كشف المركز الوطني للسينما والصورة في تونس، عن فوز فيلم “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية، بجائزة سيزار لأفضل فيلم وثائقي، وهي الجائزة التي تمنحها سنويا أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية منذ عام 1976، والمعادل الفرنسي لجوائز الأوسكار بالولايات المتحدة.

وحرصت مخرجة فيلم “بنات ألفة” كوثر بن هنية على إعلان تضامنها مع  غزة خلال تواجدها على المسرح لاستلام جائزة سيزار الفرنسية.

 

كوثر بن هنية

وكان المركز الوطني للسينما والصورة قد أعلن، في وقت سابق، عن اختيار فيلم "بنات ألفة" للمنافسة على جائزة أوسكار  لمسابقة أفضل فيلم عالمي لفئة الأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة والناطقة بغير اللغة الإنجليزية.

ترشيح فيلم بنات ألفة لـ الأوسكار

وترشح فيلم هند صبري “بنات ألفة" أو Four Daughters ضمن قائمة أفضل عمل وثائقي ضمن قوائم ترشيحات الأوسكار لعام 2024 التي أعلنت مؤخرا.

وجاءت قائمة أوسكار أفضل فيلم وثائقي كالتالي: 

Bobi Wine: The People's PresidentThe Eternal MemoryFour DaughtersTo Kill a Tiger20 Days in Mariupol

 

فيلم “بنات ألفة” 

الفيلم بطولة النجمة هند صبري، ومن إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي. 

الفيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها ألفة لديها أربع بنات، وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنات ألفة فيلم بنات ألفة كوثر بن هنية هند صبري بنات ألفة کوثر بن

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو

أكد الطيار محمد عليان مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه وفقا لتصنيف سكاي تراكس العالمي، احتلت شركة مصر للطيران المركز 88 ضمن قائمة أفضل شركات الطيران عالميًا في 2024.

مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا ضد كرواتيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × كرواتيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024  مصر للطيران حصلت على المركز الثاني عالميًا 

وقال الطيار محمد عليان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة "صدى البلد"، إن مصر للطيران حصلت على المركز الثاني عالميًا كأكثر شركات الطيران تطورًا، بجانب عن حصولها على المركز الأول افريقيًا كأكثر شركات الطيران من حيث التطور وتحسين الخدمات.

مصر للطيران تستمر في تحسين مستوى خدماتها 

وتابع: مصر للطيران تستمر في تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمسافرين على متن رحلاتها الجوية لتقديم تجربة سفر أكثر راحة ورفاهية مما يعزز من مكانة مصر للطيران على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأكمل: تم التواصل مع شركة سكاي تراكس العالمية، لمعرفة تصنيف مصر للطيران، للوقوف على مستوى الشركة ومعرفة الإيجابيات وتحسين الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى الاطلاع على كافة السلبيات والعمل على حلها.

 خدمة العملاء والخدمات المقدمة على متن الطائرة

وأردف الطيار محمد عليان: تقييم سكاي تراكس جاء على عدة معايير في مجال خدمة العملاء والخدمات المقدمة على متن الطائرة وفى المطارات، والتوسع في شبكة خطوط مصر للطيران والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للركاب بالمطارات وعلى متن الطائرات فضلًا عن التطوير الذى تشهده منصات الشركة الالكترونية.

مصر للطيران توفر تدريب على أعلى مستوى

وأشار محمد عليان إلى أن مصر للطيران توفر تدريب على أعلى مستوى لكل أفراد المنظومة، موضحًا أن هناك بعض خطوط مصر للطيران تكون عالية في السعر، ولكن في نفس الوقت في بعض الخطوط أسعارها أقل من نظيرتها في شركات الطيران المنافسة، منوهًا إلى أن هناك 18 رحلة يومية تقوم بها شركة خلال موسم الحج.

 

مقالات مشابهة

  • نحل الوقواق النائم يفوز بجائزة أفضل صورة (شاهد)
  • رفيق غيتان يتوج بجائزة الموسم في ناديه ايستوريل
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • مصر للطيران تهنئ تحالف ستار العالمي لفوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • تتويج "ميثاق" بجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عُمان من مؤسسة "Euromoney"
  • "الوطنية للتمويل" تتوج بجائزة "أفضل تطور للعلامة التجارية" بالشرق الأوسط
  • أهل الكهف يتذيل قائمة الأفلام بالسينما بإيرادات لم تتخطى الـ٣٠٠ الف
  • مهندس جزائري يفوز بجائزة مرموقة
  • مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي