شبكة انباء العراق ..

أجرى رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مساء أمس الجمعة، زيارة إلى مقر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، عقد خلالها اجتماعاً مع مسؤولي الأجهزة الاستخبارية، بحضور وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني ونائب العمليات المشتركة.

وأكد السوداني، خلال الاجتماع، أهمية الجهد الاستخباري وضرورة تثبيت الحالة الأمنية، مشيراً إلى أن الجهد الذي تقدمه الحكومة في عملية الإعمار والبناء يحتاج إلى جهد أمني موازٍ؛ للحفاظ على المكتسبات التي تحققت والاستمرار في توفير الأجواء الملائمة لتنفيذ الخطط المرسومة، وشدد على أن التوجيهات باستمرار العمل في المشاريع على مدار اليوم لم تكن تتحقق إلّا بوجود جهد أمني يرقى لمستوى التحديات.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة إلى أن هناك من يريد عرقلة الجهد الخدمي وعمليات الإعمار والتنمية، مؤكداً أن هذه المحاولات لن تثني الحكومة عن المضي في خطط البناء والإعمار وتقديم الخدمات.

وشدد السوداني على ضرورة توفير كل المستلزمات والتكنولوجيا الحديثة التي تمكّن الأجهزة الاستخبارية من تنفيذ عملها بشكل محترف، وبما يعزز الأمن في جميع المناطق.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟

يترقب الشارع المصري الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي ستتولى مقاليد السلطة التنفيذية، والتي من المحتمل الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة 5 مطالب من الحكومة الجديدة.. أهمها التوسع فى تجربة المطور العام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة مع وضع معايير ومحددات صريحة تعتمد على الكفاءة والخبرة.

وشهدت مصر 3 حكومات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في 3 يوليو 2014، وكانت الحكومة الأولى للمهندس إبراهيم محلب، وانتهت بتقديم استقالتها في 12 سبتمبر 2015، ثم حكومة المهندس شريف إسماعيل، وانتهت بتقديم استقالتها في 5 يونيو 2018، وأخيرًا حكومة الدكتورمصطفى مدبولي، والتي انتهت بتقديم استقالتها منذ أيام قليلة، وتم تجديد الثقة في "مدبولي" ليتولى التشكيل الوزاري الجديد.

وفي ظل اقتراب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، يأمل المواطن المصري من الحكومة القادمة، العمل على انتهاء العديد من الأزمات التي يعاني منها الشعب في لأسرع وقت ممكن.

ويعتبر ملف الكهرباء وارتفاع أسعار السلع، من أبرز الملفات التي تنتظرها الحكومة الجديدة، لأنها تمس المواطن المصري البسيط، والعمل على حلها في أسرع وقت أصبح أمر ضروري للغاية، لأنها مطالبة بتحقيق الرضا العام في الشارع المصري وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

أزمة التيار الكهربائي

وتأتي أزمة التيار الكهربائي من ضمن أولويات مطالب المواطن من الحكومة الجديدة، بسبب ما تشهده مصر منذ فترة وحتى الأيام الجارية من كثرة انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ثلاث ساعات يومياً.

أزمة ارتفاع أسعار السلع

وينتظر المواطن من الحكومة الجديدة، وضع حلول جذرية لأزمة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، بسبب ما يعانيه المواطن في الفترة الحالية، مما سبب حالة من الغضب لدى المواطن، لأنه أصبح غير قادر على تلبية احتياجات الأسرة بسبب الزيادة المستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • محاكمات أونلاين والإعلان عنها برسائل نصية.. ماذا يريد خبراء القانون من الحكومة المرتقبة؟
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • ماذا تريد المرأة من الحكومة المرتقبة؟.. ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات
  • السوداني: حكومتنا عملت على توفير بيئة آمنة للصحفيين العراقيين
  • السوداني:عدم وجود سجين رأي أو سجين صحفي في العراق!
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ «4- 4»
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم