أكد الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، أن مشروع إنشاء مدينة متكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان كان بمثابة حلم كبير، وتنفيذ هذا المشروع جاء بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع البنك الدولي من أجل إنشاء أكبر مجمع لإدارة المخلفات في مصر، حيث يقام هذا المجمع على أكثر من 1200 فدان.

35 مليار دولار خلال شهرين|التفاصيل الكاملة لـ أضخم صفقة في تاريخ مصر دولة أوروبية تقنن استهلاك الحشيش.. وهذه هي الشروط إدارة المخلفات لمدة 50 سنة قادمة

وأضاف “أبو سنة” خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، أن هذا المشروع من المتوقع أن يخدم منظومة إدارة المخلفات لمدة 50 سنة قادمة، حيث يخدم القاهرة الكبرى، موضحًا أن فكرة المشروع تقوم على إنشاء خلايا لإدارة المخلفات بكافة أنواعها.

وأشار الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة إلى أن الدولة تقوم بإنشاء البنية التحتية كاملة ومن ثم تطرحها للاستثمار أمام القطاع الخاص، متابعًا أن العمل في المشروع بدأ منذ 3 شهور ومتوقع الانتهاء منه خلال 9 شهور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخلفات البيئة معالجة المخلفات السيسي

إقرأ أيضاً:

اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة

المدينة المنورة : البلاد

 اكملت أمانة منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” أحد المشروعات النوعية بالمنطقة؛ ويهدف إلى رفع جودة الحياة، حيث تقع المرحلة الأولى منه على مساحة تتجاوز 85350 مترًا مربعًا، بحي شوران بالمدينة المنورة.

 ويضم المشروع في مرحلته الأولى، مسارات رئيسة للمشي بطول يبلغ 1650 مترًا طوليًا، وأخرى للدراجات بطول 1420 مترًا طوليًا، ومسطحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، و 7 مناطق استثمارية بمساحة تبلغ 2350 مترًا مربعًا، وملعبًا رياضيًا، ومواقف للمركبات.

 وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية بالمنطقة، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تقديم أفضل للخدمات وتحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة، وتطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزًا جاذبًا للسكن والترفيه والاستثمار.

 كما يهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوّه البصري في الأحياء، وزيادة المساحات المفتوحة بها، واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء من مختلف فئات المجتمع، وأنسنه المدينة المنورة من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع استثمارية والاستفادة من المردود المالي في مقابل تشغيل وصيانة عناصر حي شوران كنموذج اقتصادي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل