شمسان بوست / خاص :

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية M/V Rubymar الذي حدث في 18 فبراير الجاري بالقرب من باب المندب، والأضرار التي تعرضت لها.

وجاء في البيان: “في 18 فبراير بين الساعة 9:30 مساءً و10:40 مساءً، هاجم إرهابيون حوثيون مدعومون من إيران سفينة M/V Rubymar، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة ترفع علم بليز”.

وأوضح البيان أن “السفينة راسية ولكنها تشرب الماء ببطء”، وأشار إلى أن “الهجوم غير المبرر والمتهور من قبل الحوثيين ، تسبب في أضرار جسيمة للسفينة، مما تسبب في بقعة نفط بطول 18 ميلاً”.

وكانت السفينة M/V Rubymar تنقل أكثر من 41,000 طن من الأسمدة عندما تعرضت للهجوم، مما قد يتسرب إلى البحر الأحمر ويؤدي إلى تفاقم هذه الكارثة البيئية. وفق البيان.

وذكر البيان أن الحوثيين يواصلون “إظهار تجاهلهم للتأثير الإقليمي لهجماتهم العشوائية، مما يهدد صناعة صيد الأسماك والمجتمعات الساحلية وواردات الإمدادات الغذائية”.

والسفينة روبيمار،متخصصة بنقل البضائع السائبة، وترفع علم بليز ومملوكة لبريطانيا وتديرها شركة لبنانية، وطاقهما يتكون من 20 بحارا، هم 11 بحارا سوريا أحدهم ربان السفينة، و 6 مصريين و 3 بحارة هنود، بالإضافة إلى طاقم أمني مسلح يتكون من 4 أشخاص يحملون الجنسية الفلبينية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة

 

صنعاء- الوكالات

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري اليوم الخميس إن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لمقذوف قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر.

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار في الحادث الذي وقع على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة.

وكانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام السعودية.

كما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا بالواقعة. وقالت إن التقارير تفيد بأن السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق إلى الميناء التالي. وأضافت في مذكرة "تم الإبلاغ عن طبيعة الهجوم على أنه عبوة ناسفة بدائية محمولة بحرا".

وواجهت الملاحة الدولية اضطرابا بسبب الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية في المنطقة منذ نوفمبر.

ومنذ ذلك الحين، تتجنب الكثير من السفن المرور بالبحر الأحمر وصولا إلى قناة السويس وتتخذ الطريق الأطول والأكثر تكلفة عبر الطرف الجنوبي لأفريقيا.

وتقول جماعة أنصار الله إن هجماتهم هي تضامن مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • دعوة بريطانية مهمة للسفن في البحر الأحمر.. عقب هجوم حوثي صباح اليوم
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية: هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة غربي الحديدة اليمنية
  • عاجل: إعلان بريطاني عن هجوم حوثي بزورق مفخخ على سفينة بالبحر الأحمر والكشف عن مصير الطاقم