صدى البلد:
2024-10-03@13:37:37 GMT

في ذكراه .. سر انفصال محمود الجندي عن عبلة كامل

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يوافق اليوم السبت 24 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود الجندي، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1945، بمحافظة البحيرة، ورحل عن عالمنا في 11 أبريل عام 2019، عن عمر ناهز الـ 74 عامًا. 

محمود الجندي ومسيرته 

درس الفنان محمود الجندي، في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع، ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما وتخرج فيه عام 1967.

 

شارك محمود الجندي، في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، ومن أشهر أفلامه: "ليلة البيبي دول، واحد من الناس، خارج علي القانون، جزيرة الشيطان، كباريه، علي جنب يا اسطي، الغريب، التوت والنبوت، غريب في الميناء، طعمية بالشطة، صراع الحسناوات،  غلط البنات، الحب والرعب، شمس الزناتي، المشاغبات في السجن، ناجي العلي، شياطين المدينة، المرشد، وضاع الطريق، تحدي الاشرار، المليونير الصعلوك، موعد مع الذئاب، احلى من الشرف مفيش، عائلة الفك المفترس، جيران الهنا، ميعاد مع سوسو، أحلام العبيط، اللعب مع الكبار، المطلقات والذئاب، شفيقة ومتولي، سمير وشهير وبهير، وقلب الليل".

 

محمود الجندي وعبلة كامل

وصرح الفنان الراحل محمود الجندى فى آخر حواراته التلفزيونية، بأن سبب انفصاله عن الفنانة عبلة كامل، هو رفضه لكونه «زوج الست»، موضحا أن الأعمال التى كانت تعرض عليه فى هذه الفترة كانت مجاملة لها وليس لفنه وأن رجولته كانت لا تسمح له بهذا الشعور.  

الفنان الراحل محمود الجندى، تزوج من الفنانة عبلة كامل فى أكتوبر 2003، بعد أن جمعهما فيلم «الطوفان» ولكن انفصلا بعد عامين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود الجندي عبلة كامل محمود الجندی

إقرأ أيضاً:

الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، معرضًا لشيخ الخطاطين محمود إبراهيم يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر في، السابعة مساءً.

يتضمن المعرض مجموعة قيمة من روائع لوحاته الخطية، التي تتنوع بين الخط الثلث والفارسي، والنسخ والديواني، وتتميز هذه اللوحات بطرق تنفيذ متنوعة تعكس مهارة الفنان الكبير في فهم جماليات الخط العربي وأسرار التكوين والتراكيب الخطية.

ويعد محمود إبراهيم شخصية بارزة في تاريخ الخط العربي المعاصر، والتحق بمدرسة تحسين الخطوط الملكية بالقاهرة عام 1936م، وتخرج فيها وحصل على شهادة الخطاط، وكان أول الدفعة عام 1939م.

 حصل محمود إبراهيم على دبلومة التخصص في الزخرفة الإسلامية والتذهيب عام 1941م، ثم تدرج في العمل من مسؤول قسم الخط بجريدة الجمهورية إلى نائب مدير تحرير عند الإحالة إلى المعاش عام 1979م. 

وتمثل سيرته الذاتية ريادته الفنية في مجال الخط العربي، وطوال حياته الفنية كانت بصمته الفنية حاضرة بقوة في المشهد الثقافي المصري والعربي.

يذكر أن أسرة الفنان الراحل "شيخ الخطاطين" محمود إبراهيم سلامة قد أهدت المكتبة مجموعة قيمة من أعماله، ما يعزز مكانة مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على التراث الخطي لفناني مصر عبر العصور.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • عبد العزيز مخيون يكشف عن سر صادم وراء صداقته مع الراحل أحمد زكي
  • عبد العزيز مخيون: أنا وأحمد زكي اتظلمنا في البداية بسبب قسوة الوسط الفني
  • حذر من المؤامرات الصهيونية.. خالد الجندي: المثلية كانت موجودة في العصر العباسي
  • في أول أسبوعين من عرضها| "فارس يكشف المستور" ترفع لافتة كامل العدد.. صور
  • مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد" في أول أسبوعين من عرضها
  • مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد"
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل