قال الكاتب الصحفي نورالدين القلعاوي مساعد رئيس تحرير جريدة الوطن، إن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هي قضية محورية ومركزية، حيث كانت مصر دائما هي السند والداعم للقضية على مدار تاريخها منذ حرب 1948 وحتى اندلاع الأحداث منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف «القلعاوي» خلال حواره ببرنامج «صحافة لايف» المذاع عبر قناة «إكسترا لايف»، أن مصر تحرص على تنسيق عربي دائم ومستمر مع الدول العربية وخاصة مع الدول الحدودية مع الأراضي الفلسطينية.

اتصالات على أعلى مستوى بين مصر وكافة القادة

وأشار «القلعاوي» خلال قراءته لمستجدات الأوضاع في غزة إلى وجود اتصالات على أعلى مستوى بين مصر وكافة القادة والزعماء حول العالم، وكانت مصر على اتصال بشكل كبير مع الأردن على كافة الأصعدة والمستويات لأهداف كثيرة، منها تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، والحد من دائرة الحرب واستهداف المدنيين.

اتصالات لحشد الرأي العالمي لوقف العدوان على غزة

وأوضح أنه كان هناك أيضا تنسيقًا في مسار إدخال المساعدات، مشيرا إلى أن مصر ساهمت بشكل كبير في المساعدات الداخلة إلى غزة بنسبة وصلت إلى 80%، وإلى استمرار التواصل بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن، وذلك من خلال الاتصالات أو القمم المتبادلة بين الزعيمين؛ لدعم الأشقاء في فلسطين وحشد الرأي العالمي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة رفح ملك الأردن المساعدات

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي إلى جذب الاستثمارات، كما أنّ هناك تطوير لبيئات الاستثمار في مختلف الدول، موضحا أنّ الدولة المصرية تضع خطة حكومية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

وأضاف «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

وأردف الكاتب الصحفي، أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، مما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة