شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لجنة المبيدات ضبط 29 ألف عبوة مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها، أكد د محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية ان أجهزة الرقابة على المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة المبيدات: ضبط 29 ألف عبوة مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة المبيدات: ضبط 29 ألف عبوة مختلفة الأحجام...

أكد د محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية ان أجهزة الرقابة على المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة البيئة والمسطحات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات قامت بضبط عدد 29422 عبوة مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها خلال شهر يونيو ٢٠٢٣ بما يوازي كمية 14.744 طن (العبوة سعة 0.5 لتر/ كجم) بالإضافة إلى 280 قرص كويكفوس 57%.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف الرقابة على سوق المبيدات ومنافذ البيع والتوزيع لحماية المزارعين من الغش التجاري .

وقال إن عدد مرات المرور على محلات الإتجار في المبيدات وهي: 1222 محل منها 769 محل مرخص، 333 محل غير مرخص، 120 محلا تحت الترخيص وتم تحرير عدد 52 محضر للعرض على النيابة العامة.

وفي سياق متصل أضاف عبدالمجيد" ان لجنة مبيدات الآفات الزراعية وافقت على تسجيل 29 مبيدا جديدا منها 2 مادة خام فقط، بالإضافة إلى تسجيل 10 مستحضرات مبيدات جديدة للتصدير فقط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب

قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن الاختراق السيبراني لأعضاء حزب الله في لبنان قد يكون بداية حرب وموجة أولى تسبقها هجمة برية شاملة تتحدث عنها طوال الوقت إسرائيل في سياق رفضها التسوية الأمريكية، مشيرا إلى أن حجم الانفجار لم يتضح بعد، وما إذا كانت عبارة عن انفجارات صوتية فقط، أم إصابات طفيفة.

زرع عبوة ناسفة

وأضاف «أنور»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سياسات الاغتيالات التي اتبعتها إسرائيل فيما سبق، ومن ضمنها اغتيال القيادي في حزب الله يحيى عياش، كانت بنفس الطريقة، ومن خلال استهداف تليفونه المحمول وزرع عبوة ناسفة من خلال عميل.

وتابع: «إذا كانت إسرائيل تعتزم من خلال موجة التفجيرات تلك إحداث بلبلة أو إضعاف المقاومة فقد سبق تجريب هذه الإجراءات من قبل وفشلت، وهذه خطوة بها قدر من الاستعراض، بمعنى أن نتنياهو يحاول تجاوز الأزمة التي اختلقها مع وزير الدفاع يوآف جالانت ويتحدث عن إقالته وجهوزية البديل، بالتالي هذا الانفجار يصرف الأذهان عن محاولته التي لم تكلل بالنجاح».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: حزب الله كان يسعى لاغتيال موشيه يعالون
  • تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محال مبيدات زراعية وإحالتهم إلى النيابة العامة بالفيوم
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب
  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • 14 فئة من العمالة غير المنتظمة مسموح لهم الحصول على معاش
  • إصابة 4 من الحشد بانفجار عبوة ناسفة غربي نينوى
  • «زراعة كفر الشيخ» تطلق قافلة إرشادية إلى قرية العجوزين لمكافحة الآفات
  • انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي بين قضائي كفري وطوز خورماتو
  • 14 فئة من العمالة غير المنتظمة مسموح لها بالحصول على معاش.. منهم الصياين