صدى البلد:
2024-06-27@13:17:57 GMT

كريستوفر نولان يحصل على جائزة سيزار الفخرية

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

حصل المخرج كريستوفر نولان، على جائزة سيزار الفخرية الفرنسية ليلة أمس الجمعة 23 فبراير، وذلك عن مسيرته المهنية.

جائزة سيزار التي تمنحها سنويا أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية منذ عام 1976، هي المعادل الفرنسي لجوائز الأوسكار بالولايات المتحدة.

كريستوفر نولان يحصل على جائزة سيزار الفخرية أحدث أعمال كريستوفر نولان 

في 21 يوليو 2023، عُرض فيلم المخرج كريستوفر نولان Oppenheimer يوم  المقبل، الذي يوثق قصة حياة مخترع القنبلة الذرية جي روبرت أوبنهايمر.

وطرحت شركة يونيفرسال أول تريلر دعائي لفيلم كريستوفر نولان الجديد Oppenheimer، في ديسمبر الماضي.

وكعادته يبدع المخرج كريستوفر نولان في تقديم أحداث أفلامه، ولكن هذه المرة قرر تفجير قنبلة نووية تظهر وكأنها حقيقية ضمن أحداث Oppenheimer. 

 

فيلم Oppenheimer لـ كريستوفر نولان

تدور أحداث فيلم Oppenheimer حول مشروع حكومي أمريكي تمحور حول إنشاء أسلحة نووية وهو "مشروع مانهاتن" في الفترة من 1942 و1946،وكان أوبنهايمر مسئول عن تجميع القنبلة النووية. 

 

يتعاون كريستوفر نولان في فيلم Oppenheimer مع صديقة كيليان مورفي الذي ظهر في العديد من أفلامه السابقة، لكنه هذه المرة يلعب دورا رئيسيا وهي شخصية أوبنهايمر. 

تضم قائمة أبطال فيلم Oppenheimer كل من مات ديمون، إيميلي بلانت، رامي مالك، وروبرت داوني جونيور، فلورنس بوغ وغيرهم.

ونشرت شركة يونيفرسال أول صورة للممثل الشهير كيليان مورفي بشخصية أوبنهايمر الذي يتحمس الجميع لمشاهدتها على الشاشة بلمسات المخرج الشهير كريستوفر نولان. 

 

وستلعب إيميلي بلانت في فيلم Oppenheimer دور زوجة روبرت أوبنهايمر الفيزيائي الأمريكي الذي طور القنبلة الذرية ضمن مشروع مانهاتن الذي أطلقته الدول العظمي لإنتاج الأسلحة النووية في الحرب العالمية الثانية. 

بعد نجاح فيلمهما المعروض حاليا في السينمات Jungle Cruise تستعد الممثلة البريطانية إيميلي بلانت للتعاون مرة أخرى مع نجم هوليوود دواين جونسون في فيلم جديد، تدور أحداثه حول النسخة النسائية من شيرلوك هولمز التي تصبح أول محققة في وكالة متخصصة وتكسر هيمنة الرجال على هذه الوظيفة وغيرت طريقة عمل المباحث إلى الأبد. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريستوفر نولان المخرج كريستوفر نولان فرنسا کریستوفر نولان

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال مبارك واعتزال محمد علي كلاي.. أبرز أحداث 26 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمتلئ صفحات التاريخ منذ قرون وحتى العصر الحديث، بالأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم، السادس والعشرون من يونيو، والذي صادف العديد من المناسبات الاجتماعية والسياسية المهمة.
ونستعرض في السطور التالية، مجموعة من الأحداث المهمة والمميزة التي شهدتها العديد من دول العالم في مثل هذا اليوم، ومن أبرزها:
في عام 1791، وصل عمر مكرم إلى القاهرة للمرة الأولى قادمًا من الصعيد، وبذلك بدأت رحلة جديدة في حياته.
في عام 1818، حقق المخترع الألماني كارل درايس إنجازًا كبيرًا بحصوله على تسجيل براءة اختراع الدراجة الهوائية، مما أسهم في تحويل وسائل النقل وطرق التنقل بشكل جذري.
في عام 1977، أحيا مغني الروك الأسطوري إلفيس بريسلي آخر حفل غنائي له، وسط حضور جماهيري كبير يعبر عن تأثر واسع بفنه وموسيقاه الرائعة.
في عام 1979، أعلن الملاكم العالمي محمد علي كلاي اعتزاله عن عالم الحلبات بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والنجاحات، وترك بصمة كبيرة في تاريخ الرياضة، حيث لم يكتف بأدائه المذهل في الحلبات بل اشتهر أيضًا بنشاطه السياسي والاجتماعي الذي جعله شخصية عالمية محبوبة ومحترمة.

في عام 1993، أطلقت الولايات المتحدة صاروخًا يستهدف مقر الاستخبارات العراقية في بغداد، كجزء من عملية انتقامية على محاولة اغتيال الرئيس الأسبق جورج بوش في الكويت في ابريل من نفس العام، تم تحديد العملية العسكرية للرد على التهديد الذي تعرض له بوش، والتي تم إحباطها قبل تنفيذها، فيما أكدت الولايات المتحدة أن الهجوم استهدف القيادة العسكرية والأمنية العراقية المسؤولة عن التخطيط للعملية ضد بوش.
في عام 1995، تعرض الرئيس المصري محمد حسني مبارك لمحاولة اغتيال بعد وصوله إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في قمة أفريقية. الحادث استهدف موكبه أثناء توجهه إلى فندق الإقامة، حيث تعرض لهجوم بالرصاص. تمكنت الحرس الرئاسي من التصدي للمهاجمين وتأمين المنطقة، وأكدت السلطات أن الرئيس ومرافقيه لم يصبوا بأذى وأنهم بصحة جيدة.
في عام 2006، انضمت جمهورية الجبل الأسود رسميًا إلى الأمم المتحدة، مما أضاف صوتًا جديدًا ومؤثرًا إلى المنظمة الدولية الرائدة في العالم.
في عام 2015، في حادث مروع هزَّ الكويت، حيث وقع تفجير انتحاري يوم الجمعة، استهدف جامع الإمام الصادق في منطقة الصوابر بالعاصمة الكويتية. وأسفر الانفجار عن مقتل 27 شخصًا على الأقل وإصابة 227 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وقد أعربت السلطات عن حزنها العميق لهذا الحادث الأليم الذي استهدف المصلين.
في عام 2022، في حادثة مأساوية هزت مدينة إيست لندن في كيب الشرقية بجنوب أفريقيا، تم تقديم تقرير يفيد بمقتل 21 شخصًا، بينهم عدد من القُصَّر، في حريق اندلع في ملهى ليلي، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق بعد جهود كبيرة. 

مقالات مشابهة

  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • وصافة شباب الأهلي بـ 30 لاعباً!
  • محاولة اغتيال مبارك واعتزال محمد علي كلاي.. أبرز أحداث 26 يونيو
  • الدكتوراة الفخرية.. ما لها وما عليها
  • تزامنًا مع عرض فيلم وراء الجبل في سينما زاوية تعرف على مخرجه
  • فيستون ماييلي يحصل على جائزة رجل مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بالدوري
  • تفاصيل دور محمد ممدوح ضمن أحداث فيلم "إكس مراتى"
  • نقابة المهن التمثيلية تنعي المخرج حسام النبوي
  • نقابة المهن السينمائية تنعى المخرج حسام النبوي
  • عشاق سلسلة أفلام The Hunger Games على موعد مع جزء جديد