شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن القمة الروسية – الافريقية بابعاد جيوسياسية وسحب البساط من الغرب في القارة السمراء، بغداد اليوم متابعةتعتبر القمة الروسية الأفريقية الحدث الرئيس والأكبر في العلاقات الروسية الأفريقية ، حيث إنه حدث فريد من نوعه في علاقات .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القمة الروسية – الافريقية بابعاد جيوسياسية وسحب البساط من الغرب في القارة السمراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القمة الروسية – الافريقية بابعاد جيوسياسية وسحب...

بغداد اليوم- متابعة

تعتبر القمة الروسية الأفريقية الحدث الرئيس والأكبر في العلاقات الروسية الأفريقية ، حيث إنه حدث فريد من نوعه في علاقات روسيا مع دول القارة الأفريقية. 

ويهدف تنفيذه إلى تحقيق مستوى جديد نوعيا من الشراكة ذات المنفعة المتبادلة التي تتصدى لتحديات القرن الحادي والعشرين.

والغرض من هذا الحدث هو تعزيز التعاون الشامل والمتساوي بين روسيا والدول الأفريقية بجميع أبعاده: السياسة والأمن والاقتصاد والمجالات العلمية والتقنية والتعليمية والثقافية والإنسانية. 

وتم تصميم هذا المنتدى لتنويع أشكال واتجاهات التعاون الروسي الأفريقي ، وكذلك لتحديد تنميتها على المدى الطويل.

تقليديا ، ستتطرق المناقشات المفتوحة لبرنامج الأعمال الخاص بالحديث حول  الموضوعات الأكثر صلة بجدول الأعمال الروسي الأفريقي. مع الأخذ في الاعتبار أوسع مجموعة من مجالات التعاون الروسي الأفريقي التي تتجاوز الاقتصاد, وتقرر استكمال المنتدى المقبل بعنصر إنساني مهم، وستثار القضايا المتعلقة بالجوع والجفاف والبطالة ، فضلا عن المشاكل الأخرى المتعلقة بتحسين الظروف الإنسانية والبيئية للشعوب الأفريقية.

وفي الوقت الحالي ، فإن الاتحاد الروسي على استعداد لتحمل مسؤوليات ضمان الأمن الغذائي في أفريقيا من خلال توسيع نطاق التعاون في المجال الزراعي مع تنمية المساحات الزراعية في هذه القارة، على الرغم من حقيقة أن الغرب يتهم موسكو عمدا بالتحريض على أزمة الغذاء العالمية.

وخلال المنتدى ، سيلاحظ الجانب الروسي أن موسكو لا تعتبر الدول الأفريقية ملاحق استعمارية للدول الغربية ، كما هو معتاد في العالم الأوروبي ، وأن تشكيل عالم جديد متعدد الأقطاب ، حيث لن يكون هناك إملاءات على الدولار وصندوق النقد الدولي، وكذلك هيمنة الدول الغربية ، لا يمكن أن يتم هذا إلا من خلال الجهود المشتركة.

وتقف روسيا وأفريقيا على منصة ذات قيمة واحدة ، تحمي الثقافة التقليدية ، وتمنع تعميم العلاقات الشخصية غير المعهودة والمشوهة (حركة المثليين) ، وتشكيل "القيم الغربية ومعايير الاستهلاك" والديمقراطية الزائفة.

وسيساعد هذا المنتدى على تعزيز العلاقات التي تطورت على مر السنين بين الاتحاد الروسي وأفريقيا ، وسيسهم أيضا في تطوير الروابط متعددة الأطراف في مجالات السياسة والاقتصاد والعلوم والتعليم.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الروسیة الأفریقیة القمة الروسیة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

 قمة الأردن للأمن السيبراني تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى القمة تناقش السياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية

أعلن رئيس المركز الوطني، بسام المحارمة، عن تفاصيل قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني "دوت سايبر سميت"، التي تعقد في عمان في الثامن عشر والتاسع عشر من أيلول/سبتمبر 2024، تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

اقرأ أيضاً : نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان - صور

وقال المحارمة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل القمة، إن انعقاد القمة يأتي انسجامًا مع الرؤية الملكية بجعل المملكة مركزًا استراتيجيًا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإن هذه القمة تترجم هذه الرؤية.

وأضاف المحارمة أن القمة تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى وتعزيز التعاون الإقليمي وتوفير منصات حوار.

وتتضمن القمة جلسات لمناقشة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات، وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، وكذلك الاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

اقرأ أيضاً : منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية

وكشف المحارمة عن مشاركة نخبة من القادة في جميع القطاعات، وحضور أكثر من 25 دولة لهذه القمة بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بينهم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المسؤولين وأصحاب القرار ووزراء والمهتمين بقضايا الأمن السيبراني والسلامة الرقمية من القطاعات الحكومية والصناعية والأكاديمية.

وأضاف المحارمة أنه سيتم تخصيص جلسات للأمن المالي نظرًا لأهميته في الوقت الراهن والتطور السريع الذي يشهده القطاع المالي في الأردن، بحضور عدد من قادة القطاع المصرفي والمالي.

مقالات مشابهة

  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • صراع «الجنوب» و«الغرب» يُشعل «يورو 2024»!
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية