمدة 90 يومًا حتى يتساويا .. فيديو