حصل الفنان القدير أحمد فؤاد سليم وأيضا الفنان القدير سامح الصريطي على جائزة «الريادة السينمائية»، خلال حفل إفتتاح مهرجان «المركز الكاثوليكي المصرى للسينما» فى دورته ال72، مساء أمس الجمعة برئاسة الأب بطرس دانيال.

وذلك تقديرا من المهرجان لرحلتهم ومشوارهم الفنى الكبير فى السينما والمسرح والتلفزيون.

وتشهد النسخة الـ72 من مهرجان المركز الكاثوليكي، برئاسة الأب بطرس دانيال، حضور مجموعة من نجوم الفن، وقدمت المطربة ياسمين علي الفقرة الغنائية خلال الحفل وطربت الحضور بمجموعة من أغانيها، كما أنها قدمت أغنية خاصة خلال الحفل من أجل فلسطين.

وتضم لجنة تحكيم النسخة الـ72 من مهرجان المركز الكاثوليكي، مجموعة من الفنانين، هم، داليا مصطفى وحنان مطاوع وأحمد شاكر، والكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، ومدير التصوير إيهاب محمد على، والناقد الفنى على الفاتح، والمونتير كمال الملّاخ، والموسيقار مصطفى الحلوانى.

وكانت اللجنة العليا للمهرجان قد اختارت 6 أفلام متوافقة للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من بين 43 فيلمًا تم عرضهم تجاريًا هذا العام، بجانب أفلام عُرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة، وهي، «أنا لحبيبى»، و«19 ب»، و«بيت الروبى»، و«وش في وش»، و«ڤوي! ڤوي! ڤوي!»، و«أنف وثلاث عيون».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان الكاثوليكي الدورة 72 مهرجان الكاثوليكي للسينما

إقرأ أيضاً:

الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات

يشهد الفيلم الوئاثقي الفلسطيني اللِد للمخرجين رامي يونس وسارة إما فريدلاند انطلاقه التجاري المنتظر في الإمارات العربية المتحدة في سينما عقيل لمدة أسبوعين من 28 يونيو وحتى 11 يوليو.

يحكي الفيلم قصة مدينة اللِد التي مثلت يومًا حلقة وصل بين فلسطين والعالم؛ ماضيها وحاضرها وتخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبلها. تحكي لنا المدينة، التي تقوم بأدائها الصوتي ميساء عبد الهادي، عمق التأثير والصدمة المدمرين للمجازر والتهجير الذين حطما هويتها. ويكشف ساكنو المدينة في حكاياتهم الكثير عن اللِد.

وقد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بالأردن، حيث نافس في مسابقة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة وفاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي بالإضافة إلى جائزة الفيبرسي. ثم جال بعدها عدة مهرجانات دولية منها مهرجان بونه السينمائي الدولي في الهند ومهرجان الشرق الأوسط الآن ومهرجان الأرض السينمائي بإيطاليا، مهرجان ريل فلسطين السينمائي بالإمارات العربية المتحدة، ومهرجانيّ الفيلم الفلسطيني وملبورن لأفلام الخيال العلمي في أستراليا.

حصد الفيلم عدة جوائز كان آخرها جائزة أفضل فيلم آسيوي بمهرجان برمانا للسينما الآسيوية بإيطاليا، وتنويه خاص من لجنة التحكيم وتنويه من الاتحاد الوطني لنقاد السينما من مهرجان سغاردي ألتروف الدولي لسينما المرأة بإيطاليا. 

كما حصد مؤخرًا جائزة الجمهور في مهرجانين، حيث فاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية وجائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم طويل بمهرجان سان دييغو للفيلم العربي.

اللِد من إخراج رامي يونس وسارة إما فريدلاند ويشاركهما التأليف إياس سلمان. 

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • فيلم عصابة الماكس يحقق 13 مليونا و277 ألف جنيه بدور العرض
  • أحمد الرافعي: «ولاد رزق3» أعاد للسينما هيبتها
  • أحمد الرافعي: "ولاد رزق" أعاد للسينما هيبتها
  • بهذه الطريقة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • عصابة الماكس يحقق 555 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة
  • لهذا السبب..فيلم "أهل الكهف" يتذيل قائمة أفلام عيد الأضحى
  • عرض 19 فيلمًا في الاحتفال بمرور 22 عامًا على تأسيس الجمعية العُمانية للسينما
  • "فطروا ضابط بمية نار".. مدير المركز الكاثوليكي للسينما يروي شهادته عن جرائم الإخوان