وافق البرلمان الألماني على مشاركة البحرية الألمانية في المهمة الأوروبية الخاصة بالبحر الأحمر، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

 

وكان البنتاجون، أعلن رصد زيادة في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر خلال الـ72 ساعة الماضية، وفق خبر على قناة القاهرة الإخبارية.

 

وكانت وسائل إعلام أمريكي نقلا عن مسؤولين، قالت إن القلق يتزايد داخل إدارة بايدن مع استمرار هجمات الحوثيـين رغم الضربات الأمريكية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن ألمانيا قوات بحرية البحر الأحمر الحوثي

إقرأ أيضاً:

العقيد وضاح الدبيش لـ "الفجر": يجب دعم القوات اليمنية أمام الحوثي لضمان استقرار البحر الأحمر والمنطقة

قال المتحدث باسم القوات المشتركة اليمنية العقيد وضاح الدبيش، إنه على المجتمع الدولي أن يدرك بأن لن يتسقر البحر الاحمر والدول المحيطة بالبحر الأحمر، إلا بدعم القوات الحكومية اليمنية على الارض، وهو الحل الوحيد لاستقرار المنطقة بالجزيرة العربية والوطن العربي بشكل عام.

بعد ضربات قوات الاحتلال.. ماذا تعرف عن ميناء الحديدة في اليمن؟ خبير عسكري يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف فاقمت المليشيات الحوثية أزمة الأمن الغذائي ببلاده؟

وأضاف الدبيش في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، بأن الدعم هو القادر على حسم المعركة، والوقوف في وجه ميليشيات الحوثي، فهذه الميليشات لا يهمها حياة المواطنيين وسط تسلحها بالمعدات اللوجستية والتي هذه الميليشيات تستغل الأحداث بالمزيد من التعاطف الشعبي.

 

وتابع في حديثه بأن تحالف الازدهار الدورلي شن 4 غارات على  الصليف ورأس عيسي ومحيط هذه المناطق مؤكدًا بأن هذه الضربات كانت عالية المخاطر، وتدمير مخازن سرية ومدافع على وشك الإطلاق للبحر.

 

يذكر أن ميناء الحديدة اليمني الواقع على البحر الأحمر يحتل موقعا مهما ما جعله أكبر نافذة بحرية للبلاد وشريانا رئيسيا للسلع، ولتدفق الأسلحة أيضا.


واستهدفت الضربات الإسرائيلية، السبت، خزانات الوقود وجمارك ميناء الحديدة، ورصيف تفريغ الوقود والغاز، إلى جانب اثنين من الرافعات الخاصة بالحاويات.

 

ويقع ميناء الحديدة في منتصف الساحل الغربي لليمن، على بعد 226 كلم غرب العاصمة صنعاء، وشيد عام 1961 بالتعاون مع الاتحاد السوفياتي سابقًا، وتبلغ مساحته البرية الداخلية والمحددة بسور داخلي نحو 3 ملايين متر مربع، وفيه 8 أرصفة بطول إجمالي يبلغ 1461 مترًا، وفقا لوزارة النقل اليمنية.


وظل ميناء الحديدة البوابة الرئيسية لليمن على البحر الأحمر، وهو ثاني أكبر الموانئ على البحر الأحمر بعد ميناء جدة السعودي، ومحورا رئيسيا في الحرب بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي منذ أواخر 2014.

أكاديمي يمني لـ "الفجر": ممارسات الحوثيين أقصى الأفعال الإرهابية.. وإجراء أستراليا ضمن صحوة عالمية ضدها محلل سياسي يمني لـ" الفجر": الحوثي والإخوان وجهان لعملة واحدة.. ويستخدمان نفس الأساليب القمعية مع الصحفيين

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر
  • قاعدة دهلك بإريتريا.. مركز إسرائيلي لمراقبة البحر الأحمر
  • حكومة صنعاء تعلن الانتهاء من إصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر
  • تقرير بريطاني: استهداف “تل أبيب” يُنذر بتوسع هجمات الحوثيين على الشحن التجاري في البحر المتوسط
  • الكابلات البحرية تعود للحياة: صنعاء تعلن عن اختتام إصلاحات حيوية في البحر الأحمر
  • العقيد وضاح الدبيش لـ "الفجر": يجب دعم القوات اليمنية أمام الحوثي لضمان استقرار البحر الأحمر والمنطقة
  • عاجل| تصريح جديد لـ نتنياهو عن رئيس أمريكا الجديد بعد تنحي بايدن
  • بعد تنحي بايدن| كلينتون وزوجته هيلاري يؤيدان ترشيح هاريس للرئاسة الأمريكية
  • بايدن: أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لهاريس لتكون مرشحة حزبنا
  • بعد القصف الإسرائيلي على ميناء الحديدة.. الحوثـيون يتوعدون بالرد