يواصل الفنان محمود فارس، تصوير مشاهده في مسلسل "دون مقابل"، الذي من المقرر عرضه في دراما رمضان المقبل 2024،وهو بطولة هاني سلامة، نسرين طافش، وفاء عامر، محمد أبو داود، داليا البحيري، عمرو عبدالجليل، خالد سليم، وهو تأليف حسام موسى، وإخراج جمال عبدالحميد.

تصريحات محمود فارس

 

وأوضح محمود فارس في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" أنه يقدم خلال أحداث مسلسل "دون مقابل"، شخصية شريرة تُدعى "مكي"، يعمل مع رجال المافيا،
وهي مختلفة تمامًا عن نوعية الأدوار الشريرة التي قدمها مؤخرًا، مُعبرًا عن سعادته الكبيرة بتعاونه لأول مرة مع النجم هاني رمزي.


وقال محمود فارس أنه تجمعه مشاهد عديدة مع النجمة داليا البحيري، والفنانة نسرين طافش التي وصفها بأنها ممثلة مجتهدة، مُضيفًا:" داليا ممثلة عظيمة وأنا بحبها جدًا، وهاني رمزي حتة سكرة، فنان كبير من الجيل العظيم، السقا وهنيدي وحلمي وكريم عبد العزيز ده الزمن اللي احنا دلوقتي بنقول عليه الأكابر بتوعنا فهو فنان كبير وعظيم وأنا متشرف بيه جدًا".

 

وأكد محمود فارس على أن كواليس العمل مع المخرج جمال عبد الحميد، رائعة وممتعة جدًا، فهو مخرج عبقري، وتشرف بالعمل معه، وبتقديمه له هذا العام بشكل مختلف تمامًا عليه.

 

محمود فارس يكشف عن أعماله المقبلة 

 

وكشف محمود فارس عن أعماله المقبلة، لافتًا إلى أنه يشارك في فيلم اللعب مع العيال مع المخرج شريف عرفة، وفيلم "حورس"، و"بحر النسيان"، كما سيعرض له فيلم "شمس" في مهرجان كان هذا العام.


مسلسل "علاقة مشروعة"

 

وفي سياق آخر، شارك محمود فارس، في رمضان الماضي بمسلسل "علاقة مشروعة"، مع ياسر جلال، مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، ميمي جمال، وآخرون من النجوم، وهو من إخراج خالد مرعي وتأليف سماح الحريري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: داليا مصطفى دراما رمضان وفاء عامر هاني رمزي نسرين طافش جمال عبد الحميد عمرو عبدالجليل شريف عرفة محمود فارس الفنان محمود فارس بدون مقابل الفنانة نسرين طافش فيلم شمس المخرج جمال عبد الحميد مسلسل علاقة مشروعة مسلسل بدون مقابل محمد أبو داود ياسر جلال ميمي جمال داليا البحيري محمود فارس

إقرأ أيضاً:

«مبادرة يلا فسحة».. داليا الحزاوي تدعو لاستغلال 6 أكتوبر لتعليم الأطفال قيم الوطنية

أعادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرة، تفعيل مبادرة «يلا فسحة» تزامنًا مع الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد، مؤكدة على ضرورة استغلال هذا اليوم لغرس قيم الولاء والانتماء لدى الأبناء، مشيرة إلى أن حب الوطن تبدأ مسؤولية ترسيخه من الأسرة.

أهم المزارات العسكرية المقترحة لقضاء يوم 6 أكتوبر

1. بانوراما أكتوبر

وتعد بانوراما أكتوبر من أهم المزارات العسكرية التي تفتح أبوابها للجمهور، وتقع في مدينة نصر، وتُقدم البانوراما عرضًا صوتيًا وبصريًا يعيدك إلى أجواء حرب أكتوبر، حيث يتيح لك الشعور بأنك جندي يخوض تلك اللحظات، وأُنشئت الفكرة عقب زيارة الرئيس السابق لجمهورية كوريا الديمقراطية عام 1983، وبناها فنيون كوريون، وتم افتتاحها في 5 أكتوبر 1989.

2. المتحف الحربي بقلعة صلاح الدين

ويُمكنك استكشاف تاريخ العسكرية المصرية من خلال زيارة المتحف الحربي في قلعة صلاح الدين، وكان يُعرف قديمًا بقصر الحريم، ويحتوي على فنون العمارة الأوروبية، بالإضافة إلى ثلاثة أجنحة تاريخية، كما تحول القصر إلى مقر للحاكم العسكري البريطاني عام 1882، واستُردّته الحكومة المصرية عام 1946، ليصبح متحفًا يحكي تاريخ العسكرية المصرية، وافتتح رسميًا في 20 نوفمبر 1949.

3. النصب التذكاري للجندي المجهول

كما يقع النصب التذكاري في مدينة نصر بالقرب من مقبرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وصممه الفنان سامي رافع على هيئة هرم يوحي بالانتصار، مزدانًا بأسماء الشهداء المجهولين، ويُمثل النصب تذكيرًا بتضحيات الجنود الذين قدموا حياتهم من أجل الوطن.

4. تبة الشجرة

وتقع على بُعد 10 كم من مدينة الإسماعيلية، وهي موقع خنادق ووسائل إعاشة للجيش الإسرائيلي، وتضم أيضًا مطبخًا وغرف معيشة، بالإضافة إلى وسائل الاتصال مع تل أبيب، وتحول المكان بعد حرب أكتوبر إلى مزار سياحي، يستقبل الزوار من الطلاب والسائحين.

5. النقطة الحصينة بعيون موسى

وتمثل «النقطة الحصينة بعيون موسى» واحدة من أهم المواقع العسكرية التي تروي بطولات الجنود المصريين، وتقع على بُعد 20 كم من مدينة السويس، وشهدت معارك عنيفة للسيطرة عليها من الجيش الإسرائيلي، كما يتضمن الموقع مقتنيات وأسلحة عثر عليها داخل النقطة بعد اقتحامها، بالإضافة إلى أول صورة بالقمر الصناعي لمنطقة خليج السويس أهدتها الولايات المتحدة لإسرائيل.

6. النصب التذكاري لنصر أكتوبر

ويقف النصب التذكاري لنصر أكتوبر على الضفة الشرقية لقناة السويس، حيث أُقيم على مساحة 75 فدانًا بارتفاع 66 مترًا، على شكل «سونكي» بندقية، ويضم النصب مشاهد من بانوراما حرب أكتوبر، وجنديًا يرفع العلم المصري بعد العبور، كما يتوسط النصب قاعة بانورامية مفتوحة على مدينة الإسماعيلية.

7. متحف الدبابات

وأنشئ المتحف حول خمس دبابات إسرائيلية دُمرت في معركة التصدي للقوات الإسرائيلية التي حاولت قطع طريق القاهرة-الإسماعيلية، ويقع على طريق يربط بين محافظتي السويس والإسماعيلية، ويحتوي على نصب تذكاري رخام نقش عليه أسماء الشهداء، وعرض للأسلحة الخفيفة التي استخدمها الجنود والمقاومة الشعبية.

مفاجآت وزارة الثقافة في ذكرى نصر أكتوبر

وأصدرت وزارة الثقافة، بيانًا رسميًا، تُعلن فيه فتح عدد من المتاحف والمزارات بالمجان يوم 6 أكتوبر، قال وزير الثقافة، أحمد فؤاد هنو، إن المتاحف الفنية والقومية، بما في ذلك متحف محمود مختار، متحف طه حسين، متحف أحمد شوقي، ومتحف الفنون الجميلة، ستكون متاحة أمام المواطنين، بالإضافة إلى السيرك القومي.

نصائح داليا الحزاوي للأسر

وشددت داليا الحزاوي، تزامنًا مع ذكرى انتصارات أكتوبر، على أهمية اصطحاب الأطفال لزيارة هذه المزارات، لاستغلال اليوم في تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، مؤكدة ضرورة أن تبدأ الأسرة في تعريف الأبناء على تاريخ مصر العسكري وما قدمه الجنود من تضحيات لتحقيق النصر، مشيرة إلى أن مثل هذه الزيارات تحمل قيمًا كبيرة وتُعدّ جزءًا من المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الأسرة.

اقرأ أيضاًأولياء أمور مصر: لائحة الانضباط الجديدة تعيد للمدرسة دورها التربوي والتعليمي

أولياء أمور يناشدون محافظ الأقصر التدخل لإنهاء مشكلة مدرسة أرمنت الصناعية للبنات

مقالات مشابهة

  • بسنت شوقي: دوري في «العودة» مختلف تمامًا وبعيد عن شخصيتي الحقيقية
  • ملك قورة تثير حيرة جمهورها بعد شائعة زواجها
  • ملخص مسلسل «تيتا زوزو» الحلقة 10.. موعد العرض والقنوات الناقلة
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على مواعيد وقنوات عرض مسلسل "برغم القانون"
  • الحلقة 9 من تيتا زوزو | إسعاد يونس تأخد نصائح من الـ ai لحل مشاكل ابنتها
  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • السعودية داليا مبارك تستعد لطرح ألبوم "بصمة"
  • «إزاي تعمل شخصية شريرة؟».. نيللي تكشف عن تحدي مع محمود ياسين
  • «مبادرة يلا فسحة».. داليا الحزاوي تدعو لاستغلال 6 أكتوبر لتعليم الأطفال قيم الوطنية
  • أحمد العوضي يخوض السباق الرمضاني 2025 بمسلسل "فهد الملك"